مقالات

استعد Ragnarok تقترب: إليك ملخص PlayStation State of Play

بعدما كنا تأكدنا من أن حدث PlayStation Showcase لن يقام في هذا الشهر فلقد كشفت Sony PlayStation البارحة بشكل مفاجئ عن حدثها المصغر وأحدث حلقات PlayStation State of Play والذي دائمًا ما يمتد إلى 20 دقيقة كحد أدني، وبطبيعة الحال لم نكن ننتظر أن يتم الكشف عن الكثير من الألعاب، لكن خلال الحدث الذي انتهى منذ ساعات تم استعراض العديد من الألعاب أهمها God of War: Ragnarok والمزيد من العروض الأخرى، وفي هذا الملخص سنتعرف سويًا على كل ما جاء في PlayStation State of Play.

عودة سلسلة ألعاب القتال من جديد: Tekken 8

بعد أن تم الكشف عن لعبة Tekken 8 خلال حدث Evo 2022 من خلال مقطع قصير مميز أعاد الذكريات لمحبي السلسلة، فلقد كان ينتظر الكشف عن اللعبة من خلال مقطع مطول، وبالفعل فخلال حدث PlayStation State of Play فلقد تم الكشف عن الجزء الثامن من سلسلة القتال Tekken المميزة من خلال مقطع حماسي استعرض أسلوب اللعب بين اثنين من شخصيات اللعبة، يمكنك مشاهدة المقطع أعلاه.

  • المنصات: PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.
  • تاريخ الإصدار: لم يتم التحديد.

عودة سلسلة Yakuza مجددًا عن طريق Like a Dragon: Ishin

خلال PlayStation State of Play كشفت شركة Sega بشكل رسمي عن أحدث أجزاء سلسلة Yakuza الشهيرة ألا وهو جزء Like a Dragon: Ishin. يدور هذا الجزء حول بطلنا Sakamoto Ryoma -شخصية حقيقية- في ستينيات القرن التاسع عشر وبالتحديد في 1860، وتتحدث عن نهاية عصر الساموراي من منظور بطلنا الذي ساهم في إصلاح اليابان بعد نهاية عصر الساموراي، كما رأينا في العرض أعلاه فإن اللعبة تعتمد على القتال السريع عن طريق السيف والأسلحة النارية مثل المسدس أو استعدى نمر واسحق اعدائك.

  • المنصات: جميع المنصات باستثناء Nintendo Switch.
  • تاريخ الإصدار: 21 فبراير 2023.

استعراض مهمة Haunted Hogsmeade الخاصة بلعبة Hogwarts Legacy والحصرية لأجهزة PlayStation

في وقت سابق لاحظ اللاعبون وجود مهمة حصرية من لعبة Hogwarts Legacy لأجهزة PlayStation فقط، لكن في ذلك الحين لم نعرف ماهية هذه المهمة، ولحسن الحظ فلقد تعرفنا على هذه المهمة خلال الحدث، حيث تقودك تلك المهمة التي تحمل عنوان Haunted Hogsmeade إلى مكان مخيف ومرعب ستواجه فيه كائنات مخيفة.

  • المنصات: PlayStation 4/5 و Xbox One/ Series X|S والحاسوب الشخصي.
  • تاريخ الإصدار: 10 فبراير 2023.

استعراض جديد للعبة Project Eve مع تغيير عنوان اللعبة!

واحدة من الألعاب المميزة -Project Eve- التي تم الكشف عنها في وقت سابق في سبتمبر من العام الماضي تعود من جديد بعرض حماسي ضمن حلقة PlayStation State of Play يستعرض بعض اللقطات من مشاهد القصة وأسلوب اللعب، وبجانب استعراض أسلوب اللعب المميز فقد تم تغيير عنوان اللعبة إلى Stellar Blade. في هذه اللعبة ستلعب بشخصية Eve التي تسعى لاستعادة وحماية أخر مدن كوكب الأرض في رحلة مثيرة.

  • المنصات: PlayStation 5
  • تاريخ الإصدار: 2023

العودة إلى اليابان مع Rise of the Ronin

أحد الألعاب التي خطفت الأضواء خلال حلقة PlayStation State of Play كانت لعبة Rise of the Ronin -من استوديو Team Ninja المطور لسلسلة Nioh- خاصةً وأنها تذكر العديد من اللاعبين بلعبة الساموراي Ghost of Tsushima المميزة. هي لعبة لعبة تقمص وعالم مفتوح تتقمص فيها دور شخصية Ronin خلال نهاية حقبة Edo التي استمرت لأكثر من 300 عام، اليابان الأن في أصعب الفترات حيث تكافح الحكام القمعيين والأمراض الفتاكة بجانب تغلغل الغرب فيها، وكشخصية Ronin فأنت حر في القرارات التي تتخذها في عالم اللعبة، وتعتمد اللعبة في أسلوب لعبها على القتال عن طريق سيوف الـ Katana أو الأسلحة النارية.

  • المنصات: PlayStation 5
  • تاريخ الإصدار: 2024

أهم عروض PlayStation State of Play: استعراض قصة God of War Ragnarok

وأخيرًا وخلال الحدث ظهرت اللعبة المنتظرة God of War: Ragnarok مرة أخرى من خلال عرض مذهل يستعرض قصة اللعبة، ومن خلال ما رأيناه في العرض أعلاه، فإن اللعبة ستنهي رحلة Kratos و Atreus في الأراضي الاسكندنافية بشكل رائع، وسنشهد رحلة مثيرة ولا تنسى سواء كان على صعيد القصة والأحداث أو على صعيد أسلوب اللعب والمعارك، ويكفي أننا أمام مواجهة أسطورية بين Kratos و Thor.

PlayStation 5 DualSense God of War Ragnarok

كما وتم الكشف عن نسخة محدودة لذراع التحكم DualSense مستوحاة من لعبة God of War Ragnarok برسوميات الدب والذئب على ذراع التحكم بجانب أنها تأتي باللون الازرق والأبيض المميزين، ستتوفر فور صدور اللعبة.

  • المنصات: PlayStation 4/5.
  • تاريخ الإصدار: 9 نوفمبر 2022.

عروض أخر شهدناها خلال الحدث:

  • الكشف عن لعبتين لمنصة PlayStation VR 2 الاولى بعنوان Star Wars: Tales from the Galaxy’s Edge والثانية بعنوان Demeo.
  • الكشف عن لعبة جديدة بعنوان Pacific Drive والتي ستقودك في رحلة مخيفة إلى مكان غامض برفقة سيارتك، قادمة في 2023 عبر PS5 والحاسوب الشخصي.
  • الكشف عن لعبة خيال علمي بعنوان Synduality قادمة في 2023 عبر منصات الجيل الحالي والحاسوب الشخصي.

شاهد حلقة State of Play بالكامل أدناه:

هذا كان كل ما جاء بحلقة PlayStation State of Play الأخيرة التي تتضمنت العديد من العروض المميزة أهمهم بالطبع God of War Ragnarok و Tekken 8، نتمنى أن تكون تغطيتنا قد نالت على إعجابكم.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى