مقالات

The Last of Us للحاسوب الشخصي و Call of Duty MW 2: إليكم ملخص Summer Game Fest

لقد انتهى منذ قليل حدث Summer Game Fest الذي كنا في انتظاره منذ فترة طويلة خاصةً وأنه تم إلغاء معرض E3 للعام الجاري بشكل كامل، بالرغم من أن الحدث لم يكن الافضل منذ بداية Summer Game Fest إلا أنه احتوى على العديد من العروض والاعلانات لألعاب منتظرة وألعاب عادت بعد فترة طويلة من الغياب. ولمن فاته حدث Summer Game Fest فلا داعي للقلق فلقد جئنا لنقدم لكم ملخص لما تم عرضه في الحدث لذا هيا بنا.

الكشف عن لعبة The Last of Us Remake:

بعد عديد التسريبات والشائعات حول لعبة The Last of Us Remake آخرها كان تسريب عرض الكشف عنها قبل ساعات من الكشف عنه خلال حدث Summer Game Fest، والان تكشف شركة Sony بشكل رسمي عن اللعبة وهي قيد التطوير حاليًا على أن تصدر في 2 سبتمبر المقبل عبر جهاز PlayStation 5، وبعدها بفترة عبر الحاسوب الشخصي.

كما رأينا في عرض استعراض اللعبة فإن اللعبة ضمت تحسينات كبيرة على مستوى الرسوميات وبلا شك هذه التحسينات ستجعل اللعبة أفضل بكثير وأمتع من السابق، ولربما سنشهد تحسين على مستوى أسلوب اللعب. أيضًا تم الكشف عن طور الـ Multiplayer الخاص بلعبة The Last of Us Part 2 والذي سيضم قصة تدور أحداثها في أحد مدن الولايات المتحدة، لكن للأسف لم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى، لكن لا داعي للقلق سنتعرف على تفاصيل اكثر خلال العام المقبل.

استعراض أسلوب لعب لعبة Street Fighter 6:

بمجرد أن بدأ الحدث قامت شركة Capcom اليابانية باستعراض أسلوب الجزء الجديد من سلسلة ألعاب القتال الشهيرة Street Fighter 6. أظهر العرض الجديد للعبة قتال بين عديد الشخصيات الشهيرة في السلسلة مثل Luke و Ryu وبمجرد النظر للعبة ستجد أن السلسلة قد تطورت كثيرًا وهذا شيء متوقع.

تصدر Street Fighter 6 في وقت ما من عام 2023 عبر أجهزة الجيل الحالي والقديم والحاسوب الشخصي.

لننتقل إلى الأكشن واللحظات الحماسية مع استعراض أسلوب لعب Call of Duty Modern Warfare 2:

قبل بدء حدث Summer Game Fest أطلقت شركة Activision بالأمس عرض جديد للعبتها المنتظرة Call of Duty Modern Warfare 2 تحمس من خلاله محبي السلسلة، وبالفعل فقد حصد العرض إعجاب جمهوره السلسلة خاصةً مع عودة Ghost و Soap. خلال الحدث قامت الشركة باستعراض أسلوب لعب اللعبة من خلال أحد المهام بطور القصة، بدت اللعبة في العرض رائعة حيث ظهرت برسوميات مميزة كالمعتاد من سلسلة Modern Warfare بجانب لحظات الاكشن الحماسية، هذا يجعلنا ننتظر صدور اللعبة بفارغ الصبر.

تصدر Call of Duty Modern Warfare 2 في 28 أكتوبر المقبل عبر جميع المنصات، وستتوفر البيتا عبر أجهزة PlayStation أولاً.

لعبة الرعب The Calisto Protocol بذكريات Dead Space:

بعد أن تم استعراضها لأول مرة في حلقة PlayStation State of Play ها هي تقوم شركة Krafton واستوديو Striking Distance Studios الذي أسسه مبتكر Dead Space، باستعراض اللعبة من جديد من خلال مقطع جديد لأسلوب اللعب. إذا كنت من محبي سلسلة Dead Space فستلاحظ أن اللعبة بالفعل تقتبس العديد من الأشياء من سلسلة الرعب الشهيرة، مثل أجواء الرعب والعديد من العناصر الأخرى، بالتأكيد هذا شيء سيحبب عاشقي سلسلة Dead Space في لعبة The Calisto Protocol المنتظرة.

لعبة The Calisto Protocol قادمة في 2 ديسمبر المقبل عبر أجهزة الجيل الحالي والقديم والحاسوب الشخصي، ومتوفرة حاليًا للطلب المسبق.

لنسترجع الذكريات مجددًا مع سلاحف النينجا:

كجزء من حدث Summer Game Fest تم الإعلان بشكل رسمي عن أحد الألعاب التي ستعيد للعديد من اللاعبين ذكريات الطفولة ألا وهي لعبة Ninja Turtles Shredder’s Revenge، اللعبة هي لعبة قتال مستقلة من منظور علوي وتدعم اللعبة أكثر من 6 لاعبين على نفس الجهاز او عبر الأنترنت، بالطبع هذه اللعبة سينجذب نحوها العديد من اللاعبين خاصةً من يريدون استعادة ذكرياتهم.

تصدر اللعبة في 16 يونيو عبر جميع المنصات، وعبر خدمة Xbox Game Pass منذ اليوم الأول.

استعد للعبة Saints Row الجديدة مع النسخة التجريبية:

بعد أن تم تأجيل الجزء الجديد من سلسلة ألعاب العالم المفتوح Saints Row من فبراير الماضي إلى اغسطس المقبل، ها هي لعبة Saints Row الجديدة تظهر مرة أخرى خلال حدث Summer Game Fest، حيث تم الإعلان عن توفير نسخة تجريبية بشكل مجاني للاعبين عبر منصات الجيل الحالي والقديم والحاسوب الشخصي عبر متجر Epic Games، وسيتمكن اللاعبون من تخصيص شخصيتهم في النسخة التجريبية.

تصدر لعبة Saints Row في 23 اغسطس المقبل عبر أجهزة الجيل الحالي والقديم والحاسوب الشخصي.

لعبة Routine تعود لتخطف الاضواء بعد سنوات من الغياب:

لقد كانت لعبة الرعب والخيال العلمي Routine أحد أكثر الألعاب انتظارًا من محبي ألعاب الرعب، لكنها اختفت وفقد اللاعبون الأمل في عودتها، لكننا تفاجأنا باستعراض اللعبة من جديد خلال حدث Summer Game Fest، واستطاعت اللعبة أن تخطف انظار محبي ألعاب الرعب.

تصدر Routine في وقت ما عبر أجهزة Xbox والحاسوب الشخصي، وعبر خدمة Xbox Game Pass في يوم الإصدار.

عروض أخرى في حدث Summer Game Fest:

Summer Game Fest

هذا كان أهم ما تم الكشف عنه خلال حدث Summer Game Fest المنتهي منذ بضعة ساعات، ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم معنا بالتغطية لأهم الأحداث في ألعاب الفيديو، تابعونا ليصلكم كل جديد.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى