مقالات

استعدادًا لـ Starfield: إليك 5 ألعاب مشابهة لحصرية إكس بوكس المُرتقبة

تُعد Starfield إحدى أكثر حصريات إكس بوكس انتظارًا وأضخم مشاريع Bethesda، ومع الأسف قد نال منها شبح التأجيلات منذ الإعلان الأول عنها في 2018، تاركةً محبي فئة الـ RPG متحمسين وقلقين في الوقت ذاته، فلا يزال درس Cyberpunk القاسي حاضرًا في أذهان الجميع.

وأخيرًا بعد أربع سنواتٍ من الانتظار، حصلنا على 15 دقيقة كاملة من أسلوب اللعب لـ Starfield في حدث Summer Game Fest الأخير، والذي أظهر روعة وضخامة عالم اللعبة وتعمق عناصر الـ RPG فيها، الأمر الذي رفع مؤشر الحماسة لدى الجميع، وسرعان ما نسينا درس Cyberpunk المرير، وأصبحنا كالطفل الذي يتوق لأن يحصلَ أخيرًا على ما انتظره طويلًا.

حرصًا على إبقاء مستوى الحماسة مستقرًا، إذا كنت متشوقًا للعبة Starfield وما لديها لتقدمه، نستعرض اليوم 5 ألعاب تتشابه مع Starfield في قواسمَ عدة.

سلسلة Fallout

سلسلة ألعاب الـ RPG الشهيرة، من تطوير الاستوديو ذاته صاحب Starfield، استوديو Bethesda، من أفضل الألعاب في فئتها التي تقدم عالمًا ضخمًا في مستقبل بعيد بعد نهاية العالم، حيث يتفاعل معه اللاعب بطرق عدة.

لعبة RPG عالم مفتوح، في بيئة مثيرة للاهتمام بعد حلول كارثة نووية دمرت العالم كما نعرفه. هو بالتأكيد عالم يستدعي الاستكشاف!

على الرغم من الانطلاقة الكارثية للجزء الأخير من السلسلة، Fallout 76، إلا أنها تحسنت كثيرًا الآن وأصبحت تستحق التجربة بالتأكيد.

تتشابه مع Starfield في كونها لعبة RPG عالم مفتوح، والأهم أنها من تطوير الاستوديو ذاته، Bethesda.

No Man’s Sky

من أهم ما يميز Starfield ويجعلها عنوانًا مرتقبًا بشدة، أنها تقدم فكرة مثيرة للاهتمام، حيث يتم تقديم عناصر RPG عميقة ومتشعبة في بيئة فضائية. 1000 كوكبٍ قابل للاستكشاف؟! أتمزحون؟

No Man’s Sky من أبرز الألعاب التي تقدم الفكرة ذاتها: استكشاف حر للكون الواسع، مع إمكانية التخصيص الكامل للسفينة الفضائية ولأغراض اللاعب الشخصية، حيث يمكنك الذهاب لأي مكان، والقيام بأي فعل.

لا يمكن ذكر No Man’s Sky وعدم التطرق إلى الإطلاق الكارثي لها في أغسطس 2016، حين حصدت اللعبة تقييمات سيئة من النقاد، وأخرى كارثية من اللاعبين، فكانت تبدو وكأنها غير مكتملة على كثير من الأصعدة، أهمها أن أنظمة اللعبة كانت متكررة بشكل ممل، وعالم اللعبة بدا ميتًا وغير مشجع على استكشافه حتى.

ولكن، إنها إحدى قصص النجاح الملهمة التي نعشق سماعها، فالمطور وعد آنذاك بتصحيح المسار والوصول باللعبة لطموحات اللاعبين المرتفعة، وهو ما حدث بالفعل على مدار تحديثات مجانية مستمرة، بين إصلاحات وإضافات في المحتوى، وتعديلات ضخمة على الكثير من الأنظمة الأساسية في اللعبة، وإضافة ميزات جديدة بشكل مجاني، كإمكانية اللعب من منظور الشخص الثالث.

اليوم، تُعد No Man’s Sky تجربة رائعة لا يمكن تفويتها بعد أن عادت من بعيد، وإذا كنت متحمسًا لـ Starfield، لن تندم على أي لحظة تقضيها في No Man’s Sky.

The Outer Worlds

لعبة RPG أخرى تقع أحداثها في الفضاء، بقصة متشعبة مثيرة للاهتمام، كما أنها لعبة تصويب من منظور الشخص الأول. تقدم The Outer Worlds مزيجًا مميزًا بين عناصر الـ RPG الكلاسيكية، والتصويب الممتع المليء بالحركة والإثارة.

اللعبة من تطوير استوديو Obsidian، المطور ذاته صاحب لعبة Fallout New Vegas التي يعتبرها الكثيرون أفضل أجزاء سلسلة Fallout، لذا إذا كنت تحب تلك اللعبة، بالتأكيد ستقع في حب The Outer Worlds.

تتشابه مع Starfield في كونها لعبة RPG كلاسيكية، والأهم، بيئة اللعب الفضائية.

ثلاثية Mass Effect

العاب starfield

الثلاثية الأيقونية! إنها واحدة من تلك الألعاب التي يعتبرها الكثيرون التجربة المثالية. تُعد السلسلة الرائدة لفئة الـ RPG في عالم فضائي.

السرد القصصي، الحبكة الدرامية، تقديم الشخصيات وتطورها، قصة ضخمة تعتمد على قرارات اللاعب المتشعبة، Mass Effect تجمع بين عناصر رائعة يصعب إيجادها في لعبة أخرى، وجميعها تم تقديمها بصورة ممتازة.

العاب starfield

من أهم ما يميزها هو القيمة العالية لإعادة اللعب أكثر من مرة، فبجانب خوض التجربة مراتٍ عديدة من أجل تجربة القرارات المختلفة وتأثيرها على القصة، التعلق الشديد بالشخصيات والمعرفة المسبقة بهم، يجعل من كل مرة تبدأ فيها اللعبة من البداية تُلعب من منظور مختلف، الأمر الذي يجعلها تجربة مميزة ومختلفة.

الجدير بالذكر أن الخيارات التي يصنعها اللاعب في جزء من السلسلة، تؤثر في القصة على مدى الأجزاء التابعة له.

Star Wars Jedi: Fallen Order

العاب starfield

بالتأكيد لا يمكن الحديث عن الألعاب التي تقع في الفضاء دون ذكر إحدى ألعاب Star Wars.

أعتبر Jedi: Fallen Order أفضل ألعاب Star Wars في نواحٍ كثيرة. بناء الشخصيات والقصة هما أهم الركائز في هذه اللعبة، مع رسومات مبهرة وأسلوب لعب ممتع وفيزيائيات مميزة تجعلها شبيهة بألعاب Tomb Raider.

في الحقيقة، البيئة الفضائية لـ Jedi: Fallen Order ليست ما تجعلها شبيهة بـ Starfield بالنسبة لي، بل هي الموسيقى الرائعة لها، والتي تذكرتها حالما سمعت الموسيقى الخاصة بـ Starfield.


اقرأ أيضًا عن Starfield :

Skyrim في الفضاء؟ إليك كل ما جاء في استعراض Starfield.

Seif Fayed

مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى