مقالات

أفضل 6 شخصيات نسائية بعالم ألعاب الفيديو

منذ بداية صناعة ألعاب الفيديو كان تركيز المطورين فقط على تقديم شخصيات ذكورية أو أبطال ذكور في ألعاب الفيديو ولم يكن هناك اهتمام بتقديم أي شخصيات نسائية -كشخصيات أساسية قابلة للعب- تقريبًا، لكن مع مرور الوقت زاد الاهتمام بتقديم ألعاب أبطالها هم شخصيات نسائية خاصة مع ظهور ما يسمى بالنسوية التي تهدف إلى المساواة بين الرجل والمرأة وتثبت أن النساء قادرين على فعل ما يفعله الرجال، لذلك تم تقديم العديد من الشخصيات النسائية المميزة في ألعاب الفيديو اللواتي تعلق بهم اللاعبون وأحبوهم كثيرًا.

في هذا المقال سنقدم لكم أهم شخصيات نسائية في ألعاب الفيديو منذ أن بدأت صناعة الألعاب وحتى يومنا هذا، حيث سنقدم لكم بالتحديد أفضل 6 شخصيات نسائية كان لهم ظهور بارز ودور كبير في ألعاب الفيديو، فهيا بنا لنتعرف على تلك الشخصيات سويًا.

آلوي – Horizon

آلوي الشخصيات النسائية

إذا طلبت منك أن تذكرلي شخصية أنثوية واحدة فقط شهيرة في حصريات PlayStation فإنه وبالتأكيد ستكون آلوي من سلسلة Horizon الشهيرة، حيث تعتبر هي الشخصية النسائية البارزة من بين جميع الشخصيات الأخرى في حصريات بلايستيشن، فهي تعتبر شخصية أيقونية تستخدم للترويج لأجهزة PlayStation وألعابه فلا يمكن أن يتم الاستغناء عن شخصية مثل هذه بسهولة.

قصة آلوي تعتبر مأسوية، فمنذ صغرها لم تكن محبوبة بين الجميع وتم نبذها من قريتها التي ولدت فيها بل وفقدت مربيها التي كانت تعتبره بمثابة والدها وهو الذي دربها وجعلها ماهرة في استخدام القوس وفي القتال، لكنها تخطت هذه المحنة ويوم بعد يوم تغلبت على الصعاب وأثبتت أنها قادرة على فعل ما لم يفعله الآخرون، فقد أصبحت الأمل الوحيد لإنقاذ كوكب الأرض من الهلاك وإنقاذ البشرية جمعاء، وتقبلها الجميع بينهم بعدما كانت منبوذة بل وأصبحت بطلة في نظرهم.

كل هذا جعل من آلوي واحدة من الشخصيات النسائية البارزة في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو بشكل عام وفي تاريخ PlayStation بشكل خاص، فلقد أحبها العديد من اللاعبين سواء أكانوا فتيان أم فتيات، بل وتعتبر مثال يحتذى به بالنسبة للفتيات، وهذا لم يأتي من فراغ.

لارا كروفت – Tomb Raider

لارا كروفت شخصيات نسائية

لارا كروفت البطلة المغامرة التي دائمًا ما تواجه المخاطر بمفردها وتذهب لأخطر الأماكن في العالم مستغلة قوتها ومهارتها في القتال والتخفي وخفتها ورشاقتها في التحرك، للاستكشاف والعثور على الكنوز واستكمال مسيرة والدها الباحث، فيمكن اعتبارها هي النسخة النسائية من شخصية Nathan Drake الباحث عن الكنوز هو الأخر. حققت لارا شهرة واسعة بين اللاعبين بعد ظهورها لأول مرة في تسعينيات القرن الماضي وبالتحديد في 1996 في أجزاء سلسلة Tomb Raider القديمة وخضنا معها مغامرات رائعة، لتعود مرة أخرى في عام 2013 بالثلاثية الأخيرة بمظهر جديد تمامًا وتحقق شهرة أكثر من السابق، ومع عودتها خضنا معها مغامرات أكثر متعة في أخطر الأماكن على كوكب الأرض وواجهنا معها أقوى وأشرس الأعداء والحيوانات المفترسة.

وبعيدًا عن قوتها ومهارتها المعروفة فلقد ساهمت لارا بشكل كبير في اهتمام المطورين بتقديم شخصيات نسائية كأبطال لألعاب الفيديو، بل ويمكن اعتبارها هي السبب الرئيسي في هذا الأمر فهي أول شخصية أنثوية تظهر كبطلة رئيسية، لذلك فهي تعتبر في المرتبة الأولى والمركز الأول في قائمة أفضل الشخصيات النسائية.

إيفي فراي – Assassin’s Creed Syndicate

إيفي Assassin's Creed شخصيات نسائية

إيفي فراي تعتبر واحدة من اوائل شخصيات الأساسنز الأنثوية القابلة للعب التي ظهرت في سلسلة Assassin’s Creed بل وأول شخصية نسائية ظهرت في أجزاء السلسلة الرئيسية يليها Kassandra من جزء Odyssey. كونت إيفي مع أخيها التوأم جيكوب فراي ثنائية لا تنسى فلا يمكن لأحد أن ينسى المواقف الطريفة بينهم ومزاح الإخوة المميز بينهم. كباقي الأساسنز فإن إيفي ماهرة في التخفي لكنها تعتبر أكثر شخصية من بينهم ماهرة في هذا الأمر فهي تعتمد على التخفي أكثر من القتال المباشر وتمتلك قدرات تخفي مميزة.

وعلى عكس أخيها جيكوب الذي يمزح في كل شيء حتى الأشياء المهمة منها، فإن إيفي جادة كثيرًا خاصة فيما يتعلق بعقيدة الأساسنز حيث أنها تكرس حياتها لمعرفة المزيد حول الأساسنز السابقين وعقيدة الأساسنز بشكل عام، ومستعدة أن تضحي بحياتها من أجل الحفاظ على إرث الأساسنز من الوقوع في الأيدي الخطأ، لذلك فهي تعتبر أفضل شخصية أساسنز نسائية ومن أفضل شخصيات السلسلة بشكل عام.

چيل فالنتاين – Resident Evil

چيل فالنتاين هي واحدة من أهم وأبرز الشخصيات النسائية في عالم الألعاب وسلسلة Resident Evil حيث كانت أول شخصية أنثوية تظهر في السلسلة، فلقد ظهرت لأول مرة بجانب Chris Redfield في الجزء الأول من السلسلة الذي صدر في عام 1996 وهو ما جعلها تكتسب شهرة واسعة وتصبح الشخصية النسائية البارزة في السلسلة، ثم ظهرت مرة أخرى في النسخة الريميك من جزء Resident Evil 3 في عام 2020 وهي كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها في السلسلة. كونها أول شخصية أنثوية تظهر في السلسلة هو ما جعلها واحدة من الدعائم الأساسية لسلسلة Resident Evil وربما يعتبرها محبي السلسلة أفضل شخصية نسائية بالسلسلة على الإطلاق.

كلوي فريزر – Uncharted

تعتبر كلوي شخصية جانبية في سلسلة Uncharted في المقام الأول حيث ظهرت لأول مرة في الجزء الثاني من السلسلة كونها شخصية جانبية غير قابلة للعب كحليفة لبطل اللعبة Nathan لكن بعد فترة طويلة حصلت الشخصية على جزء فرعي خاص بها في عام 2016 بعنوان Lost Legacy لتخوض مغامرة خطيرة جنبًا إلى جنب مع نادين بحثًا عن أحد الكنوز المفقودة. لا تعتبر كلوي شخصية مؤثرة كثيرًا في السلسلة لأنها لم تظهر كثيرًا، لكنها بشكل عام ساهمت في السلسلة بشكل أو بأخر، ويمكن اعتبارها نسخة لارا كروفت الخاصة بلعبة Uncharted، لكنها تعد في النهاية أفضل شخصية نسائية قابلة للعب بالسلسلة.

چيسي فادين – Control

أخر شخصية معنا في قائمتنا لأفضل الشخصيات النسائية بعالم ألعاب الفيديو من وجهة نظرنا، هي شخصية چيسي من لعبة Control. تعتبر هذه اللعبة واحدة من أفضل ألعاب الأكشن فهي تقدم واحد من أمتع أساليب اللعب على الإطلاق، بالإضافة إلى قصة غامضة تترك لك بعض بل الكثير من الاسئلة دون إجابة حتى مع نهايتها، وتدور اللعبة حول چيسي التي تبحث عن أخيها المختطف ويقودها بحثها إلى المكتب الفيدرالي التي تكتشف وجود كائنات غريبة به وتكتشف أنها أصبحت رئيسة المكتب.

طوال أحداث اللعبة تستمر چيسي في بحثها عن أخيها المفقود في ذلك المكتب الفيدرالي الغريب، فكل ما يهمها هو إنقاذ أخيها وأن يكون بخير ولا يهم شيء أخر، وذلك لأنهما كانا قريبان جدًا من بعضهما البعض في طفولتهما، لهذا فأهم شيء لدي چيسي هو معرفة أين يتواجد أخيها مهما كان الثمن غاليًا، وهذا ما جعلها واحدة من أفضل الشخصيات النسائية ناهيك عن أنها واحدة من الشخصيات المميزة لدى البعض، وها نحن ذا في إنتظار الجزء الثاني من لعبة Control لاستكمال الرحلة مع چيسي.

____________________

كانت هذه قائمتنا الخاصة لأفضل الشخصيات النسائية في ألعاب الفيديو ومن حقك أن تختلف معنا فهناك الكثير من الشخصيات النسائية بعالم ألعاب الفيديو لذلك فمن حقك الاختلاف ففي النهاية هذا هو رأينا الشخصي فقط ولا يجب عليك الإتفاق معنا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى