مقالات

لمحبي اساسنز كريد: إليكم أكثر 5 لحظات مؤثرة في السلسلة

عِشنا مع سلسلة اساسنز كريد لحظات مؤثرة وعاطفية اجتمعت فيها الخيانة، الموت والفراق، حتى ملأت هذه اللحظات قلوبنا بالحزن وأعيننا بالدموع، فدعونا نسترجع هذه الأحداث بتقديم أكثر 5 لحظات مؤثرة في سلسلة أساسنز كريد.

تنبيه! المقال يحتوي على حرق لعدّة أجزاء من السلسلة، لذلك أنصحك فقط بالقراءة إذا كنت لا تمانع بحرق الأحداث.

5- لحظة تخلي إيفور عن أودين

أودين هو قرين إيفور منذ ولادتها لأنها (سيدج)، وبالتالي أودين كان يسيطر على إيفور في كل قراراتها وأفعالها لأن أودين أراد أن يعيش مرة أخري ولكن هذه المرة عن طريق جسد وعقل إيفور.

وعند فتح إيفور وسيجورد لمعبد القدماء، ودخلوهم لمحاكي فالهالا أو الجنة، أدركت إيڤور أنها بداخل محاكي وليس بداخل الجنة الحقيقية، وقررت أن تغادر هذا المكان، ولكن كان أمامها عقبة واحدة صعبة وهو عدم سماح أودين لها بالمغادرة، لأن أودين كما ذكرت يسيطر على أفعال وقرارات إيفور.

ولكن صممت إيفور على قرارها بالتخلي عنه، ووعدها أودين حينها بالمُلك، والسمعة والمال وأي شئ تريده مقابل التراجع عن هذا القرار، ولكن كان رد إيفور “ما أريده هو أي شئ آخر غيرك” وقامت بمحاربته وخرجت هي وسيجورد من المحاكي في مشهد مؤثر للغاية.

4- مشهد مقتل أدوالي على يد شاي كورماك

مشاهد مؤثرة

الصديق الوفي، المخلص والشجاع تلك هي الكلمات التي أستطيع أن أصف أدوالي بها، أدوالي كان عبدًا فقيرًا ثم انضم بعدها للعقيدة حتى أصبح من عظماء عقيدة الأساسنز برغم كونه شخصية ثانوية.

فلقد دافع أدوالي عن العقيدة طوال مسيرته مع إدوارد كنواي بل واستمر بعدها وعلّم الكثير من المنضمين حديثًا مبادئ العقيدة، ومن ضمنهم كان شاي كورماك الذي انشق عن العقيدة بسبب عشوائية الأساسنز في هذه الفترة وإنضم لتنظيم التملبرز مع هيثم كنواي ليخشاه كل الأساسنز بعدها.

وذهب شاي مع هيثم ليغتال أدوالي المُسِن، ونجح في اغتياله بنجاح في مشهد يقطّع القلوب، ونهاية غير متوقعة لأساسن أفنى عمره في خدمة العقيدة وتعليم مبادئها للأخرين.

3- قتال هيثم كنواي وإبنه كونر

الجراند ماستر تمبلر هيثم كنواي، الذي قام بسبب جهوده العصر الذهبي للتمبلرز، لذلك أراه أفضل تمبلر في السلسلة، هيثم لم يَعلَم في البداية بوجود ابن له لأنه كان مشغولًا في البحث عن أخته جينيفر في دمشق.

وعندما علِم هيثم بأمر إبنه، قام بالتحدث معه وعامله كما كان يعامله أبوه إدوارد كنواي، وكانت الأمور جيّدة بينهم حتى تحالفوا مع بعضهم البعض وكان هذا أول تحالف بين الأساسنز والتمبلرز في السلسلة.

ولإن الصراع بين الأساسن والتمبلرز صراع أبدي فلابد أن ينتصر أحد الطرفين، وبالفعل حدث خلاف بينهم أدي لشِجار قوي، انتصر في هذا الشجار كونر على أبوه هيثم الذي اتسم بالحكمة وقوة الشخصية والذكاء، لينتهي وقتها العصر الذهبي للتمبلرز وتبدأ حقبة جديدة ينتصر فيها الأساسنز على التمبلرز.

مشهد يستحق الذكر – مشهد نهاية حياة ديزموند مايلز

ديزموند هو أكثر شخص محظوظ في السلسلة بسبب امتلاكه لأجداد من عظماء التمبلرز والأساسنز، لكن مهمة ديزموند كانت أكبر وأصعب بكثير من أجداده، لإنه توجب عليه استعادة ذكريات أجداده هؤلاء بالإضافة لإيجاد حل للكارثة الكونية التي ستحدث في القريب العاجل.

فبعد وقت طويل من البحث واسترجاع ذكريات هيثم وكونر كنواي، وصل ديزموند أخيرًا لمعبد القدماء على أمل إيجاد حل للكارثة الكونية التي ستُنهي على العالم كله، وعِند استخدامه للقلادة وفتح البوابة، كان أمامه خيارين لا ثالث لهما إما أن يترك البلورة بدون لمسها وعندها ستحدث الكارثة الكونية وستنتهي البشرية، أو الضغط علي البلورة وعندها سيضحي ديزموند بحياته لتحرير چونو الشريرة من الـ Gray وستؤجّل الكارثة الكونية!

فقرر ديزموند الخيار الثاني وضحى بحياته مقابل تأجيل الكارثة الكونية وتحرير چونو الشريرة في مشهد ونهاية لا تصدق فلم نكن نتوقع يومًا أن تنتهي حياة بطل ومحور السلسلة كلها!

2- مشهد إجتماع أصدقاء إدوارد كنواي في نهاية جزء بلاك فلاج

بعد ترك إدوارد كنواي لزوجته كارولين والذهاب للعمل في البحار، اكتشف إدوارد أن رحلته صعبة للغاية عكس ما توقعه تمامًا، بالإضافة لإكتشافه لحجم المخاطر التي يمر بها العالم بعدما وجد نفسه بداخل صراع الاساسنز والتمبلرز.

وفي خلال رحلته الصعبة في البحار تعلّم إدوارد الكثير وتعرّف على أشخاص عدّة كبلاك بيرد وتشارلز وماري، وللاسف معظم من تعرّف عليهم قد ماتوا أثناء رحلته وتركوه وحيدًا، فمشهد إجتماع أصدقاء إدوارد على الطاولة مرة أخري في نهاية اللعبة هو بمثابة استرجاع الذكريات التي عشناها معهم، فهو من أكثر المشاهد المؤثرة في السلسلة.

1- مشهد ملاقاة اتزيو لـ الطائر

بعد نهاية أحداث جزء برذرهود، قرر اتزيو الذهاب في رحلة صعبة لمصياف ليجد العلم الحكمة الذي تركها مُعلمه ومُعلم كل الأساسنز الطائر بن لا أحد، الذي ترك كل أسراره مخبأة بمكتبته العظيمة في مصياف.

وأثناء هذه الرحلة الطويلة قضي اتزيو على حرّاس قلعة مصياف بمفرده، وخاض تجارب جديدة وتعرف على أشخاص كُثُر ساعدوه في البحث عن المفاتيح، ليدخل أخيرًا لمكتبة العظيم الطائر ويجد جثة الطائر الذي حبس نفسه داخل المكتبة جالسًا على كرسيه، ليقترب منه اتزيو ويقول “لا كتب، لا حكمة، فقط أنت يا أخي”، في مشهد ولقاء ملحمي لا يمكن نسيانه أبدًا، فهذا المشهد بالتأكيد يستحق المرتبة الأولي.


كان هذا ترتيبي الشخصي لأكثر 5 لحظات مؤثرة في سلسلة اساسنز كريد، ربما يكون لديك أحداث مؤثرة أكثر وترتيب آخر تراه الأفضل، فيمكننا بكل تأكيد الإختلاف في هذه النقطة لكن ما سنتفق عليه أن سلسلة اساسنز كريد ستظل من أعظم سلاسل الألعاب في التاريخ.

اقرأ أيضًا:

Mohamed Abdelkader

مبرمِج، مترجم، صانع محتوي وأخصائي تمريض، أعشق ألعاب العالم المفتوح خاصة Assassin's Creed والعاب الإندي.
زر الذهاب إلى الأعلى