مقالات

إليك كل مميزيات لعبة UFL. هل لعبة EA FC أصبحت في خطر؟

إليك كل ما نعرفه عن UFL

لقد سيطرت FIFA على مشهد ألعاب كرة القدم لسنوات عديدة. هذه الحقيقة ليست موضع نقاش. حيث تعد لعبة EA Sports FC (سابقاً EA FIFA) بلا شك لعبة كرة القدم الأكثر شعبية. ويرجع هذا بشكل أساسي إلى العدد الهائل من التراخيص التي تمتلكها الشركة على عكس منافستها Konami في لعبة Pro Evolution Soccer. ولكن كل هذا تغير الآن بعد أن أصبحت ألعاب كرة القدم سواء EA FC أو eFootball تركز على طور لعب الألتيمت تيم (Ultimate Team). هذا الطور الأدماني هو ما يدفع اللاعبين لدفع أموالهم على هذه الألعاب كل سنة. والشركات تعرف ذلك، ومن ضمنهم الشركة الجديدة Strikerz والتي ستقدم لنا لعبة UFL. والتي تركز أيضاً على Ultimate Team وتتطلع UFL إلى سحب البساط من أسفل لعبة EA FC فهل ستنجح في ذلك ؟.

لعبة كرة قدم مجانية

لعبة UFL هي لعبة كرة قدم مجانية قادمة تم تطويرها ونشرها بواسطة Strikerz Inc. كان من المقرر في البداية إطلاق اللعبة في عامي 2022 و2023. ولكن تم تأجيل إطلاقها إلى 12 سبتمبر هذا العام 2024. تركز اللعبة بشكل أساسي على طور الألتميت والتي من خلالها تستطيع أن تكون فريق الأحلام الخاص بك وتنافس فرق لاعبين حقيقين عبر الأنترنت. وعندما تلعب أكثر تزداد فرص الحصول على لاعبيين أفضل وأكثر مهارة لضمهم الي فريق أحلامك. ولكن هناك شيء يتم أستغلاله بطريقة سيئة من قبل الشركات EA و Konami في هذا الطور. وهو جعل من يدفع أكثر تزداد فرص حصوله على لاعبين أقوى وأفضل.

صفر خيارات دفع

ولكن يبدوا أن Strikerz لا ينوون ان يفعلوا مثل باقي الشركات. حيث يصف المطورون طريقة لعب UFL بأنها “عادلة” مع “نهج يركز على المهارة أولاً وخيارات الدفع للفوز صفر”. قال الرئيس التنفيذي لشركة Strikerz إن نموذج اللعبة هو “المبدأ الأساسي” للشركة. مشيرًا إلى أن “نجاح اللاعبين لا ينبغي أن يعتمد على عدد عمليات الشراء داخل اللعبة أو قيمة التبرعات التي يقدمونها”. كان تطوير اللعبة مستمرًا منذ عام 2016، وتم بناؤها باستخدام Unreal Engine 5. تم الكشف عن UFL لأول مرة بمقطع دعائي خلال Gamescom في عام 2021. في عام 2023، استثمر كريستيانو رونالدو 40 مليون دولار في اللعبة. في 7 يونيو 2024، أصدرت UFL نسخة تجريبية مفتوحة على أجهزة Xbox Series X|S وPlayStation 5. وكانت متاحة حتى 9 يونيو.

عدد ضخم من اللاعبين المرخصين

صرح المطورون أنه سيكون هناك أكثر من 5000 لاعب محترف مرخص ولديهم بالفعل مجموعة من الصفقات مع FIFPro، كما هو الحال مع EA مع FIFA. تم بالفعل تأكيد شراكات اللاعبين الرسمية مع Oleksandr Zinchenko من مانشستر سيتي وRoberto Firmino من ليفربول. وبالإضافة إلى رونالدو، استقطبت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز كيفين دي بروين، وروميلو لوكاكو، في حين أصبحت أندية وست هام يونايتد، وسبورتينج لشبونة، وشاختار دونيتسك، وبوروسيا مونشنغلادباخ، وبشيكتاش، وموناكو، وسيلتيك، ورينجرز، وهاشتاج إف سي أندية شريكة.

لا تتطلب اتصال دائم بالإنترنت

ستتضمن UFL أوضاعًا مصنفة وغير مصنفة، وستسمح باللعب دون اتصال بالإنترنت، مع دعم مباريات 2 ضد 2 و3 ضد 3، بالإضافة إلى “أحداث خاصة” غير محددة. ومع ذلك، سيتم بناء اللعبة في المقام الأول حول وضع رئيسي، وهو دوري كرة القدم العالمي عبر الإنترنت التابع لـ UFL. هنا، سينشئ اللاعبون فريقهم الخاص ويلعبون ضمن “نظام تطابق عادل قائم على الأقسام”. سيتم ربط الأقسام بالترقيات وستقام المواسم على مدار عام كامل – في نهاية ذلك العام، سيتم تتويج لاعب واحد بطلًا لـ UFL.

طور Ultimate Team عادل وتنافسي

وعد Strikerz بأن عملية التوفيق بين اللاعبين (Matchmaking) سوف تعتمد بالكامل على جمع اللاعبين والفرق التي تتنافس على المهارة، دون وجود أي إعاقات. إن التقدم إلى أعلى المستويات سوف يوصلك إلى دوري UFL الممتاز، والذي يقدم أماكن في البطولات الاحترافية بين مكافآت أخرى. وسوف يكون هناك تصنيف منفصل للفرق أيضًا، مما يسمح لك باللعب بشكل تنافسي مع الأصدقاء.

ستكون لعبة UFL مجانية، مع التركيز على شعار “اللعب العادل”. وهذا يعني أن المطورين يبتعدون أيضًا عن نموذج FUT الخاص بـ FIFA حيث لا يمكن إنكار “الدفع للفوز”. بدلاً من ذلك، ستعتمد UFL فقط على مهارات اللاعبين وقدرتهم على النجاح في اللعبة، بدلاً من الدفع للحصول على أفضل اللاعبين. لم يتضح بعد كيف ستسعى UFL إلى تحقيق الربح من نموذج F2P و”عدم التسامح مطلقًا” مع الدفع للفوز، هذا أمر غريب للغاية.

كانت هذه بأختصار مميزات لعبة UFL القادمة في يوم 12 سبتمبر المقبل لجميع المنصات والحاسب الشخصي، فهل متحمس لها ؟

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى