مقالات

تفاصيل جديدة حول اسلوب اللعب والتخفي في لعبة Assassin’s Creed Shadows

أخيرًا وبعد طول انتظار أعلنت شركة Ubisoft جزء جديد من Assassin’s Creed ولكنه مختلف! فأحداث لعبة Assassin’s Creed Shadows ستكون في اليابان في عصر الساموراي والشينوبي بالتحديد في عام 1579.

وبطلي اللعبة هما شخصيتان، الشخصية الأولى تسمى “Naoe” وهي الأساسن البارع من مقاطعة تسمى مقاطعة “إيغا” والشخصية الثانية تسمى “Yasuke” الساموراي القوي، وهذا ما رأيناه في العرض الرسمي التي قامت شركة Ubisoft بإطلاقه بالأمس الموافق 15 مايو في تمام الساعة السابعة مساءً.

أحداث قصة Assassin’s Creed Shadows تدور في اليابان في عام 1579 وتستمر حتى أوائل ثمانينيات القرن السادس عشر، مما يجعلها اللعبة الأولى في السلسلة التي تظهر الـ Assassins وTemplars بأشكالهم “الكلاسيكية” منذ لعبة Assassin’s Creed Syndicate والتي تم إطلاقها عام 2015.

وكما هو الحال في لعبة Assassin’s Creed Syndicate، تقدم لعبة Assassin’s Creed Shadows بطلين اثنين ويمكنك التبديل بينهما أثناء اللعب. البطل الأول أنثى وأسمها Naoe، وهي الابنة الخيالية لـ Fujibayashi Nagato، والتي تم تدريبها على يد والدها لتصبح شينوبي ماهرة. والبطل الثاني ذكر وأسمه Yasuke وهو شخصية تاريخية حقيقية، أصوله أفريقية، وقد جاء إلى اليابان مع البرتغاليين في عام 1579 ولكن سرعان ما أصبح ساموراي لدى اللورد Oda Nobunaga، وتعتبر Assassin’s Creed Shadows أول لعبة في السلسلة تتيح للّاعبين فرصة اللعب بشخصية حقيقية كانت موجودة في الماضي.

  • من أسم اللعبة فبالتأكيد هناك علاقة قوية بالظلال في اللعبة وبالمناسبة Naoe تعتبر شينوبي والشينومي يتميزون بالسرية والخفية في تنفيذ مهماتهم وفي هذه اللعبة Naoe هي الشينوبي وتتميز في التسلل ويمكنها استخدام الضوء والضجيج والظلال والبيئة المتغيرة لتجنب اكتشاف الأعداء لها.
  • هناك نوع جديد من الشخصيات الغير قابلة للّعب في لعبة Assassin’s Creed Shadows وأسمهم الخدم، لا يستطيعون القتال ولكنهم لديهم طرقهم استدعاء التعزيزات وإطلاق الإنذارات وعادةً ما يسيرون بالفوانيس في الليل.
  • خيار القضاء على الأعداء متوفر الآن عند تنفيذ عملية قتل خلسة، مما يسمح بأسلوب لعب سلمي أكثر.
  • خيار الزحف على الأرض أصبح متاح مما يسمح للّاعبين بالحفاظ على وضع اختبائهم بالإضافة إلى إمكانية المرور عبر الفتحات الصغيرة.
  • تمتلك ’Naoe‘ خطافًا يمكن تثبيته على كل سقف، بالإضافة إلى عدد من نقاط التثبيت الأخرى. وعلى عكس خطاف حبل الانزلاق من Assassin’s Creed Syndicate، فهذا الحبل يستخدم محاكاة فيزيائية للسماح بالتأرجح.
  • يمكن استخدام الخطاف للتسلق بسرعة إلى السقف فوق الممرات، مما يسمح لكم بالتربص أثناء الاختباء من الأعداء الذين يقومون بدوريات أسفلكم.
  • يعود منظور النسر مما يسمح لكم برصد الصور الظلية للشخصيات غير القابلة للعب عبر الجدران، يتم تمييز الأعداء باللون الأحمر، بينما يتم تلوين الخدم الجدد باللون البرتقالي.
  • الطائر الذي يشبه المسيرات، والذي تم استخدامه في Origins وOdyssey وValhalla لاستكشاف المناطق وتحديد الأهداف، لن يكون في لعبة Assassin’s Creed Shadows. سيتعين عليكم القيام بأعمال الاستطلاع بأنفسكم.
  • كما قلنا من قبل الشينوبي مميزين في التخفي والسرعة وهذا ما يميز Naoe أما بالنسبة لـ Yasuke فيمكنه التخفي ولكن حجمه ودرعه لا يساعدانه فمن الأفضل له استخدام هذه المهارات للانقضاض على الأهداف بدلًا من تنفيذ تسلل صامت!
كيف سيكون أسلوب لعب Assassin’s Creed Shadows، إليكم كل ما نعرفه
  • في الحقبة الزمنية التي تدور فيها أحداث اللعبة لم يكن هناك دروع محمولة لحماية المحاربين ولكن كان هناك بدل مدرعة، فمن المهم أن تركز على المراوغة في القتال.
  • ولأن Yasuke الساموراي فهو يستطيع استخدام سلاحه لصد الهجمات القادمة وتنفيذ عمليات مراوغةأما Naoe فهي قادرة على الانخراط في القتال، لكنها غير قادرة على الصد أو المراوغة، وبدلًا من ذلك يمكنها “تحريف” ضربات العدو، لم توضح Ubisoft الفرق بين الصد والتحريف بعد، ولكن قد تكون عمليات الصد هي التي تعطيك فرصة لعمل هجمات مضادة في حين أن عمليات التحريف هي تكتيك يساعدك على تفادي الهجمات بشكل أكبر.
  • يمكن كسر درع العدو أثناء القتال
  • كل عناصر اللعبة تقريبًا معرضة للضرر بواسطة أسلحتكم. يستطيع سيف الكاتانا قطع الشجيرات والسلال. بينما تترك الأسهم علامات ثقوب دقيقة، ويمكن أن تحطم الأسلحة غير الحادة الأواني إلى قطع صغيرة.
  • تتوفر العديد من الأسلحة الدقيقة للاستخدام، بما في ذلك سيف الكاتانا، وعصا الكانابو الحربية، ورماح ياري، وشوريكن، وكوناي، وكوساريغاما (منجل على سلسلة).
  • Yasuke يمكنه استخدام بنادق القربينة، مما يوفر له خيارًا قويًا بعيد المدى.
  • يمتلك كل سلاح شجرة المهارات الخاصة به. كلما زاد وقت استخدامك لسلاح معين كلما تحسنت كفائة استخدامك لهذا السلاح.
  • يمكنكم صناعة سيف الكاتانا الخاص بكم وتخصيصه من المكونات المجمعة، ويسمح لكم نظام تعديل الأسلحة أيضًا بتخصيص معداتكم لتبدو تمامًا كما تريدونها.
  • تعود المهارات القتالية غير التلقائية ويتم فتحها من خلال العثور على Ninja Scrolls.
  • يتمتع Yasuke و Naoe بأشجار مهارات وعتاد منفصلين، لكنهما يتشاركان نقاط الخبرة والأسلحة المجمعة والموارد.
  • تتميز Assassin’s Creed Shadows بطور قصة يركز بشكل كبير على الأهداف. قالت Ubisoft أنه سيكون لديكم كامل الحرية في تتبع الأهداف بأي ترتيب تريدونه.
  • بعض الأهداف موجودة ببساطة وقد تصادفونها بشكل طبيعي دون أن تقوموا بالبحث عنها والسعي وراءها. وبعض الأهداف تحتاج إلى أسلوب لعب أكثر تنظيمًا على غرار التسلل.
  • يمكنكم إكمال معظم المهام الرئيسية إما بشخصية Yasuke أو Naoe، وللّاعب حرية اختيار أسلوب اللعب. لكن من ناحية أخرى تمتلك كل شخصية مهامها الخاصة ولا يمكن لعبها إلا من خلالها، بالإضافة إلى مهام تعريف مخصصة.
  • تهدف Ubisoft إلى تقديم رحلة مجزية للاعبين من خلال عدم التدخل كثيرًا. ففي حين أن القصة تركز على الهدف، يأمل الاستوديو في تمكين المزيد من استقلالية اللاعب باستخدام تلميحات لدفع اللاعبين في الاتجاه الصحيح بدلًا من إخبارهم بشكل مباشر عن وجهتهم المقبلة.
  • تتوفر المهام الجانبية والأنشطة العالمية خارج نطاق القصة الرئيسية.
  • يمكنكم بناء شبكة تجسس، مع عملاء يمكن إرسالهم في مهام لجمع المعلومات الاستخبارية عن الأهداف.
  • يوجد مخبأ مُخصص لتجمعاتكم مع حلفائكم.
كيف سيكون أسلوب لعب Assassin’s Creed Shadows، إليكم كل ما نعرفه
  • تم بناء Assassin’s Creed Shadows بنسخة محدثة مؤخرًا من محرك Anvil. تسمح التكنولوجيا الجديدة بإضاءة أفضل، والعناصر الجديدة القابلة للكسر، وتفاصيل أكثر دقة ولعب أكثر سلاسة.
  • سمحت ترقية Anvil الجديدة بنظام مواسم يتقدم فيه العالم خلال الربيع والصيف والخريف والشتاء. يتم تحديد الموسم الحالي من خلال التقدم الذي تحرزونه خلال الحملة من أجل الحفاظ على الدقة التاريخية، ولكن هناك “خطوات” تمر بها كل فترة زمنية لخلق شعور بالأصالة.
  • يأتي كل موسم بميزات فريدة ترتبط بأسلوب اللعب. على سبيل المثال، في فصلي الربيع والصيف عندما تتفتح النباتات وتزدهر ستكون هناك شجيرات وعشب طويل للاختباء فيها. وفي وقت لاحق في الخريف والشتاء تموت تلك النباتات وبالتالي تختفي أماكن الاختباء. كما يتجمد الماء في الشتاء، مما يمنعكم من دخول الدخول إلى البحيرات والبِرك. كما أن هناك رقاقات ثلجية تتشكل على حواف الأسطح ويمكن أن تسقط إذا تم تحريكها، مما قد يؤدي إلى الكشف عن موقعكم.
  • تؤثر المواسم أيضًا على سلوك الشخصيات غير القابلة للعب. ففي الصيف يقوم العدو الساموراي بقطع الشجيرات محاولين إيجادكم. بينما يبقى الأعداء بالقرب من النيران والأماكن الدافئة في الشتاء، مما قد يفتح لكم مسارات جديدة يمكنكم أن تسلكوها.
  • يوفر نظام الطقس الديناميكي الكامل الظروف المناخية المناسبة بناءً على المنطقة والموسم. يؤثر الطقس القاسي مثل الضباب العميق والرياح العاتية والثلوج على رؤية العدو وصوته. والعاصفة تعتبر فرصة مثالية لعدم سماع العدو لخطواتكم!
  • يتميز العالم بنظام بيئي مُفَصَل بشكل غير متوقع. في الربيع على سبيل المثال تحمل الرياح هبات من حبوب اللقاح التي تم إنتاجها بواسطة الأشجار بطريقة بطريقة قريبة جدًا للواقع!
  • حجم الخريطة في لعبة Assassin’s Creed Shadows مماثل لحجم الخريطة الموجودة في لعبة Assassin’s Creed Origins، وتمثل نسخة طبق الأصل من المنطقة الوسطى من اليابان.
  • تنقسم الخريطة إلى مناطق بناءً على المقاطعات التاريخية الحقيقية في اليابان، بما في ذلك إيغا (موطن الشينوبي)، وأريما (موقع معركة كبرى)، وأومي (منطقة زراعية).
  • تعود نقاط المزامنة الشهيرة من جديد ولكن بطريقة جديدة. لم يعد التسلق إلى الأعلى يضع عددًا كبيرًا من الرموز على خريطتكم، كما أنه لا يؤدي إلى تفعيل لقطة “مسيرة” دوارة للمنطقة. بدلًا من ذلك يمكنكم من هذا المنظور مسح المنطقة بحثًا عن النقاط الهامة، والتي يمكنكم بعد ذلك الذهاب إليها عند عودتكم إلى الأرض. أعربت Ubisoft عن رغبتها في تقليل عدد الأيقونات هذه المرة، ويبدو أن هذه إحدى الطرق لتحقيق ذلك. لحسن الحظ وعلى الرغم من هذا التغيير الطفيف، لا تزال نقاط المزامنة تعمل كمواقع للتنقل السريع.
  • تدور أحداث Assassin’s Creed Shadows خلال فترة ازدهار التجارة والحرب. يسمح هذا بتوفير مجموعة واسعة من المواقع مثل البلدات والمراكز التجارية والأراضي الزراعية والقلاع الضخمة التي تم عرضها بشكل مطابق للواقع تقريبًا. وخلف هذه المناطق المستقرة توجد الجبال والغابات.
كيف سيكون أسلوب لعب Assassin’s Creed Shadows، إليكم كل ما نعرفه

اللعبة قادمة يوم 15 نوفمبر، وسنرى العرض الرسمي الأول لأسلوب اللعب في شهر يونيو المقبل وفقًا لما قالته شركة Ubisoft.

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى