مقالات

Starfield وكواكبها الألف و عرض يحبس الأنفاس من Red Fall: ملخص Xbox Showcase!

بعدما كان النصف الأول من عام 2022 خاليًا من الألعاب بالنسبة لشركة Microsoft وقسم Xbox، وشهد تفوق كبير لشركة Sony وقسم الألعاب الخاص بها PlayStation، فإن شركة Microsoft تحاول جاهدة بأن تعود للمنافسة بقوة وتصدر مجموعة من حصرياتها خلال العام الجاري لكي لا يكون عام 2022 خاليًا من الألعاب بالنسبة لها، وذلك من خلال المشاركة في حدث Summer Game Fest، وبالفعل كان حدث Xbox Showcase رائعًا وحافلًا بالمفاجئات، لذا إليكم ملخص الحدث.

بداية سريعة للحدث مع Redfall المؤجلة!

بدأت شركة Microsoft حدث Xbox Showcase بشكل سريع حيث قامت باستعراض أسلوب اللعب الخاص بها بلعبة Redfall, حيث تم استعراض أسلوب لعب اللعبة لأول مرة منذ الإعلان وتم استعراض فيه الأسلحة والوحش في اللعبة، ومن النظرة الأولى ستلاحظ ابداع الفريق في تصميم الوحوش، بينما تقدم الأسلحة تجربة ممتعة ومتنوعة، ستعجب كل محب لألعاب التصويب من منظور الشخص الأول.

لعبة Redfall قادمة في عام 2023 حصريًا عبر أجهزة Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي، وعبر خدمة Xbox Game Pass منذ اليوم الأول.

استعراض أسلوب لعب Hollow Knight: Silksong!

بعد طول انتظار من محبي لعبة Hollow knight لصدور الجزء الثاني من اللعبة، والذي تم الإعلان عنه لأول مرة منذ أكثر من عامين بعنوان Silksong ومنذ ذلك الحين لم نشهد أي عروض لها، لكن الأن تفاجأنا باستعراض أسلوب اللعب الخاص باللعبة، وتبدو أنها ستقدم نفس تجربة الجزء السابق مع التطوير فيه.

للأسف لم يتم الكشف عن موعد صدور اللعبة، لكنها قادمة منذ اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

استعراض لعبة A Plague Tale: Requiem المنتظرة:

بعد تقديم تجربة مميزة ورحلة رائعة في فترة تفشي الطاعون الاسود مع لعبة A Plague Tale: Innocence، قرر استوديو Asobo Studio أن يعلن عن الجزء الثاني منذ فترة، والذي يستكمل رحلة Amicia و Hugo de Rune. منذ فترة الكشف عن اللعبة لم نشهد استعراض أي شيء يخص أسلوب اللعب، والأن يتم استعراض أسلوب اللعب في Xbox Showcase المنتهي منذ قليل، ويظهر أن الاستوديو طور أسلوب اللعب وحركة الشخصيات بشكل كبير قد يجعلها تقدم تجربة أكثر تميزًا.

تصدر في وقت ما من العام الجاري عبر أجهزة الجيل الحالي والحاسوب الشخصي.

لعبة Overwatch 2 تصدر بشكل مجاني!

كانت لعبة Overwatch واحدة من أفضل الألعاب متعددة اللاعبين التي جذبت انتباه الكثير من محبي ذلك النوع من الألعاب، وذلك جعلها تحقق نجاحات كبيرة أبرزها جائزة أفضل لعبة في عام 2016 متفوقة على عديد من الألعاب المميزة مثل Uncharted 4. الأن تم الإعلان بشكل رسمي خلال حدث Xbox Showcase عن موعد صدور واستعراض بعض اللقطات منها، والمفاجأة الأكبر هو قدوم اللعبة بشكل مجاني!

تصدر Overwatch 2 في 4 اكتوبر المقبل.

شاهد أسلوب لعب لعبة Forza Motorsport الجديدة!

خلال حدث Xbox Showcase استعرضت شركة Microsoft أحد أهم حصريات Xbox القادمة خلال العام المقبل، ألا وهي لعبة سباق السيارات Forza Motorsport. خلال الحدث قامت الشركة بالكشف عن العرض الرسمي لها بل وحتى تم الكشف عن أسلوب لعب اللعبة، من النظرة الأولى ستجد أن اللعبة مميزة بالفعل خاصةً مع دعم خاصية تتبع الأشعة بداخل أسلوب اللعب.

لعبة Forza Motorsport قادمة بشكل حصري عبر أجهزة Xbox والحاسوب الشخصي في ربيع عام 2023 المقبل.

رحلة جديدة في عالم Minecraft مع جزء Minecraft Legends!

بعد مرور أكثر من 10 أعوام على صدور الجزء الأول من لعبة Minecraft، ها نحن نشهد الإعلان عن لعبة جديدة في عالم Minecraft، حيث تم الإعلان بشكل رسمي خلال البث عن جزء جديد من اللعبة تحت عنوان Minecraft Legends وهي لعبة استراتيجية تدور في نفس العالم.

تصدر في وقت ما من عام 2023 المقبل.

بعد طول انتظار: الكشف عن موعد صدور لعبة Scorn!

خلال البث كشفت شركة Microsoft بشكل رسمي عن موعد صدور واحدة من أهم ألعاب الرعب القادمة خلال العام الجاري وأحد أهم حصريات Xbox ألا وهي لعبة Xbox، هذا بجانب استعراض أسلوب اللعب الخاص بها، ويبدو أنها ستقدم أجواء رعب مميزة ستجعلها واحدة من أفضل ألعاب الرعب أو هذا ما يتمناه محبو ألعاب الرعب.

تصدر لعبة Scorn في 21 اكتوبر المقبل عبر أجهزة Xbox والحاسوب الشخصي، وعبر خدمة Xbox Game Pass منذ اليوم الأول.

الكشف عن لعبة Diablo 4 الاستراتيجية

خلال البث كشفت Microsoft عن أحد أهم ألعاب شركة Activision Blizzard الاستراتيجية، وهي الجزء الرابع في اللعبة المميزة Diablo، حيث تم عرض أول عرض رسمي للعبة بجانب استعراض أسلوب اللعب، والكشف عن فئة جديدة تسمى Necromancer، والأهم من ذلك أن اللعبة ستدعم اللعب والتقدم المشترك بين جميع المنصات.

تصدر في عام 2023.

يمكنك فتح عملاء لعبتي League of Legends و Valorant مجانًا!

أعلنت شركة Microsoft خلال البث المباشر عن مفاجأة لمحبي أشهر ألعاب الرياضات الإلكترونية eSports خاصة ألعاب شركة Riot Games، حيث تعاونت الشركة معها لتوفير جميع شخصيات ألعاب League of Legends و Valorant و Wild Rift بشكل مجاني لملاك اللعبة من مشتركي خدمة Xbox Game Pass, يمكنك الحصول عليهم الآن.

استكشف الفضاء الواسع والمجرات في عالم Starfield!

منذ أن تم الإعلان عن لعبة Starfield لأول مرة في عام 2021 الماضي وقد جذبت اللعبة أنظار جميع اللاعبين وبالتحديد محبي ألعاب تقمص الأدوار RPG. اللعبة كانت من المفترض أن تصدر في نوفمبر المقبل لكن وبسبب المشاكل تم تأجيل اللعبة إلى عام 2023 المقبل. في ظل انتظار اللاعبين للعبة تم استعراض أسلوب اللعب الخاص بها خلال بث Xbox Showcase، اللعبة تقدم عالم مفتوح في الفضاء وعلى الكواكب، والمفاجأة أنها تقدم أكثر من 1000 كوكب لضمان التنوع في اللعبة، وتتيح لك اللعبة حرية كبيرة بداية من تصميم الشخصية الخاصة بك وحتى التجول في العالم، ويبدو أن اللعبة ستكون من أفضل ألعاب تقمص الأدوار.

تصدر في وقت ما من عام 2023، وقادمة منذ اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

عروض وإعلانات أخرى في بث Xbox Showcase:

Xbox Showcase Ark 2

هذا كان ملخص بث Xbox & Bethesda Games Showcase والذي تم اختتام به فعاليات حدث Summer Game Fest، وبالفعل كان ختام الحدث رائعًا حيث استعرضت شركة Microsoft العديد من الألعاب المنتظرة والحصرية لأجهزة Xbox، مثل A Plague Tale: Requiem و Hollow Knight: Silksong والأهم من كل هذا لعبة Starfield، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم معنا بتغطية البث. هكذا تكون قد انتهت فعاليات حدث Summer Game Fest، ونلتقي بكم في تغطية حدث أخر.ئ

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى