الرياضة الإلكترونية
أخر الأخبار

تفاصيل مقابلتنا الحصرية مع رئيس الرياضة الإلكترونية في فريق Geekay

الجمهور والاجواء المصرية مبهرة و بالطبع مصر هي الأفضل

هكذا افتتح مينا چورچ حديثه معنا معبرا عن سعادته بالاجواء المصرية و حماس الجمهور ..

لقد حظينا بمقابلة حصرية مع مينا چورچ -رئيس الرياضة الإلكترونية بفريق Geekay – و كانت المقابلة غنية بالتصريحات المثيرة و المفاجئة ففي البداية سألناه عن رأيه في الأجواء الحماسية و إحساسه عندما دخل ارض الملعب و هو محاط بجمهور ضخم يهتف باسم فريقه و باسم الفريق المنافس -رعد- فأجاب بأن الاجواء جنونية و تقشعر لها الأبدان و أنه على المستوى الشخصي متفاجئ بحجم الجمهور المصري و مدى تفاعله مع المباراة و ان هذا لا يحدث في اي بلد عربي آخر ولهذا السبب بالطبع ستكون مصر وجهة لمثل تلك الأحداث في المستقبل.

League of legends IAC Finals
League of legends IAC Finals


و عند سؤاله عن رأيه في رغبة لاعبي فريقه في استكشاف تجارب اخرى خارج الـ MENA region

فجاء رده انه لا يمانع اطلاقا بل انه على استعداد ان يبدأ الموسم القادم بفريق جديد تماما للعبة League of legends و أن يدخل مرحلة الـ tryouts خصوصا و ان عقودهم قد انتهت ولكن على اللاعبين ان تحترم الفريق و تحترم وجودها به حتى يكون الفريق في حالة استقرار.

League of Legends
فريق Geekay الفائز بكأس العرب للعبة League Of Legends

و ماذا عن رأيه و اقتراحاته لتطور الرياضة الإلكترونية في مصر؟

جاء اقتراحه الاهم و الأبرز ان تهتم الحكومة المصرية بالرياضة الالكترونيةو ان تضعها في عين الاعتبار و تسلط عليها الضوء و ان الحكومة حتما ولا بد ان تدعم ذلك المجال خصوصا في بدايته و ألا تضع اجراءات تعسفية على اللاعبين خصوصا في ظروف السفر خارج البلاد لأنهم يلعبون باسم مصر و يمثلونها و أضاف انه معترض تماما على فكرة أن تأخذ الحكومة نسبة من ارباح اللاعبين و ان هذا لا يعتبر دعم للاعبين او المجال.

كانت هذه جميع التفاصيل عن مقابلتنا الحصرية مع مسؤول الرياضة الالكترونية بفريق Geekay، واستطعنا الحصول منه على إجابات وافية لمعظهم أسئلتنا الملحة. لمزيد من أخبار الرياضة الإلكترونية والفرق الرياضية وأصحاب البث، تابع موقعنا وحسابات Esports Mix على فيسبوك وانستاجرام وتويتر.

Amr Alaa

مدير eSports Mix. خبرة في مجال الرياضة الالكترونية عشر سنوات مهتم بتحويل عالم الرياضة الالكترونية في مصر خصوصاً و الوطن العربي عموماً الى مجال منتشر و يجتمع عليه الجميع مثل كرة القدم ، وعاشق لألعاب الشوتر والMOBA.
زر الذهاب إلى الأعلى