أخبار

تقنية DLSS 3 تصل أخيراً لستارفيلد

لم يتمكن مطوروا ستارفيلد من دعم تقنيات رفع الدقة بخلاف FSR 2.0 نظراً لشراكتهم مع AMD وانشغالهم على التركيز بأمور أخرى بدلاً من دعم تقنيات DLSS و XeSS، ويبدو أنهم لن يوفروا هذه التقنيات في أي وقت قريب. هنا يأتي دور المُعدلين الذين قاموا بتوفير تقنية DLSS 3 الحصرية لبطاقات RTX 40 والقادرة على رفع مُعدل الإطارات بشكل هائل.

ليست هذه المرة الأولى التي يضيف فيها المعدلون تقنيات DLSS أو XeSS، فثمة العديد من الأوضاع المُعدلة الداعمة لهذه التقنيات، ولكن المشكلة أن هذه التقنيات لم تكن مجانية. ومع ذلك، أضاف بعض المُعدلين وضعاً مُعدلاً داعماً لتقنية DLSS 3 التي تتضمن تقنية Frame Generation التي تكون إطارات إضافية من الصفر اعتماداً على ما توفره الإطارات السابقة واللاحقة من بيانات.

ستارفيلد DLSS 3

يعود هذا الوضع المُعدل لشخص يُدعي LukeFZ الذي استبدل تقنية FSR 2.0 بتقنية DLSS 3.0، حيث يعمل الوضع المُعدل بشكل مشابه للعبة الأصلية فيما يخص خيارات رفع الجودة. الجدير بالذكر أن تقنية DLSS 3.0 تظهر في القائمة على أنها FSR، ولكن في الحقيقة ستعمل التقنية بخيار DLAA لتنعيم الحواف الحصري لبطاقات Nvidia، مع الوضع في الاعتبار أن أصحاب بطاقات RTX 40 هم فقط من سيستفيدون من هذا الوضع المُعدل.

وفقاً للمُعدل، من المتوقع أن يزيد معدل الإطارات من 56 إطاراً بالثانية إلى 110 إطاراً بالثانية مع تفعيل تقنية DLSS-G، أي بتقنية Frame Generation. يمكن تثبيت وضع DLSS 3 من هنا، ولقد جاوزت عمليات تثبيت الوضع المُعدل 18 ألف عملية، ولكن يجب ملاحظة أن هذا الوضع الجديد قيد التطوير، أي أنه ليس نهائياً، لذا قد تصادف بضعة أخطاء تقنية، جاوزت 37 خطأً تقنياً وفقاً لشكاوى المستخدمين.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى