أخبار

95% من فرق التطوير ستتجه إلى الألعاب الخدمية مستقبلًا

كشف تقرير أخير من Griffin Gaming Partners والذي كشف عنه موقع Gamesindustry أن حوالي 95% من فرق تطوير الألعاب يقومون بتطوير الألعاب الخدمية (التي يتم دعمها بمحتوى مستمر لعدة سنوات) حاليًا أو سيتجهون لهذا النوع من الألعاب مستقبلًا لأنها أكثر الأنواع المربحة في ألعاب الفيديو خلال الفترة الأخيرة، وهو ما فعلته الكثير من فرق التطوير خلال الفترة الماضية مع ألعاب مثل The Day Before التي فشلت وأخرها كان Suicide Squad Kill the Justice League التي صدرت مؤخرًا.

بينما شارك أكثر من 500 استوديو حول العالم في استطلاع عالمي حول الألعاب الخدمية، حيث أكد 66% من المشاركين في الاستطلاع تأييدهم لهذا النوع من الألعاب في إشارة إلى أن ذلك النوع من الألعاب ضروري لتحقيق النجاح في صناعة الألعاب خاصةً على المدى الطويل.

Suicide Squad Kill the Justice League الألعاب الخدمية

ويؤكد التقرير أن نوع الألعاب الخدمية يحتاج وقتًا للتطوير أكثر من باقي الألعاب خاصةً ألعاب القصة الفردية التي تلعب بلاعب واحد فقط، حيث تستمر فترة تطوير الألعاب الخدمية لمدة تصل إلى 5 سنوات على عكس ألعاب القصة الفردية التي تستغرق عادة 3 سنوات حتى يتم إصدارها.

يوضح التقرير أيضًا أن مطوري ذلك النوع من الألعاب يستهدفون إصدار محتوى وتحديثات وتصحيحات للأخطاء في اللعبة من خلال تحديثات تصدر بشكل دوري في خلال أسبوع إلى أسبوعين، بجانب استهداف إطلاق محتوى جديد لتلك الألعاب من خلال تحديثات ضخمة في كل شهر.

تركيز مطوري الألعاب على الألعاب الخدمية جاء بسبب نجاح نموذج Fortnite و GTA V Online، لكن في اعتقادي الشخصي التركيز على هذا النوع لن يكون جيدًا للصناعة وقد يكلف فرق التطوير الكثير مثلما حدث مع The Day Before وحدث أيضًا مع استوديو Naughty Dog الذي ألغى The Last of Us Factions بعد سنوات من الجهد وإنفاق الكثير من الأموال، ويحدث حاليًا مع Suicide Squad Kill the Justice League التي تواجه انتقادات قاسية بسبب تركيزها الكبير على عناصر الألعاب الخدمية.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى