أخبار

ثغرة في Dark Souls تمكن المخترقين من التحكم بجهازك

عبر الحاسوب الشخصي!

أعلن استوديو From Software الشهير عبر حساب سلسلة ألعاب Dark Souls الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعى تويتر عن تعطيل سيرفرات كافة أجزاء سلسلة Dark Souls، بسبب مشاكل تجري حالياً في سيرفرات لعبة عبر الحاسوب الشخصي، لكن هذا ليس له علاقة بسيرفرات السلسلة عبر أجهزة PlayStation و Xbox.

إليكم ما قاله استوديو Fromsoftwar :

“تم إلغاء تنشيط خوادم PvP لـ Dark Souls 3 و Dark Souls 2 و Dark Souls: Remastered مؤقتًا للسماح للفريق بالتحقيق في التقارير الأخيرة حول مشكلة تتعلق بالخدمات عبر الإنترنت.

ونحن نعتذر عن هذا الإزعاج.

لا يؤثر وقت التوقف عن العمل هذا على خوادم PvP لوحدات تحكم Xbox أو PlayStation.”

تصريح استوديو Fromsoftwar

إذاً، ما هو سبب تعطيل سيرفرات ألعاب سلسلة Dark Souls ؟:

Dark Souls

بحسب تقرير جديد من موقع Dexerto فإن هناك مشاكل كبيرة في سيرفرات ألعاب سلسلة Dark Souls عبر الحاسوب الشخصي، هذه المشاكل تتسبب في اختراق أجهزة اللاعبين عبر الإنترنت في ألعاب Dark Souls.

هذه الثغرة شهدت أول حالة اختراق علنية خلال بث مباشر لأحد الستريمرز، وهو البث المباشر للستريمر The Grim Sleeper’s -في الدقيقة 1:20:22- عبر موقع Twitch الشهير، حيث أخترق أحد الأشخاص جهاز اللاعب وتحكم به بدون إرادته، وأبلغ اللاعب استوديو Fromsoftwar بالمشكلة.

لكن لحسن الحظ لم تكن نية المخترق سيئة، حيث كان يعلم المخترق بالمشكلة منذ البداية، وأبلغ استوديو Fromsoftwar بالمشكلة إلا أنهم لم يعيروا أي اهتمام للإبلاغ، حتى اضطر إلى استخدام الثغرة على أحد الأجهزة في البث المباشر أعلاه للفت الإنتباه إلى خطورة المشكلة.

لكن لا داعي للقلق فإن استوديو Fromsoftwar يعمل على إصلاح الثغرة في الوقت الحالي.

ألعاب سلسلة Dark Souls متوفرة للشراء عبر أجهزة الـ PlayStation 5/4 و Xbox One/Series X|S، والحاسوب الشخصي.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى