أخبار

تعريب “ستارفيلد” وصل بالفعل.. إليك طريقة التثبيت

بعد أيام من إطلاقها الكامل، قام أحد اللاعبين العرب بتعريب ستارفيلد بالكامل بشكل غير رسمي وبمجهود فردي، من نصوص وقوائم وحوارات، وأصدر مود التعريب بشكل مجاني للجميع.

قام اللاعب العربي FLTAH باستخراج نصوص وحوارات ستارفيلد كاملةً، واستعان بأدوات الذكاء الاصطناعي لترجمة جميع النصوص والقوائم إلى اللغة العربية، وهي الآن متاحة لمن يريد تجربتها على الحاسب الشخصي فقط.

لتحميل مود التعريب للحوارات والقوائم كاملة، توجّه إلى هذا الرابط، أما إذا أردت تعريب الحوارات فقط دون القوائم، فيمكنك تحميل المود من هذا الرابط، حسبما نشر مالك المود.

لتثبيت المود قم بفك ضغط الملف المحمل، ثم انسخ الملفات بداخله إلى المسار التالي: Documents /My Games /Starfield. ولا تنسَ، قم بأخذ نسخة احتياطية من الملفات الأصلية في هذه الوجهة قبل لصق ملفات التعريب.

أما عن جودة الترجمة، فهي ما تتوقعه من ترجمة تمت باستخدام الذكاء الاصطناعي وليست ترجمة يدوية، فهناك أخطاء في تنسيق السطور، أخطاء إملائية عديدة، وترجمات غير دقيقة وأحيانًا تكون غير مفهومة.

تعريب ستارفيلد

ولكن، لا يزال هذا المود فرصة رائعة لمن يريد الاستمتاع بستارفيلد دون أن تحول عوائق المصطلحات الإنجليزية بينه وبين التجربة، ففي ظل وجود أخطاء في الترجمة، فهناك أيضًا عبارات مترجمة بشكل صحيح ودقيق وتساعد على الاندماج في أجواء اللعبة بشكل عام.

الجدير بالذكر أن اللاعبين العرب أطلقوا حملةً قبل إصدار ستارفيلد، لمناشدة Bethesda من أجل تعريب اللعبة بشكل رسمي منذ أنها أهم ألعاب الاستوديو وأضخم حصريات Xbox على الإطلاق. ولكن للأسف يبدو أن تلك الحملة لم تنجح وصدرت اللعبة دون تعريب رسمي في النهاية، ولا يبدو أننا سنحصل على تعريب رسمي في أي وقت قريب.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى