أخبار

اغنية تتسبب في تعطيل أجهزة الـ Laptop فما القصة ؟

تعرف المغنية Janet Jackson بين محبي الموسيقى والأغاني بأنها أثرت بشكل كبير على الساحة الموسيقية خاصةً في فترة الثمانينيات والتسعينيات، لكن ما لا تعلمه أنها لم تكن مؤثرة على الساحة الموسيقية وحسب بل أثرت على الأجهزة وبالتحديد أجهزة الـ Laptop أو الحواسيب المحمولة بأحد أغانيها الشهيرة، حيث تتسبب تلك الأغنية في تعطيل الحواسيب المحمولة!

نشر أحد مهندسي البرمجيات في شركة Microsoft وهو المهندس Raymond Chen عبر موقع Microsoft الرسمي قصة غريبة حول أغنية Rhythm Nation الخاصة بالمغنية Janet Jackson والتي صدرت في عام 1989، حيث ذكر مهندس البرمجيات أن تلك الأغنية من شأنها أن تؤثر على بعض الحواسيب المحمولة وحتى تعطيلها.

إذًا، كيف تؤثر اغنية Rhythm Nation على الحواسيب المحمولة ؟

Janet Jackson Rhythm Nation

السؤال الأهم هنا هو، كيف يمكن لمجرد أغنية أن تؤثر على أجهزة إلكترونية مثل أجهزة الـ Laptop. الإجابة بكل بساطة أن أغنية Rhythm Nation تحتوي على تردد يؤثر على القرص الصلب أو Hard Drive الخاص بالحواسيب المحمولة.

حيث قال:

اتضح أن الأغنية احتوت على أحد الترددات الرنانة الطبيعية لطراز 5400 دورة في الدقيقة لمحركات الأقراص الصلبة للحواسيب المحمولة التي استخدموها هم والشركات المصنعة الأخرى.

وللتوضيح أكثر فإن الأغنية تحتوي على ترددات بنفس الصادرة من الأقراص الصلبة مما يتسبب في تعطيل الحواسيب المحمولة، بل وحتى تشغيل اغنية Rhythm Nation على جهاز Laptop أثر على جهاز Laptop أخر في مكان قريب منه.

هذه المشكلة لم تعد متواجدة في الوقت الحالي، حيث قامت الشركة بحل المشكلة، أي أن تشغيل الأغنية على الحواسيب المحمولة في الوقت الحالي لن يؤثر عليهم.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى