أخبار

آيسر تعلن عن الحاسوب المحمول الجديد سويفت إدج 16 المزود بمعالجات AMD Ryzen 7040  ومعيار Wi-Fi 7

أعلنت آيسر اليوم عن الحاسوب المحمول سويفت إدج 16 (SFE16-43) بتصميمه المُحدث والموجَّه للمتخصصين الديناميكيين الذين يحتاجون إلى الأداء العالي، قابلية التنقل، ومستويات إنتاجية مُعززة من أجهزتهم. ويضمن الحاسوب خفيف الوزن أداءً مميزاً وتجارب عرض متفوقة بفضل معالجات [1]AMD Ryzen 7040  وبطاقات معالجة رسوميات تصل إلى AMD Radeon780M، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي AMD Ryzen AI على معالجات محددة، مما يتيح للجهاز مواكبة أحدث متطلبات الذكاء الاصطناعي وأكثر.

ويتميز سويفت إدج 16 بشاشة OLED قياس 16 بوصة، مع دقة عرض3.2K   ومعدل تحديث مُحسن عند 120 هرتز، وتدعم الشاشة كامل النطاق اللوني DCI-P3 لتوفير ألوان وصور واقعية ومميزة. ويتوافق الحاسوب، الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 11، مع معيار [1]Wi-Fi 7، كما يأتي مزوداً بمعالج الأمان Microsoft Pluton ومجموعة من الميزات الذكية، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من اتصال لاسلكي سريع وموثوق بالإنترنت والحفاظ على أمن بياناتهم الخاصة.

تصميم مميز مع شاشة بمواصفات عالية

يتألق جهاز آيسر سويفت إدج 16 بتصميم مميز مع تجربة عرض مفعمة بالألوان، ويأتي الجهاز الخفيف وفائق النحافة بهيكل خارجي من المغنيسيوم بقياس 12.95 ميلليمتر فقط (0.51 بوصة) ووزن يبلغ 1.23 كيلوجرام (2.71 باوند)، مع تشطيبات أنيقة بلون أسود مائل إلى الأخضر. وتوفر شاشة الحاسوب قياس 16 بوصة تجارب عرض بتكنولوجيا OLED و دقة عرض3.2K    (3200 x 2000)  بجودة تضاهي شاشات السينما، مع معدل تحديث 120 هرتز وتغطية لكامل نطاق الألوان DCI-P3 ووقت استجابة بكسل عند 0.2 ميللي ثانية. كما تتميز الشاشة بألوان دقيقة وعالية التباين بنسبة 1,000,000:1، مع درجة سطوع تصل إلى 500 شمعة، إضافة إلى حصولها على اعتماد VESA DisplayHDR True Black 500. وتسهم الشاشة، بفضل حصولها على اعتماد TÜV Rheinland Eyesafe، في تقليل التعرض للضوء الأزرق وإجهاد العين خلال الاستخدام المُطول.

لابتوب آيسر

أداء مُحسن وميزات أمان مدعومة بالذكاء الاصطناعي

يستفيد سويفت إدج 16 من أحدث معالجات [1]AMD Ryzen 7040 Series لضمان أداء عالٍ وكفاءة استهلاك الطاقة، ما يعني إمكانية تشغيله لفترة أطول من دون وصله بمصدر للطاقة، في حين توفر بطاقة معالجة رسوميات تصل إلى AMD Radeon780M تجارب عرض غامرة. ويرتقي محرك AMD Ryzen AI، المخصص لتقنيات الذكاء الاصطناعي والمتوفر على معالجات محددة، بتجارب الذكاء الاصطناعي إلى آفاق جديدة، حيث يقدم العديد من القدرات، بما فيها تحسين جودة مكالمات الفيديو في الوقت الحقيقي. ويضمن الحاسوب المحمول سويفت إدج 16 حمايةً إضافية ضد الهجمات المتطورة بفضل معالج الأمان Microsoft Pluton المفعّل بشكل افتراضي، في حين يوفر قارئ بصمات الأصابع، الذي يدعم تقنية Windows Hello، إمكانية المصادقة البيومترية للدخول إلى نظام التشغيل ويندوز 11.

ويعمل الحاسوب بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت [1]LPDDR5، مع جهاز تخزين يصل إلى SSD من الجيل الرابع بسعة 2 تيرابايت ومتوافق مع منفذ [1]PCIe، مما يضمن سرعات عالية في نقل البيانات وزمن الاستجابة والتحميل، فيما تسهم تقنية التبريد TwinAir مع المروحة المُحسنة ولوحة المفاتيح المزودة بفتحات تهوية في الحفاظ على درجة حرارة ثابتة للمكونات الداخلية عند تشغيل الجهاز بكامل طاقته.

مزايا ذكية وتجارب تواصل سلسة مع معيار Wi-Fi 7

يدعم الحاسوب الأحدث ضمن سلسلة سويفت إدج معيار Wi-Fi 7، الذي يوفر سرعات مُحسنة تصل إلى 5.8 جيجابت، وزمن استجابة أقل من 2 ميللي ثانية، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من قنوات تواصل لاسلكية متعددة لضمان السرعة والوثوقية. وتم تجهيز سويفت إدج 16 بمجموعة من المزايا الذكية التي تساعد على تعزيز الإنتاجية وتسهيل الاستخدام. ويمكن للمستخدمين تقديم أنفسهم بأفضل إضاءة خلال مكالمات الفيديو بفضل كاميرا ويب QHD بدقة 1440 بكسل وأدوات Window Studio Effects، التي تتيح ميزات التركيز التلقائي، وتصحيح اتجاه العين، وقدرات متطورة لتمويه الخلفية. وتتميز كاميرا الويب أيضاً بتقنيتَّي Temporal Noise Reduction و PurifiedVoice من آيسر مع ميزة تقليل الضجيج المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ما يضمن مكالمات فيديو عالية الجودة. ويتضمن الحاسوب المحمول لوحة مفاتيح بالحجم الكامل ومجموعة من منافذ التوصيل الأساسية، بما فيها منافذ USB Type-A، ومنفذَي USB 4 Type-C يدعمان ميزة الشحن السريع باستطاعة 65 واط والتوصيل إلى الشاشات.

الأسعار والتوافر

يتوفر سويفت إدج 16 (SFE16-43) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر يوليو بأسعار تبدأ من 1,199 دولار أمريكي.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى