أخبارهاردوير

Acer تطلق الحاسوب المحمول الجديد Swift Go

مجموعة حواسيب Swift Go الجديدة تتميز بتصاميم جديدة وتعمل بمعالجات إنتل Core من الجيل 13 مع نظام ويندوز 11

كشفت Acer اليوم الستار عن أول طرازات مجموعة الحواسيب المحمولة Swift Go، التي تشكل أحدث إضافة إلى عائلة الحواسيب المحمولة Swift الحائزة على جوائز والتي تم تصميمها لتلائم احتياجات المحترفين كثيري التنقل ومنشئي المحتوى والطلاب. كما أطلقت Acer جهاز Swift X 14 و Swift 14 بتصاميم عصرية جديدة توفر أحدث تقنيات الأداء إلى جانب جميع الأدوات اللازمة للحفاظ على الإنتاجية والبقاء على اتصال أثناء التنقل.

وتتميز طرازات Swift Go و Swift X 14 و Swift 14 بتصميمات أنيقة وانسيابية وفائقة الخفة، مع تفاصيل مدروسة، بما فيها الحواف والخطوط الهيكلية الواضحة، مما يضفي لمسةً عصريةً على التصميمات ويُعطي انطباعاً واثقاً واحترافياً للعملاء كثيري التنقل.

وحصلت حواسيب Acer Swift على العديد من الجوائز خلال الأعوام الماضية، بما فيها جائزة CES® 2023 Innovation Awards لعام 2023 للحاسوب Swift Edge.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيمس لين، مدير عام الحواسيب المحمولة ومنتجات تقنية المعلومات في شركة Acer:

“نستهلّ العام الجديد بحواسيب Swift الجديدة، والتي تتميز بتصميمات عصرية وفريدة، وتتضمن مجموعة مذهلة من أحدث التقنيات والمزايا، من بينها شاشات OLED عالية الدقة، وبطاريات طويلة الأمد، ومعالجات إنتل Core من الجيل 13 لضمان أداء متفوق”.

Acer Swift Go، طرازان نحيفان وخفيفا الوزن مع شاشة OLED مذهلة

Acer Swift Go

يجمع Swift Go 16 (SFG16-71) و Swift Go 14 (SFG14-71) تصميمات خفيفة ونحيفة مع أحدث التقنيات، بالإضافة إلى شاشة OLED بمعدل تحديث سريع توفر تجربة تنبض بالحياة ومستوى سطوع يصل إلى 500 شمعة مع تغطية كاملة للنطاق اللوني DCI-P3، كما أنها حاصلة على اعتمادVESA DisplayHDR True Black 500. ويتألق الحاسوب المحمول Swift Go 14 بشاشة OLED قياس 14 بوصة ودقة عرض 2.8K (1800×2880) ومعدل تحديث 90 هرتز، فيما سيكون مستخدمو Swift Go 16 على موعد مع شاشة OLED قياس 16 بوصة ودقة عرض 3.2K (2000×3200) ومعدل تحديث 120هرتز، كما أنها حاصلة على اعتماد TÜV Rheinland Eyesafe التي تضمن راحة البال عند استخدام الحاسوب لساعات طويلة من خلال تصفية للضوء الأزرق وتقليل إجهاد العين. وتتمتع الشاشة، التي تتوفر بخيار العمل باللمس، بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 تسهم في تعزيز الإنتاجية. وتضمن لوحة المفاتيح المُضاءة ولوحة اللمس OceanGlass إضفاء مزيد من السلاسة والإنتاجية على تجربة الاستخدام.

ويوفر الحاسوبان المحمولان الجديدان Swift Go 16 Swift Go 14، الحاصلان على اعتماد منصة Intel Evo platform، أداءً رفيع المستوى بفضل معالجات إنتل سلسلة Core H من الجيل الثالث عشر، بالإضافة إلى بطارية تدوم أكثر من 9.5 ساعة. وتتضمن معالجات إنتل Core من الجيل 13 مع وحدات معالجة الرؤية من Intel® Movidius™ محرك ذكاء اصطناعي مخصص يعمل على الارتقاء بتجربة اتصالات الفيديو ويتيح تقنيات ذكاء اصطناعي متطورة وقدرات تكامل سلسة. ويأتي الطرازان مجهزان بتقنية Unison من إنتل، والتي تسمح بتوصيل الحواسيب المكتبية بهواتف أندرويد أو آي أو إس لتسهيل تجربة الاستخدام، من خلال توفير إمكانية العمل على أنظمة تشغيل مختلفة باستخدام الحاسوب لإنجاز مهام نقل الملفات وأنشطة التواصل وإدارة الإشعارات بكل سهولة ويسر على شاشة واحدة.

ويتضمن الحاسوبان نظام التبريد TwinAir المزود بمروحتين، إلى جانب أنابيب التبريد المزدوجة والمصنوعة من النحاس D6 وفتحات التهوية في لوحة المفاتيح، لدعم الأداء والحفاظ على درجة حرارة ثابتة لضمان الإنتاجية لفترات أطول. ويتميز الحاسوبان بتصاميم أنيقة مع هيكل خارجي من الألمنيوم بسماكة 14.9 ميلليمتر ونسبة الشاشة إلى الهيكل عند 90% وحواف جانبية فائقة النحافة. فيما يتضمن طراز 14 بوصة حواف ضيقة بسماكة 4.15 ميلليمتر فقط، ويصل وزنه إلى أقل من 1.3 كيلوجرام، في حين تبلغ سماكة الإطارات الجانبية المائلة في طراز 16 بوصة إلى 4.2 ميلليمتر ويصل وزنه إلى حوالي 1.6 كيلوجرام.

ويضمن Swift Go 16 و Swift Go 14 أداء مختلف مهام العمل والدراسة والمشاريع الإبداعية، إذ يوفران مجموعة من المنافذ، بما فيها USB Type-C مع Thunderbolt™ 4، وHDMI 2.1، وMicroSD. وتوفر حواسيب Swift Go المحمولة كذلك تكنولوجيا PurifiedView في اتصالات الفيديو، تتضمن ميزات Background Blur، وAutomatic Framing، وEye Contact. وتضمن كاميرا الويب بدقة 1440 بكسل، والتي تعمل بتقنية Temporal Noise Reduction، إلى جانب تقنية PurifiedVoice، لتقليل الضوضاء بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، جودة فيديو وصوت عالية في الاجتماعات والصفوف الدراسية. ويعتمد الحاسوبان على المعيار Wi-Fi 6E لتأمين اتصال سريع وموثوق بالإنترنت، كما يدعمان أجهزة تخزين تصل سعتها إلى 2 تيرابايت SSD PCIe من الجيل الرابع وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 تصل إلى 16 جيجابايت.

Acer Swift X 14، أداء قوي مع وحدات معالجة الرسوميات GeForce RTX من إنفيديا

Acer Swift

يطلق Swift Go 14 (SFG14-71) إمكانيات منشئي المحتوى الهواة والمحترفين بفضل معالج إنتل Core H من الجيل 13 ووحدة معالجة الرسوميات تصل إلى GeForce RTX 4050 من إنفيديا. ويحظى هذا الطراز باعتماد NVIDIA Studio، كما يأتي مُجهزاً ببرمجية Studio Drivers من إنفيديا، والتي تعمل على تعزيز إنتاجية منشئي المحتوى من خلال توفير الدعم المثالي عند استخدام التطبيقات الإبداعية. ويتضمن نظام التبريد المتقدم في سويفت X 14 مروحة أكبر تقوم بإدخال مزيد من الهواء لتبريد الأجزاء الداخلية، فضلاً عن فتحات التهوية في لوحة المفاتيح وأنابيب تبريد مزدوجة مصنوعة من النحاس D6. ويتيح التصميم الجديد مساحةً أكبر للبطارية وتعزيز الأداء والإنتاجية طوال اليوم.وتوفر شاشة OLED قياس 14 بوصة، الحاصلة على اعتمادVESA DisplayHDR™ TrueBlack 500، دقة عرض 2.8K ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، فضلاً عن تغطية كامل النطاق اللوني DCI-P3. ويستمتع المستخدمون بصور وألوان تنبض بالحياة بفضل درجة سطوع تصل إلى 500 شمعة ومعدل تباين عالي، مما يعطي وضوحاً كبيراً للصور والنصوص. ويمكن لمنشئي المحتوى التعاون بكل سهولة بفضل كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل FHD وتقنيتَي PurifiedView وPurifiedVoice من Acer مع خاصية تقليل الضوضاء بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. ويمكن للمستخدمين توصيل جهازهم مع الشاشات والطابعات وغيرها من الأجهزة الملحقة بفضل مجموعة من أحدث المنافذ، بما فيها منفذَي USB Type-C، HDMI 2.1، وMicroSD.

Acer Swift 14، بتصميم أنيق وفاخر

يتميز الحاسوب المحمول الجديد Swift 14 (SF14-71T) بهيكل نحيف وخفيف مصنوع من قطعة واحدة ويغطيه ألمنيوم بمواصفات عالية المتانة والمرونة وبلون أخضر (Mist Green) أو أزرق (Steam Blue). ويكتمل التصميم بحواف مميزة ومواد معالَجة كهروكيميائياً لإعطاء لمسة من الفخامة على الهيكل الذي تبلغ سماكته 14.95 ميلليمتر (0.59 بوصة) ويصل وزنه إلى 1.2 كيلوجرام فقط (2.64 باوند). وتم تزويد الحاسوب بلوحة لمس OceanGlass، التي تتميز بسلاستها وملمسها الشبيه بالزجاج، وتسهم في تحقيق مهمة Acer Earthion كونها مصنوعة من النفايات البلاستيكية الموجودة في المحيطات.

ولا تقتصر ميزات Swift 14، الحاصل على اعتماد منصة Intel Evo platform، على التصميم الخارجي فحسب، حيث يتضمن معالج إنتل Core H من الجيل 13، وبطارية تدوم 9.5 ساعة. وتسمح تقنية Unison من إنتل المُدمجة في الحاسوب المحمول للمستخدمين بالتعاون عبر أنظمة التشغيل المختلفة لإنجاز مختلف الأعمال الإبداعية. كما تتضمن حلول التبريد في سويفت 14 تصميماً بفتحات تهوية ومروحتي TwinAir من Acer، فضلاً عن أنابيب تبريد مصنوعة من النحاس D6 تعمل على زيادة تدفق الهواء للحفاظ على برودة الأجزاء الداخلية.

ويأتي الحاسوب بشاشة قياس 14 بوصة تعمل باللمس، وتتوفر بدقة WQXGA (1600×2560) أو WUXGA (1200×1920)، وتُغطى بطبقة من زجاج Antimicrobial Corning Gorilla Glass المضاد للميكروبات والمقاومة للخدش، لتعزيز المتانة ومنع نمو البكتيريا المسببة للبقع والروائح. ويستفيد الموظفون العاملون عن بعد وفي العمل الهجين والطلاب من كاميرا ويب بدقة 1440 بكسل QHD مزودة بتقنيةTemporal Noise Reduction، وتقنية PurifiedVoice من Acer، بالإضافة إلى مكبرَي صوت يعملان بنظام DTS Audio. ويمكن للمستخدمين تسجيل دخولهم بسهولة مع تقنية Windows Hello وقارئ بصمات الأصابع، في حين يوفر منفذا USB Type-C Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI 2.1 إمكانية توصيل الملحقات.

الأسعار والتوافر

  • يتوفر Acer Swift Go 16 (SFG16-71) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مارس بأسعار تبدأ من 1169.99 دولار أمريكي.
  • يتوفر Acer Swift Go 14 (SFG14-71) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر فبراير بأسعار تبدأ من 1069 دولار أمريكي.
  • يتوفر Acer Swift X 14 (SFX14-71G) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أبريل بأسعار تبدأ من 1599 دولار أمريكي.
  • يتوفر Acer Swift 14 (SF14-71T) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر يناير بأسعار تبدأ من 1809.99 دولار أمريكي.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى