أخبارهاردوير

شركة Acer تستعرض مجموعة من الأجهزة الرائعة بحدث FWD

كشفت آيسر عن توفير مجموعة مميزة من الأجهزة لعشاق الألعاب المتحمسين لإكتشاف أحدث الألعاب التي سيتم طرحها مع اقتراب موسم الأعياد، مثل Fortnite Season 5، وNeed for Speed Unbound، وThe Callisto Protocol. وتوقع تقرير شركة ريد سير للاستشارات أن يشهد قطاعا الألعاب والرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً غير مسبوق، فضلاً عن زيادة حجم سوق الألعاب بنسبة 19% لتصل قيمته إلى أكثر من 5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

وتوفر آيسر طيفاً متنوعاً من الأجهزة الموثوقة ومعقولة التكلفة والتي تلبي مختلف تطلعات محبي الألعاب، بدءاً من شاشات الألعاب مثل شاشة بريداتور XB253، ووصولاً إلى الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب ومن بينها بريداتور ترايتون 300 SE ونايترو 5، وانتهاءً بكرسي الألعاب بريداتور الذي تم إطلاقه والمتوفر حصرياً في الكويت.

وفي تعليقه على هذا الموضوع، قال ميكيلي مونتيكيو، المدير العام في آيسر الشرق الأوسط: “يسعدنا أن نقدم مجموعةً واسعةً من أجهزة آيسر القائمة على الابتكار والمدعومة بأحدث المعالجات في القطاع لعشاق الألعاب خلال موسم الاحتفالات.

إليك ما كشفت عنه Acer بحدث FWD

وتشكل أجهزة آيسر منصة مميزة تضمن أداءً عالياً وتجارب استثنائية لمحبي الألعاب في المنطقة”. ويوفر جهازا بريداتور ترايتون 300 SE وبريداتور هيليوس 300 مواصفات متفوقة بمعالجات إنتل تصل إلى Core i9 الجيل الثاني عشر12، ومراوح (AeroBlade™ 3D) من الجيل الخامس، وهي مروحة تبريد تم تصميمها خصيصاً من آيسر وتحتوي على 89 شفرة معدنية بسماكة 0.8 ميلليمتر، وتعمل على زيادة تدفق الهواء بنسبة 55% قياساً بالشفرات البلاستيكية.

Acer

كما تستفيد الأجهزة من مفهوم فورتكس فلو ديزاين من آيسر لتبريد المعالج وبطاقة الرسوميات بشكل أفضل. ويوفر الحاسوب المحمول بريداتور ترايتون 300 SE النحيف أداءً قوياً سواءً في تشغيل أضخم الألعاب أو تنفيذ مهام العمل. وتم تزويده بوحدة معالجة الرسوميات من سلسلة GeForce RTX 30 المخصصة للحواسيب المحمولة من إنفيديا، مع شاشة OLED بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10، ومحول الشبكة Intel Killer Wi-Fi 6E AX1675i للاتصال السريع بشبكة الإنترنت لاسلكياً، فضلاً عن ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى سعة 16 جيجابايت والعديد من المنافذ، بما فيها Thunderbolt™ 4، وHDMI 2.1، وUSB 3.2 Gen 2 Type-A.

Acer

ويحتوي الحاسوب المحمول بريداتور هيليوس 300 المخصص للألعاب على وحدة معالجة رسوميات من إنفيديا تصل إلى GeForce RTX 3080 وذاكرة وصول عشوائي سعة 64 جيجابايت DDR4 بتردد 3200 ميجاهرتز، ما يمنح عشاق الألعاب إمكانية تشغيل أحدث الألعاب. ويأتي هيليوس 300 مزوداً بجهاز تخزين SSD متوافق مع منفذ PCIe ويعمل ببروتوكول NVMe لتعزيز سرعة الاستجابة وبتقنية RAID 0، بالإضافة إلى جهاز تخزين HDD يعمل ببروتوكول SATA، مما يوفر مساحة تخزين كبيرة لكل الألعاب الجديدة المقبلة.

كما يوفر الحاسوب المحمول بريداتور هيليوس 300 SpatialLabs Edition أداءً قوياً وتجربة ألعاب مجسمة ثلاثية الأبعاد بدون الحاجة لاستخدام النظارات. ويتيح الجهاز لعشاق الألعاب تشغيل الألعاب وعرضها بطريقة ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي بالاستفادة من تطبيق (SpatialLabs TrueGame). وتم ابتكار تجربة SpatialLabs من خلال الدمج بين حلول تتبع حركة العين وشاشة تعمل بتقنية العرض المُجسّم ثلاثي الأبعاد وتقنيات العرض في الوقت الفعلي.

Acer

ويحتوي الحاسوب المحمول على معالجات إنتل تصل إلى Core i9 من الجيل 12، فضلاً عن وحدات معالجة رسوميات إنفيديا GeForce RTX 3080 للحواسيب المحمولة، وذاكرة وصول عشوائي DDR5-4800 سعة 32 جيجا بايت، وقرص تخزين SSD متوافق مع منفذ PCIe من الجيل الرابع وبروتوكول NVMe وتخزين بتقنية RAID 0. أما الحاسوب المحمول نايترو 5 فيقدم للمستخدمين قدرات متفوقة في عالم الألعاب مع خيار معالج إنتل كور من الجيل 12 أو إيه إم دي رايزن 9، فضلاً عن وحدة معالجة رسوميات من إنفيديا تصل إلى GeForce RTX 3080.

ويتضمن الجهاز منفذين لأجهزة التخزين من نوع SSD وهما M.2 PCIe و M.2 SATA مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى DDR4 سعة 32 جيجابايت. وتم تزويد الحاسوب بلوحة مفاتيح مضاءة تحتوي على أربع مناطق لونية مع زر مخصص لبرنامج NitroSense للتحكم بالإضاءة. ويضمن نايترو 5 تجربة غامرة للمستخدمين من خلال اثنين من مكبرات الصوت ثنائية الاتجاه وتقنية دي تي إس: إكس® ألترا، للاستمتاع بصوت واضح وثلاثي الأبعاد.

ويمكن لمحبي الألعاب وصل أجهزتهم المفضلة من آيسر إلى شاشة بريداتور XB3 للارتقاء بتجربتهم إلى آفاق جديدة مع معدل تحديث عالٍ ودقة عرض تصل إلى 4K UHD واستجابة فائقة السرعة. ويوفر كرسي الألعاب بريداتور، المصنوع من الجلد بلون أزرق مميز، نقطة انطلاق مميزة في عالم الألعاب الرياضية، إذ يضمن أفضل وضعية ممكنة للمستخدمين بفضل تصميمه المريح والذي يعمل على تخفيف التوتر فضلاً عن مسند لأسفل الظهر وآخر للرأس يمكن إزالتهما، ويتوفر حالياً حصرياً في الكويت.

وأخيراً يمكن لمستخدمي أجهزة آيسر المخصصة للألعاب، مثل نايترو وبريداتور، الوصول إلى بلانيت 9، وهي منصة رياضات إلكترونية تشكل مجتمعاً لعشاق الألعاب وتزودهم بفرصة التعلم من مدربين محترفين، فضلاً عن إمكانية تشكيل الفرق والمشاركة في البطولات.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى