أخبار

بعد صفقة Microsoft الضخمة: تتراجع أسهم شركة Sony!

بالأمس حدث إنفجار مدوي في صناعة ألعاب الفيديو، فلقد استحوذت شركة Microsoft على شركة Activision Blizzard، بجانب المطور King كل هذا في كفة، والمبلغ الذي أنفقته الشركة في كفة أخرى، فلقد أعلنت الشركة أن قيمة الاستحواذ هى 70 مليار دولار وهو رقم قد يعد أعلى من ميزانيات دول بأكملها، فبعد أن فجرت مفاجئة في بداية 2020 بشرائها لشركة ZeniMax Media المالكة للعديد من فرق تطوير والشركات مثل شركة Bethesda وفريق ID Software بمبلغ 7.5 مليار دولار.

صفقة الاستحواذ على ZeniMax Media كانت أكبر صفقة في تاريخ ألعاب الفيديو بمبلغ 7.5 مليار دولار، وهو كان رقم عملاق، لكن الأن فلقد فجرت الشركة مفاجئة مدوية في صناعة الألعاب بشرائها لشركة Activision صاحبة أشهر سلسلة ألعاب ألا وهى Call of Duty، والان نتيجة لهذه الصفقة التي بلغت قيمتها 70 مليار دولار فلقد تراجعت أسهم شركة Sony بنسبة كبيرة.

ما نسبة تراجع أسهم شركة Sony في البورصة؟ :

Sony

بالرغم من أن صفقة استحواذ شركة Microsoft على شركة Activision Blizzard لم تتم بشكل كامل حتى الأن إلا أننا شهدنا الان تراجع كبير للغاية في أسهم شركة Sony، حيث تراجعت أسهم الشركة في البورصة بنسبة وصلت إلى 12% بعد 24 ساعة تقريبا من الكشف عن الصفقة الخاصة بشركة Microsoft، وبهذا الرقم تسجل الشركة أقل قيمة لها منذ أكتوبر 2021.

حتى الأن ما زال هذا الانخفاض مستمر حيث كان 7 في المئة بينما وصل الان إلى انخفاض بنسبة 12 في الفئة للأسهم، كل هذا بجانب انخفاض كبير في قيمتها السوقية وصل إلى انخفاض بقيمة 20 مليار دولار تقريباً.

هذا وتم التأكيد على أن صفقة استحواذ Microsoft على شركة Activision Blizzard هدفها ليس منافسة شركتي Sony و Nintendo بأي شكل من الأشكال، بل يتعلق بمنافسة شركات مثل Amazon و Apple و Google و Facebook، خاصة في البث السحابي، وهذه الصفقة العملاقة ستساعد شركة Microsoft في التفوق في خدمات البث السحابي.

مواضيع ذات صلة :

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى