أخبار

جميع ألعاب Xbox لن تتوفر على المنصات الأخرى كما يشاع

لكن Starfield ما زالت قادمة إلى PS5

في الفترة الماضية انتشرت الكثير من الأقاويل حول قدوم معظم ألعاب Xbox الحصرية -إن لم يكن جميعها- لباقي المنصات لتحقيق المزيد من الأرباح، من بين الألعاب التي تم الإشارة إليها كانت Starfield والجزء القادم من Halo و Doom بالإضافة إلى HiFi Rush و Indiana Jones و Gears of War والمزيد من الألعاب، لكن حسب أحد المسربين فإن Microsoft لن تصدر جميع ألعابها الحصرية لباقي المنصات بل القليل فقط سيتوفر لمنصات أخرى.

حسب المسرب NateTheHate2 فإن الحديث حول قدوم جميع ألعاب Xbox الحصرية لباقي المنصات مثل PS5 و Nintendo Switch ليس صحيحًا كما يعتقد البعض، والأمر ذاته ينطبق على شائعات خروج مايكروسوفت من صناعة أجهزة الألعاب مما يعني أن جيل Xbox Series لن يكون الأخير كما ذكر في بعض التقارير.

هذا وقد قال أن التغيير في استراتيجية شركة مايكروسوفت الحالية سيكون تغيير طفيف حيث ستبقى جميع ألعاب Xbox حصرية كما هي، لكن بعض ألعاب إكس بوكس فقط قادمة إلى باقي المنصات خاصةً تلك التي تعتمد على اللعب الجماعي؛ ورغم ذلك فقد قال أن لعبة الفضاء الشهيرة Starfield ما زالت قادمة إلى PS5 بعد إصدار المحتوى الإضافي Shattered Space خلال عام 2024 الجاري.

خلال الأسبوع المقبل سيخرج Phil Spencer للحديث عن مستقبل Xbox والحديث عن استراتيجية مايكروسوفت الجديدة في إصدار ألعابها لمنصات أخرى، وهذا سيحسم الشائعات التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية وسنعرف حينها إن كانت ستارفيلد قادمة إلى PS5 أم لا، من المفترض أن يكشف سبنسر عن موعد حديثه عن مستقبل المارد الأخضر قريبًا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى