أخبارهواتف

نظام الدفع Apple Pay يتسبب في رفع دعوى قضائية ضد Apple

بالتأكيد إذا كنت تحمل أي شيء من منتجات أبل سواء أكانت ساعات ذكية Apple Watch أو هواتف ذكية iPhone أو حتى أجهزة لوحية iPad فإن تعرف بالتأكيد نظام الدفع Apple Pay الذي توفره Apple للمستخدمين لكي يقوموا بالدفع الإلكتروني وذلك من أجل تسهيل عملية الدفع لدى مستخدمي منتجات الشركة، لكن يبدو أن نظام الدفع الخاص بعملاقة التكنولوجيا سيتسبب في توريطها في المشاكل.

ما هو سبب الدعوى القضائية ضد Apple ؟

بحسب بعض التقارير المنتشرة مؤخرًا فإنه قد تم رفع دعوى قضائية ضد الشركة الأمريكية Apple بسبب نظام الدفع الخاص بها، حيث تجبر الشركة مستخدمي منتجاتها على استخدام نظام الدفع الخاص بها فقط، وعدم استخدام أي أنظمة دفع أخرى منافسة تقدم مميزات أفضل، وهو على عكس ما تقوم به شركات الهواتف الذكية بأنظمة Android حيث توفر تلك الشركات للمستخدمين باستخدام أي محفظة إلكترونية يريدونها مثل Google Pay.

Apple Pay Iphone

ولم يتسبب نظام الدفع بمشاكل للمستخدمين فقط بل أيضًا تسبب في مشاكل لأكثر من 4000 بنك، حيث تدفع تلك البنوك قرابة المليار دولار لشركة Apple على أقل تقدير كرسوم سنوية، وهو ما جعل الشركة تتكاسل عن عملها في تحسين نظام Apple Pay وجعله يعمل بشكل أفضل، ويكون أكثر مقاومة للاختراقات الأمنية.

وبسبب هذه الدعوى القضائية فإن شركة Apple الأمريكية تواجه دفع غرامة مالية كبيرة خاصةً بعد قول الاتحاد الأوروبي أن الشركة أسائت استخدام هيمنتها على سوق الهواتف الذكية بأنظمة iOS من خلال إجبار المستخدمين على استخدام محفظتها الإلكترونية الخاصة دونًا عن باقي المنافسين، وإجبار البنوك على دفع مبالغ مالية كبيرة للحصول على خدمة الدفع.

يذكر أن شركة Apple تفرض رسومًا مالية بنسبة 0.15 في المئة على المعاملات المالية في خدمة الدفع الخاصة بها، بينما تفرض 5 سنت كرسوم على معاملات الخصم باستخدام خدمة الدفع، بينما على الجانب الآخر فإن المنافسون الذين يقدمون محافظ إلكترونية عبر الهواتف الذكية بأنظمة Android لا يتقاضون أي شيء مقابل استخدام خدمة الدفع الخاصة بهم.

حتى الآن لم ترد شركة Apple على التقارير التي تفيد برفع دعوى القضائية ضدها بسبب خدمة الدفع Apple Pay، لذا فسننتظر رد الشركة قريبًا

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى