أخبارهاردوير

شركة Apple تسجل براءة اختراع لجهاز Mac جديد كلياً!

تُعد شركة Apple من أكبر خمس شركات استثماراً في البحث والتطوير “R&D”، كما أنها من أكثر شركات التكنولوجيا تسجيلاً لبراءات الاختراع. هذا الأسبوع اكستبت Apple براءة اختراع قامت بتسجيلها سابقاً لجهاز Mac على شكل لوحة مفاتيح، وتتضمن عتاد داخلي متكامل مثل المعالج والتخزين وذاكرة الوصول العشوائي!

جهاز Mac يتخذ يتخذ شكل لوحة مفاتيح ولا ينقصه سوى الشاشة!

تم نشر براءة الاختراع في المكتب الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية “USPTO” هذا الأسبوع، وهو بتصميم قديم وبسيط، وقد يكون سعره باهظ جداً حسب nixCraft.

جهاز Mac يتخذ تصوراً للوحة المفاتيح، وتم الكشف عنه بواسطة المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية. إنه يشبه لوحة مفاتيح Raspberry Pi ومدعوم بمعالج من ARM؟ الثمانينات تعود مرة أخرى، ولكنها ستكلفك 3,000 دولار هذه المرة.

Mac

وتصف مستندات براءة الاختراع هذا الجهاز بأنه:

حاسوب في جهاز إدخال. جميع مكونات الحاسوب القوية تم دمجها داخل شيء يشبه Magic Keybaord أو Magic Mouse، ويتم توصيله بأي شاشة.

قد تتساءل عن التصميم أو الكيفية التي يتم بها صنع هذا الجهاز، دعني أوضح لك قبل شرح تصميم الجهاز أنه مجرد براءة اختراع وقد لا يتم إطلاقه من الأساس. يُلاحظ من الصور أن الجهاز عبارة عن لوحة مفاتيح مكونة من عدة طبقات أهمها طبقة خارجية الأزرار الخارجية وأسفلها لوحة الاستجابة للضغط ثم اللوحة الإلكترونية مثل أي لوحة مفاتيح.

ولأن الجهاز حاسوب وليس لوحة مفاتيح، فيُضاف أيضاً إلى الطبقات السابقة لوحة أم تضم كل من المعالج وذاكرة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي ودائرة الطاقة، بالإضافة إلى مداخل الطاقة والتوصيل السلكي وأجهزة الاتصال اللاسلكية من Bluetooth و Wi-Fi، وقد تدعم الأزرار حساسية اللمس لتعمل كبديل للفأرة أو لوحة تتبع “Trackpad”.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى