أخبار

تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل

أول أجهزة الكمبيوتر المحمولة ROG OLED المخصصة للألعاب المزودة بشاشات ROG Nebula الآن مع هيكل أنحف وأخف وزنًا.

تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل
  1. تصميم هيكل جديد تمامًا: هيكل من الألومنيوم المشكل باستخدام الحاسب الآلي،  و شريط إضاءة خلفي Slash lighting.
  2. الذكاء الاصطناعي يرتقي بالأداء إلى آفاق جديدة: يأتي الجهاز بأحدث أنواع الشرائح من  Intel® وNVIDIA® 40 Series
  3. أول لاب توب مع شاشة ROG OLED: وصلت شاشات OLED السريعة و المشرقة النابضة بالحياة إلى ROG.
  4. تبريد فائق الكفاءة: تساعد تقنية Vapor Champer في Zephyrus G16 على إعادة تعريف الأداء قليل السمك وخفيف الوزن.
تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 مارس 2024 –  أعلنت ASUS Republic of Gamers (ROG) اليوم عن جهاز Zephyrus G16 لعام 2024، وهو الأحدث في مجموعة لامعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرفيعة والخفيفة للألعاب. تتميز هذه الأجهزة بهيكل جديد من الألومنيوم المشكل باستخدام الحاسب الآلي ، ومجموعة إضاءة Slash Lightning قابلة للتخصيص ، في حين أن شرائح الذكاء الاصطناعي المتطور من Intel® و NVIDIA® على استعداد لدفع اللاعبين والمبدعين إلى آفاق جديدة من الأداء. يأتي G16 مزود بشاشة ROG Nebula Display ، ولوحات OLED دقيقة الألوان بشكل مذهل والتي تدعم أيضا G-SYNC® فهي قادرة على تقديم تجارب ألعاب مذهلة. تتيح تقنية التبريد فائقة الكفاءة التنفس بسهولة على الرغم من تصميماتها المحمولة للغاية.

تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل

تم إعادة تصميم Zephyrus G16 2024 بالكامل من الداخل والخارج. يتميز الجهاز بهيكل جديد كليًا ومصنوع بالكامل من الألومنيوم باستخدام الحاسب الآلي للحصول على مزيج مثالي من تقليل الوزن والصلابة الهيكلية وزيادة مساحة الهيكل. يتيح ذلك تصميم لوحة مفاتيح من الحافة إلى الحافة ، بالإضافة إلى تضمين مكبرات صوت أكبر وأعلى صوتًا مع استجابة BASS فائقة تصل إلى 100 هرتز. مكبرات الصوت أكبر بنسبة 25٪ من الجيل السابق ، مع زيادة في مستوى الصوت بنسبة 47٪ تجربة صوتية غامرة أكثر من أي وقت مضى. بينما يبلغ سمك Zephyrus G16 1.49 سم فقط ويزن 1.85 كجم فقط. تعيد هذه الأجهزة فائقة النحافة والمحمولة تعريف عالم الإمكانية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب الرقيقة والخفيفة.

تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل

Zephyrus G16 يحتوي على معالج Intel Core™ Ultra 9 185H ، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوميات NVIDIA GeForce RTX 4090 للحصول على أداء مذهل في جميع أحدث الألعاب والتطبيقات الإبداعية. ، يمكن للمستخدمين تخطي قوائم الانتظار الطويلة في السحابة وإنشاء الصور محليًا في بضع ثوان فقط. تعد مشاريع تحرير الفيديو وعرض 3D أسرع بأكثر من الضعف مع تسريع الذكاء الاصطناعي، كل ذلك مع استهلاك طاقة أقل لعمر أطول للبطارية. مع الوصول الكامل إلى أحدث التقنيات للذكاء الاصطناعي، يمكن لهذا الجهاز التعامل بسهولة مع أحدث البرامج والألعاب دون عناء.

تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل

تفخر ROG بالإعلان عن أن Zephyrus G16 يتميز بأول لوحات OLED تزين كمبيوتر محمول للألعاب ROG Zephyrus G16 يتميز بشاشة 2.5K 240 هرتز ، يوفر الجهاز مزيجًا رائعًا من الدقة المرئية وجودة الصورة في الألعاب سريعة الخطى. باعتبارها أجهزة كمبيوتر محمولة حقيقية للألعاب ، تفخر ROG أيضًا بالإعلان عن أنه بفضل الشراكة مع Samsung و NVIDIA ، فهذه هي لوحات OLED الرائدة للكمبيوتر المحمول مع دعم G-SYNC ، مما يوفر وضوحًا مذهلًا للحركة حتى لو انخفضت معدلات الإطارات للحظات.

شاشات ROG Nebula Display OLED ، تحتوي هذه الشاشات على كل ما يحتاجه اللاعبون. تتميز الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ، و VESA Display HDR™ True Black 500 ، ونسبة تباين مذهلة تبلغ 1,000,000:1. مع اللون الأسود الحقيقي لكل بكسل OLED ، يمكن أن يتألق محتوى HDR والألعاب حقًا. تتميز الشاشات أيضًا بتغطية 100٪ لمساحة ألوان DCI-P3 ودقة Delta E أقل من 1 ، مما يجعل شاشات الألعاب هذه قادرة على مساعدة منشئي المحتوى الذين يطلبون دقة الألوان في عملهم. بالنسبة للّاعبين ، فإن وقت الاستجابة السريع بشكل لا يصدق البالغ 0.2 مللي يقضي فعليًا على الظلال ويوفر أنظف صورة ممكنة مع كل تحديث للشاشة.

تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل

تتطلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة النحافة والقوية حلول تبريد فعالة بشكل لا يصدق ، لذلك تم تجهيز G16 بأحدث التحسينات في التبريد الذكي للحفاظ على درجة الحرارة. مركب حراري معدني سائل عالي الأداء على وحدة المعالجة المركزية وإدخال مراوح ARC Flow Fan من الاصدار الثاني تحصل على حرارة تنتقل بكفاءة من الهيكل. تم تجهيز طرازات Zephyrus G16 المزودة بوحدة معالجة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 4080 للكمبيوتر المحمول أو وحدة معالجة الرسوميات NVIDIA GeForce RTX 4090 للكمبيوتر المحمول بغرفة بخار مخصصة تستخدم مراوح مزدوجة لاستيعاب المكونات الرئيسية.

تعلن ASUS Republic of Gamers عن إعادة تصميم Zephyrus G16 بالكامل

يمكنك الحصول على كل المعلومات عن الجهاز والحصول على نسختك اليوم من خلال المتجر الإلكتروني الرسمي الخاص ب ASUS من هنا.

ROG Zephyrus G16 (2024)
ProcessorIntel® Core Ultra 9 processor 185H  2.3 GHz (24 MB cache, up to 5.1 GHz, 16 cores, 22 threads); Intel AI Boost NPU
GraphicsNVIDIA® GeForce RTX 4090 Laptop GPUMax TGP 115 W (with Dynamic Boost)
Operating SystemWindows 11 Pro
Display16″ ROG Nebula Display OLED 2.5K (2560 × 1600), 240 Hz / 0.2 ms, 100% DCI-P3, with G-SYNC®VESA DisplayHDR True Black 500Pantone® Validation, Delta E < 1 Dolby Vision®
MemoryUp to 32 GB LPDDR5X-7467 MHz (onboard memory)
StorageUp to 4 TB (2 TB + 2 TB) M.2 2280 PCIe® 4.0 SSD
Keyboard1-Zone RGB
AudioStereo speakersSmart AmplifierDolby Atmos®Hi-Res AudioTwo-Way AI Noise Cancelation
WiFi / BluetoothWiFi 6E (802.11ax) Bluetooth® v5.3
I/O Ports1 x Thunderbolt 4 (supports DisplayPort / Power Delivery)1 x Type-C® USB 3.2 Gen 2 (supports DisplayPort / Power Delivery)2 x Type-A USB 3.2 Gen 2 1 x HDMI® 2.11 x SD Card Reader (UHS-II)1 x Audio jack
Battery90 Wh
Dimensions35.4 x 24.6 x 1.49 ~ 1.74 cm
Weight1.85 kg

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى