أخبار

لعبة Baldur’s Gate 3 تحصد جائزة لعبة العام 2023

تم اختتام حفل The Game Awards 2023 بالكشف عن لعبة العام لسنة 2023، والتي هي Baldur’s Gate 3، لعبة الـ CRPG من تطوير Larian Studios التي حققت أرقامًا قياسية منذ إصدارها، وسطرت معايير جديدة في صناعة الألعاب. تقدم اللعبة عالمًا مفتوحًا وحرية كبيرة في الخيارات، سواء في القصة أو في أسلوب اللعب، أو في إمكانية الاستكشاف.

حصدت اللعبة 5 جوائز أخرى بجانب جائزة لعبة العام: أفضل لعبة متعددة اللاعبين Multiplayer، أفضل لعبة بتصويت الجمهور، أفضل لعبة RPG، أفضل دعم مجتمعي، وحصد بطل اللعبة جائزة أفضل أداء تمثيلي، لتكون Baldur’s Gate 3 أكثر الألعاب حصدًا للجوائز هذا العام بمجموع 6 جوائز، تليها Alan Wake 2 التي حققت 3 جوائز إجمالًا.

كانت Baldur’s Gate 3 أكثر الألعاب ترشيحًا للجوائز مناصفة مع Alan Wake 2 بـ 7 ترشيحات إجمالية، وهي واحدة من الألعاب القليلة التي يظهر فيها شغف المطور واهتمامه بأدق التفاصيل، والنهوض بتصنيف اللعبة بشكل يغير من الصناعة بأكملها.

لعبة Baldur’s Gate 3 متوفرة عبر منصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي، حيث كانت قد صدرت عبر PlayStation 5 والحاسب الشخصي في أغسطس الماضي، وصدرت مؤخرًا على منصات Xbox Series X|S. اللعبة تدعم اللعب المشترك عبر المنصات إذا قررت أن تخوض تجربة اللعب التعاوني فيها.

Seif Fayed

مدير قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى