أخبار

الملياردير Elon Musk يشبه ميزة Microsoft AI Recall بأحد حلقات Black Mirror

أعلنت شركة Microsoft أن الذكاء الإصطناعي قادم إلى نظام التشغيل Windows 11 في شهر يونيو القادم ومن المزايا التي سنراها Microsoft AI Recall وميزة Live Captions ولكن حتى ومع إضافة هذه المزايا، فلن يتمكن الجميع من الوصول إليها!

لاستخدام Recall على نظام التشغيل Windows، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر Copilot+ يدعم 40 TOPs NPU، وشريحة Snapdragon X، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت، ومساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.

باختصار ميزة Recall تعتبر كذاكرة فوتوغرافية لجهاز الكمبيوتر خاصتك، مما يتيح لك الوصول إلى كل ما شاهدته أو قمت به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة منظمة باستخدام لغتك الأساسية باستخدام ميزة الاستدعاء، يمكنك التمرير عبر المخطط الزمني الخاص بك للعثور على محتوى من أي تطبيق أو موقع ويب أو مستند قمت بفتحه، بمعنى أنه إذا قام أحد المتطفلين باستخدام جهازك، فقد يرى كل ما قد تم البحث عنه أو فعله على الجهاز خلال اليوم أو الشهر أو العام!

  • الإنجليزية
  • الصينية (المبسطة)
  • الفرنسية
  • الألمانية
  • اليابانية
  • الإسبانية

ولكن هل Microsoft AI Recall آمن؟

قال Yusuf Mehdi من شركة Microsoft أن اللقطات التي يتم أخذها هي لقطاتك الخاصة وستكون موجودة على جهازك أنت فقط!

وأكمل قائلًا:-

لقطاتك هي ملكك، فهي تبقى محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك حذف اللقطات الفردية، وضبط وحذف نطاقات زمنية في الإعدادات، أو الإيقاف المؤقت عند أي نقطة مباشرة من الرمز الموجود في علبة النظام على شريط المهام.

وقالت شركة Microsoft أن تلك البيانات لن يتم إرسالها إلى خوادمها الخاصة، وفي نفس الوقت قالت Microsoft أن الميزة لا تفرق بين المحتوى، مما يعني أنها ستقوم بتصوير كل ما تراه في النوافذ النشطة، بما في ذلك بيانات الاعتماد والمعلومات المصرفية والمعلومات السرية الأخرى، ولكن سيتم استبعاد نوافذ InPrivate الخاصة بـ Microsoft Edge والمحتوى المحمي بموجب إدارة الحقوق الرقمية (DRM).

فمن وجهة نظرك، هل ترى أن ميزة Microsoft AI Recall آمنة؟

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى