أخبار

عاجل: حصريات Xbox في طريقها إلى PlayStation

خرج الإعلامي الشهير Jez Cordan وأعلن عن أن جميع حصريات Xbox في طريقها إلى PlayStation بما فيهم Forzaو Halo.

ويعتبر هذا الأمر بمثابة مفاجأة بالنسبة للجميع حيث قال Jez أيضًا أن الشركة تنوي أن تقوم بوضع منصة Xbox جانبًا وأن تركز على أن تصبح طرفًا ثالثًا بشكل كامل، ويقال أن جهاز Xbox القادم قد يحتوي على متجر Steam.

وقال أيضًا أن جهاز Xbox القادم سيكون مخصص لفئة صغيرة من الأشخاص مثل Steam Deck وأنه لا يعتقد أنهم يركزون على الازدهار في مجال الـ Hardware بعد الآن!

أظهر مجتمع اللاعبين حماسةً كبيرة تجاه خبر إضافة Steam إلى أجهزة Xbox حقيقي ويرونها فرصة فريدة من نوعها.

ولكن إذا نظرنا للأمر بشكل أوسع، فهل Xbox تخضع لـ PlayStation؟ هل رفعت الرايات البيضاء وسئمت من منافسة العملاق الياباني؟ هذا ما سنعرفه قريبًا.

نبذة عن Xbox:-

Xbox هي علامة تجارية تدار بواسطة Microsoft، تركز Xbox على أجهزة الألعاب وخدمات الوسائط الرقمية التي يتم تطويرها بواسطة Microsoft. تم إطلاق أول جهاز Xbox في شهر نوفمبر عام 2001، ومنذ ذلك الوقت بدأت الشركة في اكتساب شعبية كبيرة جدًا في المجال.

تتميز Xbox بمجموعة واسعة من الألعاب الحصرية التي تجذب اللاعبين. هذه الحصريات تشمل سلاسل مثل Halo وGears of War وForza Motorsport وFable وغيرها الكثير. تقدم هذه الحصريات تجارب فريدة للّاعبين وتعتبر أحد العوامل المحفزة لشراء جهاز Xbox.

نبذة عن PlayStation:-

PlayStation هي علامة تجارية تدار بواسطة Sony، تركز PlayStation على أجهزة الألعاب وخدمات الوسائط الرقمية التي يتم تطويرها بواسطة Sony. تم إطلاق أول جهاز PlayStation في شهر ديسمبر عام 1994، ومنذ ذلك الوقت بدأ العملاق الياباني في كتابة التاريخ بأحرفٍ من ذهب!

تتميز PlayStation بمجموعة واسعة من الألعاب الحصرية التي تجذب اللاعبين. تشمل هذه الحصريات سلاسل مثل Uncharted وThe Last of Us وGod of War وGran Turismo وغيرها الكثير.

منذ إطلاق أول جهاز Xbox ظهرت منافسة شرسة بين كلا العلامتين التجاريتين وما يجعل هذه المنافسة رائعة هو أن كلًا من Sony و Microsoft تسعيان إلى التميز وإخراج أفضل ما في جعبتهما!

ولكن إذا تحقق ما يُقال حول قدوم حصريات Xbox إلى أجهزة PlayStation، فللأسف لن نرى هذه المنافسة الجميلة مرةً أخرى!

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى