أخبار

شركة Capcom تمنع إضافة التعديلات على ألعابها

تعتبر التعديلات من أبرز المزايا التي يتمتع بها لاعبي الـ PC ويتمنى لاعبي باقي المنصات الحصول على هذه الميزة فهي تمنحهم حرية كبيرة في إضافة المزيد من المحتوى والإضافات التي لم يضفها مطور اللعبة بنفسه لألعابهم المفضلة، وهو شيء موجود في جميع الألعاب من مختلف الشركات لكن يبدو وأن شركة Capcom اليابانية لا تفضل هذا وأضافت نظام حماية جديد يمنع إضافة التعديلات على مختلف ألعابها.

حسب ما رصده حساب PC Focus عبر منصة X أ تويتر سابقًا وما رصده اللاعبين أيضًا عبر متجر Steam فقد قامت Capcom بإضافة نظام حماية جديد لمختلف ألعابها، ويحمل نظام الحماية هذا إسم DRM Enigma Protector وهو ما تسبب في إثارة غضب اللاعبين حيث يعتبر نظام حماية يعتبر سيء السمعة بين اللاعبين لأنه يتسبب في مشاكل بالأداء.

نظام حماية DRM Enigma Protector يسبب مشاكل في أداء الألعاب أكثر بكثير من نظام Denuvo المكروه بين اللاعبين، حيث يتسبب في تقليل معدل الإطارات بحوالي 10 و 15 إطار في الثانية وهو يعتبر رقم كبير نسبيًا، ولا يتسبب نظام DRM في تقليل الأداء فقط بل يمنع أيضًا إضافة التعديلات -Mods- إلى الألعاب وهي التي اعتبرتها Capcom في تصريح سابق بمثابة الغش ويمنع أيضًا استخدام برامج خارجية مثل Cheat Engine الذي يستخدم للغش وتسهيل ألعاب الفيديو.

من بين الألعاب التي حصلت على هذا التحديث الذي يضيف نظام الحماية DRM Enigma Protector كانت النسخة الأصلية من Resident Evil 4 و Devil May Cry 3 و Resident Evil Revelations ومن المتوقع أن يتم إضافته في ألعاب Capcom القادمة في المستقبل. بالطبع قوبل هذا القرار بالغضب من اللاعبين وواجهت الشركة اليابانية الكثير من الانتقادات.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى