أخبار

هيئة المنافسة البريطانية ترفض صفقة استحواذ Microsoft على Activision!

في مفاجأة صادمة ومدوية للجميع وبالأخص لشركة Microsoft و لاعبي Xbox، أعلنت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA عن رفضها التام ومنعها لصفقة استحواذ Microsoft على Activision وهو ما لم يكن متوقعًا حيث كان يشير كل شيء إلى أن الصفقة في طريقها للنجاح، وذلك بعدما قدمت Microsoft لهيئة CMA كل الدلائل بأن الصفقة لن تؤثر على المنافسة بأي شكل من الأشكال.

لكن لسوء الحظ فقد خرجت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية بقرارها منذ عدة دقائق لتفاجئ الجميع برفضها للصفقة فما السبب ؟ بحسب ما ذكرته الهيئة فإن سبب الرفض هو أن الصفقة قد تضر بالمنافسة في سوق الألعاب السحابية (Cloud Gaming) وهو ما اعتبره البعض سبب غريب بعض الشيء، ويبدو أن هناك أمر يدور خلف الكواليس لا نعلمه.

كالمتوقع فإن هذا الإعلان سيترتب عليه بعض الأمور وبالفعل بدأت نتائج الرفض تظهر حيث لاحظنا انخفاض أسهم شركة Activision Blizzard بنسبة وصلت إلى 10% وقد يكون هناك بعض النتائج الكارثية الأخرى.

بالطبع شركة Microsoft لم تظل صامتة على رفض هيئة المنافسة والأسواق البريطانية لاستحواذها على Activision Blizzard حيث خرج Brad Smith نائب رئيس الشركة بتصريح بخصوص الرفض الأخير قائلًا بأنهم سيقومون باستئناف هذا الحكم لإعادة النظر فيه مرة أخرى، خاصة وأنهم وقعوا عقود لإتاحة ألعاب Activision Blizzard على المزيد من المنصات على حد قوله.

استئناف شركة Microsoft لقرار رفض هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA لاستحواذها على Activision يعني أنه ما زال في القصة بقية، وهذه القضية لن تنتهي في أي وقت قريب وستستمر لوقت أطول.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى