أخبارالرياضة الإلكترونية

تفتح دبي أبوابها للاعبين بتأشيرة طويلة الأمد

تشهد صناعة الألعاب الإلكترونية نموًا متزايدًا على مستوى العالم، وتعتبر دبي واحدة من المدن الرائدة التي تسعى جاهدة للانضمام إلى هذا الاتجاه العالمي المزدهر. من خلال استراتيجية طويلة الأمد، تفتح دبي أبوابها للاعبين بتأشيرة طويلة الأمد لجعل نفسها مركزًا عالميًا لصناعة الألعاب.

قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بإطلاق مبادرة تأشيرة الألعاب الإلكترونية في دبي. تهدف هذه المبادرة إلى جذب أفضل المواهب والمبدعين في صناعة الألعاب، مثل المطورين والمصممين والمبرمجين ومنشئي محتوى الألعاب، بهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للعمل والابتكار في هذا المجال المتطور.

تم إطلاق برنامج دبي للألعاب 2033 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، في نوفمبر الماضي. يسعى البرنامج لترسيخ مكانة دبي كواحدة من أبرز 10 مدن عالمية في مجال صناعة الألعاب، ولتعزيز دور هذا القطاع في تطوير الاقتصاد الرقمي للإمارة، مع هدف زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنحو مليار دولار بحلول العام 2033.

تخطط دبي لخلق 30,000 فرصة عمل جديدة في مجال الألعاب الإلكترونية بحلول العام 2033، ما يعكس الدعم القوي لهذا القطاع في الإمارة. تستثمر دبي في جذب الخبراء البارزين في هذه الصناعة، وتمتد يد العون لتشمل تنظيم العديد من الفعاليات والمعارض التي تعزز من نمو وتوسع القطاع بشكل سريع.

تُعد تأشيرة الألعاب الإلكترونية في دبي جزءًا من برنامج التأشيرات الثقافية طويلة الأمد الذي تقدمه هيئة دبي للثقافة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. تستهدف هذه المبادرة الأفراد المبدعين في ستة مجالات رئيسية تشمل التراث، والفنون المسرحية، والفنون البصرية، والنشر، والوسائط المتعددة، والتصميم، بالإضافة إلى القطاعات الفرعية الأخرى. تهدف إلى دعم المواهب في إثراء البيئة الثقافية والإبداعية في دبي، وتساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارة لتصبح مركزًا عالميًا للثقافة والإبداع ومحورًا للمواهب.

تأشيرة دبي للاعبين

علقت هالة بدري، المديرة العامة لهيئة دبي للثقافة والفنون، إن التأشيرة طويلة الأمد تعكس تميز نظام دبي وغنى بيئته الثقافية والفنية، وتبرز التنوع الثقافي والاجتماعي للإمارة. وأضافت أن البرنامج يجذب الأفراد المبتكرين والشركات الناشئة والمؤسسات الرائدة في مجال تطوير المحتوى وتطبيقات الألعاب والذكاء الصناعي، مما يسهم في تحقيق الرؤية الثقافية لدبي كمركز عالمي للثقافة والإبداع وملتقى للمواهب.

ختامًا، إذا أردت المزيد من التفاصيل والتقديم للتأشيرة يمكنك التقديم من هنا.

Mohamed Ibrahim

مُحرر في Games Mix و Hardware Specialist، ومهتم بعالم التكنولوجيا الكمبيوتر والهواتف الذكية، وأعشق عالم الألعاب بكافة أنواعه منذ نعومة أظفاري خاصًة ألعاب القصص التي تتميز بتفاصيلها الدقيقة والرائعة، وطريقة اللعب الممتعة، كما أنني أحب معظم ألعاب اللعب الجماعي مثل League of Legends و Valorant.
زر الذهاب إلى الأعلى