أخبارمقالات

شركة EA تعلق فشل Battlefield 2042 على Halo: Infinite !

منذ إطلاق EA للعبة إطلاق النار Battlefield 2042، وقد أصيب معظم محبي السلسلة بخيبة أمل شديدة بسبب سوء الإطلاق وكثرة المشاكل التقنية، وبدلاً من أن تعمل الشركة على حل المشاكل التي تعاني منها لعبتها، ألقت اللوم في فشل لعبتها على الرائعة Halo: Infinite. فما الذي يجري بالضبط؟

الأسباب التي تدعي EA أنها سبب فشل Battlefield 2042:

وفقاً لتقرير من موقع FireX في لقاء مع المديرة التنفيذية للأعمال بشركة EA السيدة Laura Meile، فإنها قد عرضت الكثير من الأسباب التي أدت إلى فشل Battlefield 2042، أبرزها الإطلاق المفاجئ لوضع Multiplayer للعبة Halo: Infinite، فقد كانت اللعبة مستقرة وكانت تقييمات النقاد جيدة، ولكن بدأت الأمور في أخذ منحنى آخر عندما تمت مقارنة Battlefield 2042 مع Halo: Infinite التي كانت أكثر سلاسة وأقل مشاكل من الأولى.

Battlefield 2042
Battlefield 2042

لكن هل كان هذا السبب الوحيد؟ بالطبع لا، فقد قالت Meile بأن إحدى الأسباب الأخرى لفشل اللعبة هو محرك Frostbite القديم الذي جعل المطورين يستغرقون 18 شهراً كاملاً في التطوير استعداداً للعبة قبل صدورها، كما أن سبب الفشل يتعلق بعمل الموظفين من المنزل.

إذا أخذنا الأمور بحيادية، فإن أكبر أسباب فشل اللعبة هو قيام الموظفين بالعمل عليها من المنزل بسبب الجائحة التي بدأت منذ عامين، فإن تطوير لعبة AAA بهذه الطريقة أمر غير مسبوق ولا يُحمد عقباه، كما أن الاعتماد على محرك ألعاب قديم أمر كارثي.

لكن ما تتحجج به EA من إلقاء اللوم على Halo: Infinite أمر في منتهى السذاجة، وذلك لأنه ليس من المنطقي أصلاً أن تقوم بإطلاق Battlefield 2042 رغم مشاكلها التقنية الكبيرة، والتي تمثل السبب الأساسي والأكبر في فشلها، فلماذا أدفع 70 دولاراً في لعبة مليئة بالكوارث التقنية من مطور معروف وناشر عملاق!

ما الذي تخطط إليه EA حالياً؟

حالياً تخطط EA للاستمرار في دعم اللعبة بإرسال تحديثات لحل المشاكل وإضافة الأشياء اللازمة، ولكننا لا نعرف ما مدى نجاح هذه الاستراتيجية في جذب انتباه اللاعبين إليها مرة أخرى، حيث قام اللاعبون الذي اشتروا اللعبة بالتوقيع على أكثر من 200,000 عريضة لاسترداد ما دفعوه في اللعبة، وعدد اللاعبين في Battlefield 2042 في تضاؤل مستمر.

المشكلة أن EA في مأزق كبير، لأنها حتى إذا ما قامت بجعل اللعبة مجانية لكي يقبل عليها اللاعبون الآخرين، فحقاً سوف تثير هذه الفعلة سخط من قاموا بشرائها. كثير من الألعاب الجيدة قد فشلت بسبب المشاكل التقنية مثل Cyberpunk 2077 ولكنها عادت بقوة الآن بسبب التحديثات الرائعة التي قام بها CD Projekt، فهل تجد Battlefield 2042 لاحقاً نفس المصير إذا سارعت EA في حل مشاكلها؟

مراجعتنا للعبة:

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى