أخبار

EA تؤكد ابتعادها عن الألعاب المستقلة وستركز على العناوين الكبيرة

خلال السنوات القليلة الماضية قدمت شركة EA العديد من الألعاب الصغيرة أو المستقلة بالتعاون مع استوديوهات صغيرة مثل It Takes Two و Unravel وحتى Knockout City التي فشلت وتم الإعلان عن إيقاف خودامها خلال مايو المقبل. فشل العديد من الألعاب الصغيرة وآخرهم لعبة Knockout City تسبب في إعلان شركة EA الإبتعاد عن الألعاب الصغيرة والمستقلة والتركيز أكثر على الألعاب الضخمة أو كما تعرف بإسم AAA.

خلال الساعات الماضية قام موقع gamesindustry الشهير بنشر مقابلة أخيرة مع Jeff Gamon رئيس EA partners -التي يعد EA Original جزئًا منها- تحدث فيها مشاريع الشركة وخططهم للمستقبل القريب. لقد قال Jeff Gamon خلال المقابلة أنهم قرروا إلغاء التركيز قليلًا على الألعاب الصغيرة والمستقلة والتركيز أكثر على عناوين أكبر وأكثر ابتكارًا.

لكن هل يعني هذا ابتعاد EA عن الألعاب الصغيرة وتركها بشكل كامل؟

نعم شركة EA ستبتعد عن الألعاب المستقلة أو الصغيرة وستركز أكثر على عناوين أكبر وأكثر ابتكارًا، لكن هذا لا يعني أنها لن تعمل على ألعاب صغيرة مرة أخرى. فمع نجاح لعبة It Takes Two الضخم وحصولها على جائزة أفضل لعبة خلال عام 2021 ووصول مبيعاتها إلى 10 مليون نسخة مؤخرًا ستستمر في تقديم ألعاب صغيرة لكن عدد تلك الألعاب سيقل عن الماضي.

فلقد قال Jeff Gamon في المقابلة:

لدينا لعبة أو اثنين في مرحلة ما قبل التطوير، من تلك الألعاب الصغيرة.

Wild Hearts EA

في الفترة القليلة الماضية نلاحظ بالفعل أن EA ركزت أكثر على العناوين الكبيرة، والدليل على ذلك هو لعبة مثل Wild Hearts القادمة في 17 فبراير -المشابهة للعبة Monster Hunter- فهي تعد واحدة من العناوين بالرغم من أنها من استوديو ليس بالكبير أو المشهور في صناعة الألعاب. هذا بجانب لعبة التصويب من منظور الشخص الأول Immortals of Aveum التي تدور في عالم سحري، التي تعد هي الأخرى من بين العناوين الكبيرة التي تحدث عنها Jeff Gamon في المقابلة.

جدير بالذكر، أن EA تمتلك عدد مجموعة كبيرة ومميزة من الألعاب الصغيرة والمستقلة أمثال It Takes Two و Unravel و Fe ولا ننسى أيضًا A Way Out، وجميعها ألعاب مميزة وناجحة ننصح بتجربتها، ولا يمكن لشركة EA أن تتخلى عن مطوري هذه الألعاب بهذه السهولة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى