أخبار

تعرف على الأداء المتوقع للعبة GTA 6 عبر منصات الجيل الحالي

خلال الأسبوع الماضي أطلقت Rockstar Games العرض التشويقي الأول للعبة GTA 6 -الذي حصد حتى الآن أكثر من 137 مليون مشاهدة- ومنذ ذلك الحين قام العديد من صناع المحتوى ونحن في جيمز ميكس أيضًا بتحليل العرض التشويقي ومشاهدته أكثر من مرة للتعرف على بعض التفاصيل حول اللعبة الأكثر أنتظارًا خلال الجيل الحالي.

من بين الذين قاموا بتحليل عرض GTA 6 التشويقي كان فريق Digital Foundry الشهير بتحليل الأداء التقني لألعاب الفيديو، حيث قاموا بنشر مقطع فيديو مدته نصف ساعة لتحليل العرض، وهدفهم من التحليل ليس معرفة تفاصيل اللعبة بل محاولة التعرف على الأداء المتوقع للعبة عبر منصات الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series X|S عند صدورها في عام 2025 بعد المقبل.

خلال مقطع الفيديو الذي نشره الفريق قالوا أن اللعبة تبدو وأنها تعمل على دقة 1440 ديناميكية أي تترواح دقة اللعبة بين هذه الدقة وأقل مع استخدام تقنيات مثل FSR لرفع الدقة بالذكاء الاصطناعي دون التأثير على عدد الإطارات وهو ما لاحظوه أثناء التدقيق في عرض GTA 6 الأخير، هذا بالنسبة لدقة اللعبة أما عن عدد الإطارات في الثانية فهذا قد يبدو صادمًا بعض الشيء لملاك أجهزة PS5 و Xbox Series X|S.

GTA 6

في التحليل أشار الفريق إلى أنه ربما بسبب كثافة الشخصيات غير القابلة للعب -NPCs- والسيارات والعناصر على الشاشة فيبدو أنه من الصعب أن تحقق GTA 6 ذلك على أجهزة الجيل الحالي حيث يظهر في إحدى لقطات العرض أكثر من 50 شخص موجودين في نفس الوقت وكل شخص منهم يفعل شيئ مختلف، لذلك ستعمل اللعبة بمعدل 30 إطار في الثانية وسيكون توفير خيار 60 إطار أمرًا صعبًا بالنسبة لأجهزة PlayStation و Xbox.

وأخيرًا تحدثوا في المقطع عن تقنية تتبع الأشعة التي ستدعمها لعبة GTA 6 حيث قالوا أنها تستخدم تقنية Ray traced Global Illumination أو تقنية تتبع الأشعة لإنعكاس الأضواء على أسطح المنازل ووجوه الشخصيات مثل إضائة الشمس أو ما شابه، وستستخدم هذه التقنية في بعض المشاهد السينمائية فقط وليس في اللعبة كلها حسب التحليل، ويبدو أن أجهزة الجيل الحالي لن تكون قوية كفاية لوضع أقوى التقنيات مثل تتبع الأشعة ولن تستطيع تشغيلها على 60 لكن نتمنى أن يكون هذا غير صحيحًا.

على أية حال سننتظر صدور اللعبة للتعرف على أداء اللعبة بالكامل على أجهزة الجيل الحالي خاصةً جهاز Xbox Series S الذي يبدو وأنه سيعاني مع GTA 6.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى