أخبار

كارثة Google: انفجار بمركز البيانات وانقطاع التغطية

بدأ صباح اليوم بأحد أكبر مراكز بيانات Google بولاية أوماها الأمريكية بانفجار كهربائي أدى لانقطاع التغطية عن بعض خدمات الشركة، كما تسبب بحدوث إصابات بالغة لثلاثة عمال، وقد نشر حساب إدارة إطفاء Council Buffs على Twitter تغريدة نقلاً عن إذاعة الشرطة المحلية بإصابات العمال؛ أحدهم أُصيب بحروق بالجذع السفلي، والآخر بحروق في وجهه وذراعه وفخذه، والثالث بحروق في وجهه

وقائع الحادث بمركز بيانات Google في أوهاما

حدث الانفجار بالساعة 11:59 صباحاً حسب التوقيت المحل لولاية أوهاما. لم يعلن Jimm Wood رئيس إدارة إطفاء Council Bluffs للصحافة عن التفاصيل الدقيقة للحادث سوى أنه “كان بالتاكيد نوع من المشاكل الكهربائية”. أما عن العمال، فقد نُقلوا إلى مركز نيبراسكا الطبي فيما نُقل أحدهم جواً بالمروحية، وما زالت سلطات الإطفاء المحلية تجري التحقيقات.

كيف تأثرت خدمات Google بالحادث؟

Google

سجلت منصة Downdector مشاكل مرتبطة بانقطاع الخدمات المتعلقة بالشركة وقت وقوع الحادث، والتي تأثر بها محرك بحث Google بشكل أكبر من Google Maps و YouTube. مع ذلك، لا يمكننا القول قطعاً بأن هذه المشاكل مرتبطة بالخدمة، كما أن Google لم تعلن عن أي انقطاع في الخدمة مرتبط بالحادث.

بالطبع انفجار صغير مثل هذا لن يتسبب في تعطل مركز البيانات بشكل كامل. على الأغلب قد يكون ارتفاع درجات الحرارة سبباً في حدوث انفجار كهربائي بمركز البيانات، فقد أمرت السلطات في المملكة المتحدة كل من Google Cloud و Oracle بخفض الطاقة بمراكز البيانات تقليلاً للحرارة ومنعاً من نشوب حرائق وانفجارات.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى