أخبار

فريق Modders صغير يصدر ريماستر HD للعبة Resident Evil 4!

خلال 8 سنوات استطاع فريق من المُعدلين “Modders” المُعجبين بسلسلة Resident Evil تطوير ريماستر بدقة HD للعبة Resident Evil 4 التي مر على إصدارها 17 عاماً، والنتيجة مدهشة!

كيف يبدو مشروع Resident Evil 4 HD؟

يعلم معظمنا أن فكرة عمل ريماستر HD للألعاب القديمة ليست بالفكرة الحديثة، ولكن الريماستر الذي نتحدث عنه هنا مثير للإعجاب حقاً، ويُطلق على هذا الريماستر بالمشروع أو “Resident Evil 4 HD Project”، وذلك لأنه ريماستر رسومي للعبة بأكملها.

يضم الريماستر تفاصيل مُحسنة، نماذج ثلاثية الأبعاد، القوائم، مقاطع سينمائية، مقاطع فيديو مُعدة مسبقاً، الإضاءة وتأثيرات بصرية، كما تم تحسين دعم العرض الكامل على الشاشة بالإضافة إلى تحسين الأداء.

ينطبق هذا على حملات المكافآت المتمثلة في “Assignment” و “Separate Ways” ووضع المُرتزقة “Marcenaries”، ويسمح الريماستر للاعبين باستعادة المؤثرات البصرية التي ما يتم تجاهلها في مشاريع الريماستر HD المماثلة.

بالرغم من أن معظم الريماستر بدقة HD للألعاب القديمة تقوم بالتضحية بتفاصيل وأجواء ومتعة اللعبة الأصلية من أجل تحسين البصريات، نجد أن فريق Resident Evil 4 HD Project قد اختار السهل الممتنع، واستطاع الجمع بين تجربة اللعبة الأصلية والرسوميات المُحسنة في نفس الوقت بشكل استثنائي يضاهي أحياناً أعمال الريماستر من بعض الاستوديوهات المعروفة.

Resident Evil 4

إذا قمت بتجربة المود الجديد للعبة ستلاحظ أنهم قد أبقوا على ما أضافته Capcom في الريماستر الخاص بها في 2014 كمصدر ليتم إضافة التفاصيل والتحسينات الرسومية عليه، وليس مجرد تحسين في الأداء وإضافة عناصر رسومية جديدة.

أظهر لنا هذا الفريق أن عمل ريماستر للألعاب يمكن أن يصبح أفضل بكثير مما تقوم به معظم الاستوديوهات حالياً إذا توافر الشغف والامتنان والتقدير للألعاب الأسطورية التي لن ننساها، ونتمنى رؤية المزيد من هذه الأعمال للعناوين التي عشقناها

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى