أخبارمقالات

اللعب المشترك أصبح متوفرًا في FIFA 23: إليك كل التفاصيل!

بعد طول انتظار من لاعبي لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA أخيرًا ستوفر لعبة FIFA 23 ميزة لطالما انتظرناها بشدة ألا وهي ميزة Cross-Play أو اللعب المشترك بين المنصات المختلفة، حيث سيتمكن من اللعب ضد بعضهم البعض في جميع أطوار اللعب بغض النظر عن نوع المنصة. مع اقتراب إصدار اللعبة فإن اللاعبون متحمسون للعب اللعبة مع أصدقائهم عبر المنصات الأخرى، فإذا كنت من اللاعبين المتحمسين لتجربة هذه الميزة فإليك كل التفاصيل حول ميزة Cross-Play، كيفية عملها والأطوار التي تدعمها الميزة والمزيد.

كيف يمكن للاعبين اللعب ضد بعضهم البعض وما الأطوار الداعمة لميزة Cross-Play ؟

ستدعم لعبة FIFA 23 اللعب المشترك بين المنصات من نفس الجيل فقط على سبيل المثال PlayStation 4 ضد Xbox One أو PlayStation 5 ضد Xbox Series X، والسبب وكما نعرف هو أن اللعبة تختلف اختلاف جذري بين منصات الجيل القديم والجديد، حيث تدعم لعبة FIFA 23 عبر منصات الجيل الجديد مميزات لا يدعمها الجيل القديم، مثل تقنية Hypermotion 2 والمزيد من التقنيات، لذلك فلن يكون من العادل أن يلعب لاعبي FIFA 23 عبر الجيل القديم ضد اللاعبين عبر أجهزة الجيل الجديد.

إذًا، ما الأطوار الداعمة لميزة Cross-Play أو اللعب المشترك ؟

إذا كنت تود اللعب ضد صديقك سواء أكان على منصات الجيل الجديد أو حتى كان على منصات الجيل القديم فيمكنك فعل هذا الأمر لكنه للأسف ليس في جميع الأطوار، بل يمكنك اللعب ضد صديقك في طوري مباريات ودية عبر الإنترنت “Online Friendlies” و طور FUT ألعب مع صديق.

أما إذا كنت تود اللعب ضد لاعبين عشوائيين من منصات أخرى عبر الشبكة فيمكنك فعل هذا الأمر في جميع الأطوار وهي:

  • طور FUT Online Friendlies
  • طور Online Seasons
  • طور FUT Rivals
  • طور Fut Champion
  • طور FUT Online Draft

لسوء الحظ فإن اللعب المشترك في لعبة FIFA 23 لن يدعم أيًا من أطوار اللعب التعاوني 2 ضد 2 بما في ذلك طور Pro Clubs الذي يقوم فيه فريقان مكونان من 11 لاعب حقيقي ضد 11 لاعب حقيقي -كل لاعب حقيقي يتحكم في لاعب من الفريق- باللعب ضد بعضهم البعض.

FIFA 23

كجزء من اللعب المشترك سيتوفر سوق الإنتقالات المشترك بين المنصات لأول مرة في FIFA

لا تعتقد يا صديقي العزيز ومحب سلسلة كرة القدم FIFA 23 يقف عند لعب اللاعبين من مختلف المنصات ضد بعضهم البعض، لكن هناك أيضًا شيء أخر لا يمكننا نسيانه ألا وهو سوق الإنتقالات المشترك في طور FIFA Ultimate Team، ففي السابق كان لكل منصة سوق إنتقالات منفصل، لكن الآن سيكون لهذه المنصات سوق إنتقالات مشترك:

  • PlayStation 5
  • PlayStation 4
  • Xbox One
  • Xbox Series X
  • Xbox Series S

هذه المنصات فقط هي من تتشارك سوق الإنتقالات مع بعضها البعض، لكن وللأسف سيكون للاعبي FIFA 23 عبر الحاسوب الشخصي سوق إنتقالات خاص بهم منفصل عن باقي المنصات الأخرى، وذات الأمر ينطبق أيضًا على جهاز Nintendo Switch.

لوحات صدارة محلية -نفس المنصة- ولوحات صدارة عالمية لجميع المنصات

أيضًا هناك شيء لا يمكن نسيانه ضمن ميزة Cross-Play، وهو لوحات الصدارة في FIFA Ultimate Team لأفصل الأندية وأفضل اللاعبين في FIFA 23 حول العالم، فإذا قمت بتفعيل ميزة اللعب المشترك سيظهر لك لوحة الصدارة العالمية لأفضل الأندية واللاعبين في اللعبة عبر جميع المنصات.

أما إذا قمت بإلغاء تفعيل ميزة اللعب المشترك فسيظهر لك لوحة الصدارة لأفصل الأندية واللاعبين في FIFA 23 على نفس المنصة مثل PlayStation 4 و PlayStation 5 أو Xbox One و Xbox Series X|S.

تصدر لعبة FIFA 23 عبر جميع المنصات في 30 سبتمبر المقبل، ومتوفرة الأن للتجربة لمن طلب اللعبة مسبقًا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى