أخبار

رفع دعوى قضائية ضد Microsoft بسبب مسلسل Halo!

بعد طول انتظار من قبل محبي سلسلة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول Halo وأحد أهم حصريات أجهزة Xbox، كانت قد كشفت شركة Microsoft في وقت سابق عن العرض الرسمي لمسلسل Halo المقتبس من السلسلة الشهيرة، والذي من المفترض أن يصدر في مارس المقبل، ويبدو أن هذا المسلسل المنتظر سيتسبب ببعض المتاعب لشركة Microsoft قريباً.

على ما يبدو فإن الموسيقى التي قام بتأليفها كلاً من Marty O’Donnell و Mike Salvatori في عام 1999، والمستخدمة في سلسلة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول Halo، والتي سيتم استخدامها أيضاً في مسلسل Halo المنتظر صدوره الشهر القادم، قد تكون سبب في إيقاف عرض المسلسل المنتظر، حيث قام المؤلفان برفع دعوى قضائية لوقف عرض المسلسل في مارس المقبل.

إذًا ما الحكاية بين مؤلفي موسيقى Halo وشركة Microsoft:

Halo

بسبب عدم دفع مستحقات كلاً من Marty O’Donnell و Mike Salvatori مؤلفي موسيقى سلسلة ألعاب Halo من قبل Microsoft في الـ 20 عامًا الماضيين، قرر المؤلفان رفع دعوى قضائية ضد الشركة الأميركية بعد عدم الوصول إلى تقدم مع الشركة في عام 2020 قبل الماضي.

وقال المؤلفان أنهم عندما أصدروا موسيقى سلسلة ألعاب Halo في عام 1999 وضعوا اتفاقية ترخيص مع شركة Bungie أنذاك، وتلك الاتفاقية ظلت سارية حتى بعد استحواذ شركة Microsoft على الشركة في عام 2000، لكن لم تعترف شركة Microsoft باتفاقية الترخيص وقالت أنه عمل بدون مقابل فقط لذلك لم تعترف بتلك المستحقات للمؤلفان.

وبعد محاولات عديدة من المؤلفان مع الشركة الأمريكية قرروا في النهاية الإتجاه للمحكمة للحكم بين الشركة ومؤلفي الموسيقى، وفي تحديث أخير للأمر فإنهم يحاولان الأن لإصدار حكم أولي لوقف عرض مسلسل Halo في 24 مارس المقبل. تشير الدعوى القضائية إلى إتهامات عديدة للشركة من أهمها خرق العقد.

وأخيراً أوضح كلاً من Marty O’Donnell و Mike Salvatori أنهما لا يريدان امتلاك حقوق موسيقى سلسلة ألعاب Halo بل أنهما فقط يريدان الحصول على العائد المتفق عليه مقابل استخدام الموسيقى خلال العشرين عام الفائتة.

يصدر مسلسل Halo في 24 مارس المقبل عبر منصة Paramount الشهيرة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى