أخبار

قد تصدر Final Fantasy 16 على Xbox – وفقًا لأحد المسربين

بعد إعلان قدوم Final Fantasy 14 إلى منصات Xbox Series وتعاون Square Enix مع الفريق الأخضر، يبدو أننا سنرى مزيدًا من أبرز إصدارات السلسلة الشهيرة على المنصة. أهم تلك الإصدارات بالطبع هي Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Remake، مع كون الأولى حصرية PlayStation 5 حاليًا.

في تصريح جديد للمسرب الموثوق Jez Corden قال أن مصادره تؤكد أن هذا التعاون بين المطور الياباني والفريق الأخضر قد يكون على نطاق واسع ويمثل أهمية كبيرة بشكل لم نتوقعه، وهو أمر منطقي بالنظر إلى علاقة المطور الياباني Square Enix مع PlayStation. هناك احتمال كبير أن الأمر لن يقتصر على عناوين مهمشة، وأنه قد نرى سلسلة Final Fantasy بالكامل على Xbox.

final fantasy على xbox

أكمل Jez حديثه وأوضح أن هذه العملية لن تتم بين ليلة وضحاها، وأن الأمر سيحتاج وقتًا وإعدادًا من المطور الياباني، خاصةً وأنه بحاجة إلى إصدار Final Fantasy 16 -بالأخص- على منصات أكثر بعد فشلها تجاريًا.

الجدير بالذكر أن Square Enix تستعد إلى إصدار Final Fantasy 7 Rebirth، تتمة ريميك الجزء السابع، في العام المقبل بشكل حصري على PlayStation 5، ولكنها ستكون حصرية مؤقتة لثلاثة أشهر فقط، ما قد يشير إلى قدومها إلى Xbox بعد فترة شهور قليلة من إصدارها. الأمر الأكيد والواضح حاليًا أن الناشر الياباني سيحاول تقليل اعتماده على PlayStation ونشر ألعابه على منصات أكثر في المستقبل.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى