أخبار

سلسلة Final Fantasy قد تكون حصرية دائمة لجهاز PS5

سلسلة Final Fantasy الشهيرة كانت في الأساس أحد أهم ألعاب جهاز Nintendo، حيث قامت شركة Square Enix بإصدار أول 6 ألعاب من السلسلة عبر أجهزة NES و Super Nintendo، لكن ومع ظهور جهاز الـ PlayStation 1 قررت شركة Square Enix الإنتقال إليه لإصدار أغلب أجزاء السلسلة عبر الجهاز، منذ ذلك الحين كانت أغلب أجزاء السلسلة حصريات مؤقتة لأجهزة الـ PlayStation، لكنها أيضاً صدرت عبر أجهزة مختلفة مثل Final Fantasy 15 التي صدرت عبر أجهزة Xbox والحاسوب الشخصي، وعلى ما يبدو فإن Sony تود إعادة السلسلة إلى أحضان PlayStation مرة أخرى.

فبحسب ما أكده الصحفي Jordan Middler من موقع VGC فإن شركة Sony تود أن تجعل سلسلة Final Fantasy من شركة Square Enix كأحد الحصريات الدائمة لجهاز الـ PlayStation 5.

هذا ما أكده الصحفي Jordan Middler حول سلسلة Final Fantasy:

Final Fantasy

رداً على الجدل الذي انتشر بعد إعلان شركة Ubisoft عن قدوم خدمة Ubisoft+ إلى أجهزة Xbox، فقد علق الصحفي Jordan Middler حول صفقة شركة Sony مع شركة Square Enix بخصوص سلسلة ألعاب Final Fantasy، حيث أكد أن تلك الصفقة تتجاوز كون ألعاب Final Fantasy حصريات مؤقتة بل ستصل إلى كون ألعاب السلسلة الشهيرة حصريات دائمة لجهاز الـ PlayStation 5.

حيث قال

“تريد شركة Sony أن أكون أجهزة الـ PlayStation موطن لسلسلة ألعاب Final Fantasy.”

إتفاقية الشراكة بين شركة Sony و Square Enix من أجل السلسلة الشهيرة لن تؤثر على قدوم باقي عناوين شركة Square Enix إلى باقي الأجهزة خاصةً أجهزة الـ Xbox، بالرغم من أن شركة Sony لم تعلن بعد عن الصفقة مع Square Enix إلا أننا رأينا جزء من تلك الإتفاقية مع لعبة مثل Final Fantasy VII Remake التي صدرت كحصرية لجهاز الـ PS4 لمدة عام ونصف، لكن يبدو أن تلك الصفقة ستضمن لشركة Sony سلسلة Final Fantasy كأهم حصريات جهاز الـ PlayStation 5 الدائمة.

حالياً سيتم إصدار لعبتين من أهم ألعاب Square Enix كأحد الحصريات المؤقتة لجهاز الـ PS5، وهما لعبة Forspoken التي ستصدر كحصرية مؤقتة للـ PS5 في مايو المقبل بجانب الحاسوب الشخصي، ولعبة Final Fantasy 16 أيضاً التي ستتوفر فقط عبر جهاز الـ PS5.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى