أخبار

لعشاق Half-Life: يمكن الآن تجربة جزء Alyx بدون نظارة VR!

تعتبر سلسلة ألعاب التصويب Half-Life واحدة من أفضل ألعاب التصويب القصصية لدى الكثيرين وتعتبر أفضل سلسلة أنتجتها شركة Valve -مالكة متجر Steam- وبعد تقديم جزئين في السلسلة ظل اللاعبين ينتظرون الجزء الثالث لسنوات لكنهم تذكروا أن Valve لا تقدم جزء ثالث عادةً لذا تناسوا الأمر. بعد مرور 16 عام على إصدار الجزء الثاني قدمت Valve جزء ثالث يحمل عنوان Half-Life Alyx لكن فرحة اللاعبين لم تكتمل وتبين لاحقًا أنه حصري لنظارات (VR) الواقع الافتراضي.

لحسن حظ اللاعبين الذين لا يستطيعون شراء نظارة واقع افتراضي نظرًا لأسعارها العالية وبالتالي لا يستطيعون تجربة جزء Alyx، فقد قام بعض محبي السلسلة بإتاحة لعبة Half-Life Alyx للعب بدون نظارة واقع افتراضي عن طريق تعديل أو Mod، وهو ما يمكن رؤيته من خلال مقطع الفيديو أدناه.

بالطبع تمكن هؤلاء اللاعبين من إتاحة جزء Alyx للتجربة بدون الحاجة لنظارة VR أو واقع افتراضي بفضل تسريب أخير للكود المصدري أو الرمز البرمجي للعبة، واللعبة الآن أصبحت قابلة للعب بدون نظارة VR وتعمل بأداء جيد. يتم الآن العمل أكثر على لعبة Half-Life Alyx ليتم تحسين أداءها بشكل أكبر ويتم توفيرها للتنزيل مجانًا للاعبين في جميع أنحاء العالم.

لعبة Half-Life Alyx متوفرة الآن للشراء عبر متجر Steam ومتوفرة للعب باستخدام نظارة الواقع الافتراضي فقط حاليًا، على أن يتم توفير النسخة القابلة للعب بدون الحاجة إلى نظارة واقع افتراضي للتنزيل قريبًا، والتحكم بها من خلال الماوس والكييورد.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى