أخبار

محللين: مايكروسوفت تنوي إضافة إعلانات داخل العاب الـ Gamepass ورفع أسعار الاشتراكات مستقبلًا

تقارير جديدة ترجح أن خدمة Xbox Gamepass ستحصل على ارتفاع آخر في الأسعار وزيادة مستويات الاشتراكات في المستقبل، فبعد استحواز مايكروسوفت على اكتيفيجن تهدف الشركة لتحقيق أكبر استفادة من الاستحواز من خلال زيادة عدد المشتركين بالخدمة، وفي حالة عدم تحقق ذلك، سيتم تعديل أسعار الاشتراكات مرة أخرى.

شهدنا خلال الاسبوع المقبل الزيادة الكبيرة في أسعار اشتراكات خدمة الـ Gamepass، خاصة في الاشتراكات الأعلى سعرًأ كخدمة الـ Ultimate التي حصلت على زيادة ليصبح سعرها 19.99$. تلك الزيادة سببت قلق لبعض اللاعبين.

لاحقًا، شارك الأستاذ بكلية سيترن Joost Van Dreunen اعتقاده بأن الإعلانات التجارية ستجد طريقها لخدمة الـ Gamepass في المستقبل، حيث يعتقد أن مايكروسوفت ستقوم باختبار إضافة الإعلانات كجزء من الخدمة وتطبيقها على عدة مراحل.

كما يرى المحلل George Jijiashvili أن ارتفاع أسعار خدمة الـ Gamepass حتمي ومتوقع ولا يمكن تفاديه، حيث تهدف مايكروسوفت لزيادة الربح مقابل الفرد خاصة مع صدور لعبة Call of Duty Black Ops 6 عبر الخدمة في يومها الأول. كما يعتقد المحلل أننا سنواجه زيادة أسعار الخدمة مرة أخرى في المستقبل.

أما Van Dreunen، فهو يعتقد أن خطوة مايكروسوفت القادمة هي إضافة الإعلانات للخدمة. حيث يرى أنها ستبدأ في إضافتها بمهارة إلى الإشتراكات رخيصة الثمن دون أن تغزو الإعلانات شاشة اللاعب لتلائم تجربة المستخدم.

كما يعتقد أنها ستبدأ في الظهور للاعبين خلال ثلاثة مراحل، الأولى تتضمن إعلانات في الواجهة الرئيسية لتطبيق الـ Xbox Gamepass. أما الثانية هي دخول الإعلانات داخل الألعاب نفسها من خلال شاشات التحميل. ومن ثم تبدأ مايكروسوفت في الاستحواز على شركات تقنيات الإعلانات المتقدمة للدمج بين القدرات البرمجية ومخزون الأفكار والمشاريع لديها.

قد تثير تلك التقارير قلق البعض حول انتشار فكرة الإعلانات داخل الألعاب واستغلالها من قبل جميع المطورين، لكن حتى الأن لم يصدر أي تصريح رسمي بعد يفيد ما إذا كان ظهور الإعلانات داخل ألعاب الفيديو أصبح قريبًا، لكننا نعلم بالتأكيد أن مايكروسوفت لن تفوت فرصة كهذه لتحقيق أقصى ربح ممكن.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى