أخبار

استحواذ Google على Fortnite؟ عملاقة التكنولوجيا كادت تشتري Epic Games بسبب الخلافات بينهما

هل يمكنك تخيل مستقبل تكون به Fortnite ملكاً لشركة Google؟

لربما قمنا بالكاد بتفادي مستقبل تتبع فيه لعبة الباتل رويال الأشهر في العالم Fortnite أوامر شركة Google العملاقة، وذلك بعد أن قررت تلك الأخيرة شراء شركة التطوير والنشر الشهيرة Epic Games على إثر الخلافات التي جرت بما يخص وضع Fortnite في متجر التطبيقات Play Store.

إن لم تكن تذكر ما جرى في السابق، فقد قامت Epic Games برفع دعوى قضائية ضد Apple لما سمته بتصرفات انتهازية واحتكارية، حيث تُجبر الشركة الأمريكية جميع الألعاب والتطبيقات على استخدام نظام دفع App Store والذي يأخذ نسبة %30 من جميع العمليات المالية، وتم حذف Fortnite من المتجر لاستخدامها نظام مالي منفصل. في ذلك الحين، قامت Epic أيضاً برفع دعوى مماثلة على Google، والتي تطلبت نسبة %30 أيضاً لتواجد اللعبة على متجرها.

في ملفات سرية تم الإفصاح عنها مؤخراً من قبل المحكمة، يبدو بأن Google لم يرق لها حث Epic مستخدميها تحميل Fortnite من خارج المتجر، حيث سعت لشراء بعض أو كل حصص Epic Games للسيطرة على هذا التهديد.

“قامت Google بالذهاب إلى شركائها في العمل والتوجه لمشاركة أرباحها الاحتكارية معهم ليوافقوا على تقييد المنافسة، حيث تم تطوير سلسلة من المشاريع الداخلية للتعامل مع “العدوى” التي تسببت بها Epic وآخرين بتقديم طرق خارجية بديلة للمستخدمين والمطورين، كما سعت لشراء بعض أو كل Epic للقضاء على هذا التهديد.”

تتحدث شكوى Epic Games في المحكمة

أما عن Tim Sweeny الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، فقد صرح بأن شركته لم تكن على دراية بمحاولة Google التي لم يتم المضي بها، وهو لا يعلم سواءاً كان المخطط هو التفاوض معه لشراء شركته أم الاستحواذ عليها قصرياً (عبر شراء غالبية أسهمها المالية).

ما يزال مسلسل الدعوى القضائية الخاصة ب Epic Games مستمراً، لذا فللقصة تكملة، إلا أنه من المثير للاهتمام تخيل مستقبل تتبع فيه Fortnite لمنصة Google بشكل حصري، والتغييرات التي كادت أن تجري في حال إتمام استحواذ من هذا الحجم. أما في الوقت الحالي، فستبقى Epic Games مستقلة حتى اشعار آخر.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى