أخبار

Google تشعل حرب الذكاء الإصطناعي، أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر IO 2024

بالأمس كان موعد مؤتمر IO 2024 وهو مؤتمر Google للمطورين، وقامت الشركة بالإعلان عن العديد من الأشياء المهمة والمميزة.

  • تضمين Gemini في تجربة Google:- في العام الماضي أعلنت شركة Google عن خططها المرتقبة التي لها علاقة بنموذج Gemini وهاقد قررت Google أنها ستتيح المزايا والتحسينات لجميع المستخدمين وحاليًا، يستخدم أكثر من 1.5 مليون من المطورين نماذج Gemini، ويمكن استخدامها للحصول على رموز تصحيح الأخطاء أو إحصائات أو معلومات جديدة ويمكنهم حتى استخدامها في إنشاء الجيل التالي من التطبيقات المستنِدة إلى الذكاء الاصطناعي.
  • أعلنت Google عن إضافة تحديثات جديدة لـ Gemini 1.5 Pro:- حيث أصبحت الـ Context Window الخاصة به تصل إلى 2 مليون Token وجدير بالذكر أن النسخة الحالية تمتلك 1 مليون Token، مما يعني أن النسخة المحدثة ستتمكن من فهم كمية معلومات أكثر، بعد التحديث الجديد يمكنك أن تستعين به للمساعدة في العديد من الأشياء، مثل إرسال 60 ألف سطر من الأكواد البرمجية والاستعانة به لمراجتهم لك.
  • أعلنت Google عن Gemini 1.5 Flash:- والذي يعتبر نسخة خفيفة من نسخة الـ Pro وتعتبر هذه النسخة مناسبة للاستخدامات الخفيفة والسريعة، ويمكن استخدامه كـمساعد صوتي ذكي وتلخيص النصوص وتحسين الصور والفيديوهات.
  • إضافة تحديثات جديدة لـ Gemini Nano:- وسيكون التحديث الجديد لـ Gemini Nano بأسم Gemini Nano with MultiModality وسيتيح هذا التحديث للمستخدم سؤال الذكاء الإصطناعي عن أي شيء تلتقطه الكاميرا أو يسمعه المايكروفون الخاص بالهاتف.
  • أعلنت Google أيضًا عن نموذج Veo:- والذي يمكنه أن ينشيء فيديوهات بدقة 1080p ووقتها يتعدى الدقيقة، ويتميز النموذج بالذكاء حيث يتميز بالتصوير الاحترافي ومعرفته للكادرات السينيمائية، سيتوفر النموذج بشكل محدود على منصة VideoFX ويُقال أننا سنراه في وقتٍ لاحق في YouTube Shorts.
  • ميزة Ask Photos:- هي ميزة جديدة قادمة خلال هذا العام لتطبيق “صور Google” ستجعله أكثر ذكاءً عندما يتعلق الأمر بفهم ما يبحث عنه المستخدم ليحصل على ما يحتاجه بشكل أسرع وأدق عن طريق وصف ما الصورة التي يبحث عنها.
  • أعلنت Google أيضًا عن ميزة في Google Lens:- ستمكنك من البحث في شبكة الإنترنت عن ما تريد عن طريق فتح الكاميرا الخاصة بك وسؤال النموذج عن ما تريد وسيبدأ النموذج في البحث عن الإجابات.

وهذه كانت أهم الأشياء التي تم الإعلان عنها في مؤتمر IO 2024 للمطورين الذي تم تنظيمه بواسطة شركة Google.

Abdelrahman Mostafa

اسمي عبدالرحمن، كاتب محتوى مُحب للّغة العربية ومُهتم بصناعة الألعاب بشكل عام وأعشق الألعاب الرياضية وألعاب الـ FPS.
زر الذهاب إلى الأعلى