أخبار

باعت GTA 5 أكثر من 5 ملايين نسخة خلال الثلاثة أشهر الماضية!

بالرغم من مرور عقد كامل على إصدار لعبة GTA 5 إلا أنها ما زالت تبيع وتحقق الأرباح يومًا بعد يوم، وهذا ليس من فراغ فهي تعتبر أيقونة في صناعة الألعاب ويعتبرها البعض من أفضل أو افضل جزء في تاريخ السلسلة، وواحدة من افضل ألعاب العالم المفتوح، لذلك فما زالت اللعبة تحقق مبيعات أكثر حتى من قبل اولئك الذين لعبوا اللعبة بالفعل.

GTA 5

في تقرير الأرباح الأخير من Take Two الشركة المالكة لشركة Rockstar Games كشفت بأنه خلال الثلاثة أشهر الماضية باعت لعبة GTA 5 أكثر من 5 ملايين نسخة مباعة في جميع أنحاء العالم، وهو ما ساهم في وصول مبيعات اللعبة الإجمالية إلى 180 مليون نسخة مباعة منذ إصدارها في 2013 وحتى يومنا هذا.

ليس هذا فحسب بل حققت اللعبة أرباح تتجاوز المليار دولار من مبيعات التجزئة، وهي أسرع منتج ترفيهي يحقق هذا الرقم، وهي أكثر لعبة مبيعًا خلال العشر سنوات الماضية في الولايات المتحدة على أساس المبيعات بالدولار. أثر هذا بالإيجاب على مبيعات السلسلة حيث باعت السلسلة أكثر من 400 مليون نسخة حول العالم وعبر جميع المنصات.

بالإضافة إلى وصول مبيعات لعبة GTA 5 إلى 180 مليون نسخة مباعة، ووصول مبيعات سلسلة GTA بالكامل إلى 400 مليون نسخة مباعة. فقد كشفت Take Two أيضًا عن مبيعات Red Dead Redemption، حيث حققت السلسلة بالكامل 75 مليون نسخة مباعة، أما بالنسبة للعبة Red Dead Redemption 2 فقد حققت بمفردها 53 مليون نسخة مباعة منذ إصدارها في عام 2018 أي منذ 5 سنوات تقريباً.

Red Dead Redemption 2

كما وأصبحت لعبة Red Dead Redemption 2 ثاني أكثر عنوان مبيعًا خلال الخمس سنوات الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية على أساس المبيعات بالدولار. هذا يؤكد بأنها واحدة من أفضل الألعاب في تاريخ الصناعة.

في هذه الأثناء نحن في انتظار لعبة GTA 6 فجميع فرق Rockstar Games تعمل عليها الآن لتقديمها لنا في أفضل شكل ممكن. هذا وتشير التسريبات إلى أن الكشف عنها سيحدث في وقت قريب وقد تصدر بين 2024 وبداية 2025 وفقًا لتلميح من Take Two؛ بالطبع ستصدر GTA لأجهزة الجيل الحالي والحاسوب الشخصي فقط.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى