أخبار

GTA 6 ستكون أغلى لعبة فيديو في تاريخ صناعة الألعاب!

في ظل انتظارنا للعبة GTA 6 تستمر التسريبات في الظهور يومًا بعد يوم فلا يوجد يوم خالي من التسريبات حول هذه اللعبة، فهذا طبيعي لأنها واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة إن لم تكن هي أكثر لعبة منتظرة حاليًا بالفعل، وها قد ظهر تسريب جديد حول لعبة GTA 6 ولكن هذه المرة فإن التسريب ليس حول عالم اللعبة أو محتواها بل هو حول ميزانية التطوير حيث يبدو أن Rockstar Games ستنفق الملايين على هذه اللعبة.

في الآونة الأخيرة ظهر تسريب جديد من بعض المصادر الموثوقة حول اللعبة المنتظرة، ومن تلك المصادر حساب (DexertoGaming) المعروف بين متابعي ألعاب الفيديو على تويتر. أشار الحساب في التسريب الجديد إلى أن لعبة GTA 6 ستكون أضخم لعبة في التاريخ من حيث التكلفة، حيث ستصل التكلفة إلى مليار دولار بل وقد تتجاوز 2 مليار دولار وهو رقم كبير، ولم يسبق لأي لعبة أن كلفت الاستوديو المطور هذا المبلغ.

بالطبع عملية التطوير لن تحتاج لهذا المبلغ الضخم بل قد تحتاج إلى 500 مليون دولار فقط أو أقل من ذلك، لكن ما قد يتسبب في وصول تكلفة لعبة GTA 6 إلى مبلغ ضخم مثل 2 مليار دولار هو العديد من الأشياء الأخرى غير عملية التطوير، مثل الترويج للعبة والتسويق لها، بالإضافة إلى بعض المصروفات الأخرى مثل رواتب المطورين والموظفين الذين عملوا على اللعبة.

ولمن يتذكر فمنذ فترة صرحت كبرى شركات ألعاب الفيديو مثل Activision إلى أن تكلفة تطوير ألعاب الفيديو خاصة ألعاب الـ AAA إلى مليار دولار وستتجاوز هذا الرقم مع مرور الوقت. يبدو أن لعبة GTA 6 ستكون من أوائل الألعاب التي تفعل هذا الأمر وتتجاوز تكلفتها المليار دولار وتصل إلى 2 مليار دولار!

ما زالت لعبة GTA 6 قيد التطوير حاليًا ومن المفترض أن يتم الإعلان عنها في نهاية العام الجاري حسب آخر التسريبات، على أم أن تصدر في وقت ما من عام 2024 أو العام الذي يليه. على أية حال نحن ننتظر اللعبة بفارغ الصبر، فبهذه التكلفة يبدو أنها ستقدم تجربة ليس لها مثيل.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى