أخبار

تسريب الكود المصدري للعبة GTA V عبر الإنترنت مع بعض التفاصيل حول Bully 2

تعاني شركات واستوديوهات تطوير الألعاب من حملة شرسة يقوم بها المخترقين ضدهم بهدف سرقة البيانات التي يمكن ابتزاز بها تلك الشركات والحصول على مبلغ من المال أو بيعها عبر الإنترنت المظلم للحصول على المال أيضًا أو ربما عرض تلك البيانات للجمهور في نوع من استعراض القوة. كانت البداية في 2022 باختراق Rockstar Games وتسريب عشرات الفيديوهات للعبة GTA 6، ثم في نهاية هذا العام 2023 تم اختراق استوديو Insomniac Games وتسريب مشاريعه حتى 2030 وتسريب ملفات بعض ألعابه، والآن تم تسريب الكود المصدري للعبة GTA V وبغض المعلومات عن Bully 2.

بدأت حكاية هذا التسريب الجديد على أحد سيرفرات Discord عندما أرسل أحد الأشخاص رسالة تحتوي على رابط لتنزيل ملف يحتوي على الكود المصدري للعبة GTA V وسرعان ما تم حذفه، لكن تمكن بعض اللاعبين من الحصول على الرابط قبل حذفه وبدأوا بمشاركته عبر متصفح Tor، الذي يستخدم غالبًا لإرسال البيانات عبر الإنترنت المظلم، مما ساعد في انتشار هذه البيانات بسرعة.

وحسب ما ذكره حساب GTA Focal فمن غير المعلوم إذا كانت هذه التسريبات جديدة أم قديمة، لكن يبدو أنها قديمة ولم يحدث اختراق جديد لشركة Rockstar Games وقد تكون جزءًا من التسريب الضخم الذي حدث للعبة GTA 6 في نهاية عام 2022 الماضي والذي أدى إلى تسريب اجزاء من الكود المصدري للعبة GTA V وتم حينها القبض على المتسبب في التسريب.

حسب التغريدة بالأعلى عبر منصة X (تويتر سابقًا) فإن الملف المسرب يحتوي على الكود المصدري للعبة GTA V بالإضافة إلى بعض الصور من عملية التطوير، ليس هذا فحسب بل تم اكتشاف وجود ملفات للعبة Bully 2 المنتظر الكشف عنها و GTA VI المنتظر إصدارها في عام 2025.

حتى الآن لم يتم اكتشاف الكثير من التفاصيل حول Bully 2 و GTA 6 سوى أن GTA 6 كانت تحمل الإسم الرمزي “Project Americas” وهو الأمر الذي تم الكشف عنه لأول مرة بواسطة وكالة Bloomberg منذ عام، بالإضافة إلى خريطة اللعبة المسربة منذ فترة وبعض ملفات الجزء الثاني من لعبة Bully.

إذًا ماذا يعني تسريب الكود المصدري ؟ حسنًا، هذا يعني أن أسرار محرك Rage الخاص بروكستار وعملية تطوير GTA V أصبحت في يد المسرب وهو ما قد يؤدي إلى بعض المشاكل الأمنية للعبة خاصة في طور GTA Online الشهير؛ للتوضيح فقط هذه كل المعلومات التي تم الكشف عنها من خلال الملف المسرب حتى الآن، وقد تظهر تفاصيل جديدة خلال الساعات القادمة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى