أخبار

إليكم اول نظرة على تصميم نظارة الواقع الإفتراضي PSVR 2

خلال الشهر الماضي فاجئتنا Sony PlayStation بحضور مؤتمر CES التقني لعام 2022 الجاري، والذي تحضره العديد من الشركات مثل Nvidia وشركة Samsung و Razer و Intel للكشف عن منتجاتهم الجديدة من سماعات وهواتف ذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والعديد من المنتجات، لكن المفاجأة كانت بحضور PlayStation للمؤتمر وكشفت خلاله عن العديد من الأشياء مثل فيلم Ghost of Tsushima، لكن الأهم أنها كشفت عن الجيل الجديد من نظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR.

خلال المؤتمر كشفت PlayStation فقط عن التقنيات الجديدة التي تقدمها نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة PSVR 2 والخاصة بجهاز PlayStation 5، لكن للأسف لم تعطينا PlayStation حينها أي نظرة على النظارة، والان ها هي تكشف عن تصميم نظارة PSVR 2.

من خلال الحساب الرسمي لـ PlayStation عبر منصة التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي فلقد كشفت شركة Sony بشكل رسمي عن تصميم نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بالجيل الجديد وجهاز PlayStation 5، ومما ستلاحظه منذ أن تقع عيناك على التصمين، فإنه تم تصميم النظارة لتتماشي مع تصميم جهاز الـ PlayStation 5 أيضاً.

يسمح التصميم الجديد لنظارة PSVR 2 بانغماس بداخل الألعاب وراحة أكثر من ذي قبل!

من خلال ما أكدته شركة Sony خلال البيان الأخير عبر مدونة PlayStation الرسمية، فإن التصميم الجديد للنظارة يسمح للاعبين بالرؤية داخل الألعاب بزاوية 360 درجة، وهو ما يسمح بتجربة أفضل. هدف Sony PlayStation ليس التصميم الجذاب للنظارة فقط، بل أيضًا من أجل جعل اللاعبين ينغمسون في تجربة الألعاب المختلقة، ويساهم التصميم في جعل اللاعبين يشعرون وأنهم لا يرتدون النظارة من الأساس. من الأشياء الجديدة التي تم إضافتها هى فتحات التهوية والتي تسمح بمرور الهواء في النظارة.

PlayStation VR

تدعم النظارة العديد من المزايا المختلفة:

  • دقة تصل إلى 4K ودعم تقنية HDR، عدد إطارات يصل إلى 120 إطار في الثانية الواحدة.
  • تساهم الكاميرات المدمجة في النظارة في تتبع حركة اللاعب وذراع التحكم بدون كاميرا خارجية.
  • تدعم النظارة تقنية جديدة تماماً تسمى Eye Tracking والتي تسمح بتتبع حركة عين اللاعب.
  • دعم الصوت ثلاثي الأبعاد لتجربة أفضل.

لا يوجد تفاصيل اكثر حول نظارة الواقع الإفتراضي PSVR 2 ولم يتم الكشف عن موعد صدورها، لكن ستكشف Sony PlayStation عن الموعد قريباً، لذا تابعونا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى