أخبار

تسريبات مثيرة تجعل آيفون 14 حديث العالم قبل أيام من طرح آيفون 13

من المقرر أن يتم الإعلان عن iPhone 13 في 14 سبتمبر، ولكن قد لا تنجح تلك الهواتف الجديدة في تحقيق النجاحات المنتظرة بفضل التسريب غير المسبوق من Jon Prosser الذي كشف عن الشكل الذي قد يبدو عليه iPhone 14 Pro Max والذي سيُكشف عنه في 2022.

يُزعم أن هذا هو iPhone 14 Pro Max

من المتوقع أن تكون سلسلة iPhone 14 هي تشكيلة الهواتف القادمة التي ستحصل على الترقية الأكبر في التصميم منذ طرح iPhone X في عام 2017، يبدو أن الجيل التالي من هواتف أيفون سيكون مستعدًا أخيرًا للتخلي عن النوتش التقليدي واستبداله بثُقب البنش هول، على غرار ذلك الموجود في أحدث هواتف Samsung الرائدة.

ستكون مهمة ذلك الثقب بالتأكيد هي احتواء الكاميرا الأمامية، مما يشير إلى أن آبل ليست مستعدة تمامًا لاعتماد تقنية الكاميرا تحت الشاشة التي استخدمتها سامسونج في Galaxy Z Fold 3 الذي تم الكشف عنه مؤخرًا في الشهر الماضي.

ومع ذلك، من غير الواضح مكان إعداد Face ID. ربما تقوم الشركة الأمريكية بخطوة جريئة وطفرة في عالم التكنولوجيا تتمثل في تغيير مكان تلك التقنية وجعلها تحت الشاشة، أو ربما تمت إزالتها بالكامل لصالح مستشعر Touch ID تحت الشاشة. ومع ذلك، يبدو أن هذا الأخير غير مرجح للغاية.

في كلتا الحالتين، إذا مضت شركة Apple قدمًا في هذا التصميم، فيمكن القول إنها ستحقق طفرة حقيقية في التصميم فعلًا مقارنة بالهواتف الحالية. عالم أندرويد مليء بالهواتف الذكية ذات ثقب الـ Punch Hole، لذلك على آبل تمكين الجانب الإبداعي ومحاولة تصميم ذلك الثقب بطريقة مختلفة أكثر من أي وقت مضى لتبرز من بين الشركات المنافسة.

تصميم مستوحى من iPhone 4

iPhone 14 و iPhone 4
iPhone 14 و iPhone 4

بالإضافة إلى التغييرات المنتظرة، يقال إن شركة آبل تخطط لإجراء العديد من التعديلات على التصميم في الخلف والجانبين. أولاً، يتم تبديل الإطار الفولاذي المقاوم للصدأ الذي اعتاد عليه حاملي طرازي برو إلى هيكل من التيتانيوم.

مثل iPhone 4، الذي تم إصداره في عام 2010، يمكن لـ iPhone 14 Pro Max هذا استخدام أزرار دائرية على الجانب. من المتوقع أن يمتد الزجاج الخلفي، الذي أصبح لامعًا مرة أخرى ويقع أعلى شعار Apple، على الجوانب قليلاً ويجلس فوق نطاقات الهوائي أيضًا، وهو جانب تصميمي آخر رأيناه سابقًا في iPhone 4.

ماذا عن نتوء الكاميرا المثير للجدل؟ حسنًا، لن تغير Apple علامة الهاتف الجاذبة بشكل جذري، ولكن تم التخطيط لبعض التعديلات. على وجه التحديد، سوف تتخلص شركة Apple من النتوء بشكل كامل وستستبدله بمظهر مسطح تمامًا بفضل زيادة سُمك الجهاز.

لا توجد أية معلومات حول المواصفات الداخلية حتى الآن، لذا فإن التكهن بالميزات المحتملة لا قيمة له. أولئك الذين يتوقعون منفذ USB-C أو iPhone بدون منفذ سيصابون بخيبة أمل، على الرغم من ذلك، لأنه يبدو أن منفذ Lightning سيظل يدعم جيل آخر.

قبل أن يسأل أي شخص، لم تؤكد آبل بعد ألوان الهواتف القادمة ولا حتى الهواتف التي ستُطلق بعد أقل من أسبوع. يدعي Prosser أنه شاهد صورًا للنموذج الذهبي، في حين أن كل لون آخر في الصورة أدناه ليس مؤكدًا بعد.

ألوان iPhone 14
ألوان iPhone 14

ما مدى صحة تلك المعلومات؟

كما هو الحال مع جميع التسريبات، يجدر أخذ كل شيء أعلاه مع قليل من الجدية. على الرغم من أن Prosser لديه سجل موثوق بالتأكيد، لا تقوم Apple عادةً بتثبيت تصميمات iPhone إلا قبل ستة أشهر من إطلاقها، لذلك لا يزال من الممكن إجراء التغييرات.

يمكن أن يكون ذلك السيناريو أيضًا تكرارًا لعام 2019 عندما كانت Apple تفكر في العديد من تصميمات iPhone 11 في نفس الوقت. يمكن أن يكون النموذج الذي نراه اليوم واحدًا من عدة، مما يعني أنه لا يوجد ضمان بأن طرازات iPhone 14 النهائية ستستخدم هذا التصميم.

ومع ذلك، أعرب بروسر عن ثقته فيما يخص ذلك الأمر. يعتقد مصدره أنه في حين أن ذلك التصميم مبكر جدًا وقد تتغير الأبعاد والألوان، ألا أن الشكل العام هو الأقرب إلى الصواب حتى دخول مرحلة الإنتاج الضخم في الخريف المقبل. الجدير بالذكر أن المصدر نفسه مسؤول عن منتجات Apple الحديثة مثل iPad mini 6 وApple Watch Series 7.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى