أخبار

رسميًا: إغلاق Bethesda Launcher واستبداله بمتجر Steam!

بعد مرور أكثر من عام ونصف على استحواذ شركة Microsoft على شركة ZeniMax Media المالكة لشركة Bethesda ها هى تتخذ خطوة مهمة للغاية من أجل لاعبي الحواسيب الشخصية.

حيث أعلنت شركة Bethesda من خلال حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر ومن خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة عن إلغاء Bethesda Launcher الذي ينشر عليه ألعاب الشركة ويقوم اللاعبون بشرائها من خلاله، وذلك بداية من شهر مايو المقبل.

هل يفقد اللاعبون عبر Bethesda Launcher كل بيناتهم بعد إغلاق المنصة ؟

إذا كنت من مستخدمي منصة Bethesda Launcher الخاصة بألعاب الشركة فلا تقلق يا صديقي، حيث أكدت الشركة من خلال بيان أخير لها أن جميع اللاعبين الذين يستخدمون المنصة سيكونون قادرين على نقل وترحيل ألعابهم إلى متجر Steam.

Bethesda Doom

بداية من أبريل سيتم نقل جميع ألعابك ومشترياتك بما في ذلك العناصر الإضافية، وملفات الحفظ لألعابك المتوفرة عبر منصة Bethesda Launcher بشكل تلقائي إلى متجر Steam، فبمجرد بدء عملية الترحيل في أبريل ستنشر الشركة عن طريقة النقل، نعم سيتم نقل جميع مشترياتك والتقدم في الالعاب بشكل تلقائي لكن بعض الأشياء ستحتاج إلى نقل يدوي.

“نشجع مجتمع Bethesda.net Launcher على مواصلة تجربتهم على Steam. في أوائل أبريل، ستتمكن من ترحيل مكتبة Bethesda.net الخاصة بك إلى حساب Steam الخاص بك. سيكون أي عنوان تملكه على Bethesda.net Launcher متاحًا لك مجانًا على Steam. ستنتقل مشترياتك إلى حساب Steam الخاص بك. سيتم أيضًا نقل العديد من عمليات حفظ اللعبة، ولكن قد يتطلب بعضها نسخًا يدويًا”.

هذا وقد أكدت الشركة أن اللاعبون سيظلون في حاجة إلى حسابهم في Bethesda Launcher حتى بعد إغلاق المنصة بشكل كامل وذلك للوصول إلى بعض العناصر داخل الألعاب، وسيظل أيضًا بإمكانك الوصول إلى ألعابك من خلال المنصة حتى شهر مايو المقبل. بالنسبة إلى أصدقائك عبر المنصة فسيتم نقلهم أيضاً مع مشترياتك عبر المنصة والأشياء الأخرى.

يذكر أن Bethesda تستعد لإطلاق أحد أهم ألعابها خلال العام الجاري، ألا وهي لعبة Starfield والتي ستصدر في 11 نوفمبر حصريًا عبر أجهزة Xbox Series X|S، والحاسوب الشخصي.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى