أخبار

مؤرخ ياباني يحسمها: بطل لعبة Assassin’s Creed Shadows “ساموراي بلا شك”

لا يزال الجدل قائم حول كون بطل لعبة Assassin’s Creed Shadows “ياسكي” ساموراي، حيث اختلف الكثير من المهتمين بالثقافة اليابانية حول الخلفية التاريخية الحقيقية لتلك الشخصية. ضمن هؤلاء المؤرخ الياباني Hirayama الذي صرح بشكل صريح “ياسكي بلا شك كان ساموراي طبقًا للتاريخ الحقيقي”

لطالما توقع اللاعبين من Ubisoft أن تنتج لعبة تقع أحداثها في عصر “الساموراي” والأجواء اليابانية القديمة، فالساموراي يملك الكثير من التشابه مع الأساسن. لم نتوقع أبدًا أن يكون الإعلان عن تلك اللعبة المنتظرة أن يتناقش اللاعبين حول التاريخ الأصلي لبطل اللعبة دونًا عن مناقشة ما ستقدمه اللعبة.

تلقت Ubisoft العديد من الاتهامات باتباع أجندة معينة في اختيارها لبطل جزء Assassin’s Creed الجديد شخص أسمر البشرة، بخلاف ذلك، اتجهت النقاشات والجدال حول كون شخصية “ياسكي” التاريخية ساموراي أم لا. فبالرغم من استمرار التعامل مع “ياسكي” كساموراي، إلا أن هناك بعض الوثائق تنفي ذلك. البعض الآخر انتقد يوبيسوفت لاختيارها الغير موفق لبطل اللعبة في الأساس.

يبدو أنه حان الوقت لوقف النقاشات حول الخلفية التاريخية لياسكي، حيث خرج المؤرخ الياباني هيراياما بمنشور عبر موقع X يوضح فيه رأي التاريخ في النقاشات القائمة ليحسمها:

يبدوا أن هناك نقاش دائر حول شخصية ياسكي، رجل أسمر البشرة خدم الجنرال أودا نوبوناغا. ليس هناك الكثير من الوثائق التي تتحدث عن ياسكي، لكن بلا شك ياسكي ساموراي كان ياخدم أودا نوبوناغا. بخلاف وضعه الاجتماعي، إذا أعطاك سيدك لقب “ساموراي” فيمكنك أن تكون كذلك.

أضاف المؤرخ الياباني أن الجنرال نوبوناغا أعطى ياسكي سيفًا ومنزلًا وكان مرافقًا له أغلب الوقت، الأمر الذي يتوافق تمامًا مع عقد السيد والخادم. كما أنه من الغير مسموح أن يحمل الخدم سيفًا وقتها، فحمل ياسكي لسيف طويل ينفي كونه مجرد خادم. أما عن حادثة “هونوجي” – حدث موت الجنرال نوبوناغا – فلم يقم أكيتشي بقتل ياسكي حيث لم يعتبره يابانيًا في الأساس.

أما عن عدم حصول ياسكي على لقبه الخاص، علق هيراياما على تلك النقطة مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يكون قد حصل على واحدًا بالفعل، وبسبب فترة خدمته القصيرة لم يتم توثيق ذلك تاريخيًا.

وأنهى هيراياما منشوره بأن ترقية السيد لشخصي ذو منزلة اجتماعية متدنية وإعطائه لقب “الساموراي” لم يكن بالأمر الغير اعتيادي وقتها، وقصة هيديوشي أحد أعظم جنرالات اليابان خير مثلا لذلك، حيث استطاع الحصول على تلك المكانة رغم أصوله المتواضعة.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى