أخبار

اختراع تلفاز يُمكنك من خلاله تذوق الطعام

قام أحد العلماء اليابانيين باختراع شيء يمكننا افتراض أنه شيء من الخيال ولم نكن نظن أن هذا الأمر قد يحدث في يوم من الأيام لكنه حدث بالفعل، ألا وهو تلفاز يسمح لك بتذوق الطعام المعروض عليه من خلال لعق الشاشة!

قام العالم الياباني Homei Miyashita والذي يعمل في جامعة Meiji University باختراع تلفاز جديد يمتلك تكنولوجيا تسمح للناس بتذوق الطعام المعروض عليه، ذلك التلفاز الجديد يحمل عنوان Taste the TV أو اختصاراً TTTV.

وأكد العالم الياباني Homei Miyashita أن هذا النوع من التكنولوجيا يمكن أن يعزز طريقة تواصل الناس مع العالم الخارجي، حيث قال:

“الهدف هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم متواجد على الجانب الأخر من العالم، حتى أثناء التواجد في المنزل.”

Homei Miyashita

إذاً، كيف يعمل هذا التلفاز الذي تم اختراعه من العالم Homei Miyashita ؟

لكي يستطيع الناس تذوق الطعام الموجود على الشاشة يتم استخدام 10 علب من النكهة يتم رشهم معاً في نفس الوقت لتكوين وخلق مذاق أو نكهة معينة، تقدم تلك النكهة على طبقة رقيقة فوق الشاشة، ليلعقها المستخدم بدوره، وسيتذوق بالفعل طعم الطعام المعروض على شاشة التلفاز.

Homei Miyashita

يؤكد البروفيسور والعالم الياباني Homei Miyashita أن هذا التلفاز يوفر 10 انواع أساسية من الطعام كالمالح والحامض، كما أنه يحاكي الطعم كأنه حقيقي، فقد قام أحد الاشخاص بتجربة مذاق الشكولاتة من خلاله وأوضح أنه طعمه مثلها تمامًا.

بالطبع ذلك التلفاز ما زال في نموذجه الأولي لذا فقد لا يصدر في وقت قريب، لكن العالم أكد النسخة التجارية التي ستصدر من هذا التلفاز ستكلف 875 دولار امريكي تقريباً.

على ما يبدو أننا سنشهد تطور كبير وكبير جداً في السنوات القادمة، فمن كان يتخيل أن يستطيع تذوق الطعام المعروض على التلفاز من خلال اللعق فقط.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى