أخبارالرياضة الإلكترونية

Riot Games تزيح الستار عن الفصل القادم لـ League of Legends Esports في الشرق الأوسط والمزيد

كشفت Riot Games اليوم عن خطط جديدة لـ League of Legends Esports (LoL Esports) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)، إيذانا ببداية العقد الثاني من وجودها على الساحة وكتابة فصل جديد مشوق في تاريخها. تتضمن الخطط إجراء تغييرات أساسية على بطولة دوري الأساطير الأوربية (LEC) وضم كل من أوروبا وتركيا واتحاد الدول المستقلة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) لتصبح منطقة تنافسية واحدة: تحت اسم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

بإحراء هذه التغييرات في النظام البيئي، تطمح LoL Esports إلى أن تصبح مستقبل الرياضة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ورفع مستوى المنافسة في المنطقة. ستمهد الطريق أمام كثير من اللاعبين من كل بقاع المنطقة نحو EMEA Masters (EM) وفرصةً لإظهار مهاراتهم للفرق في LEC. وستوفر أيضًا للمشجعين في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا فرصًا أكبر لمشاهدة منافسات على مستوى النخبة، والتطلع إلى توحيد المشجعين عبر أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من خلال حبهم للرياضة.

قال Maximilian Peter Schmidt، مدير منطقة League of Legends Esports, EMEA:

“بذل فريقنا على مدار العقد الماضي مجهودًا شاقًا لإرساء قواعد نظام بيئي للرياضات الإلكترونية رائد. واليوم، نحن متشوقون لإزاحة الستار عن خطتنا للعقد القادم لـ LoL Esports في منطقة EMEA والكشف عن التغييرات التي أجريناها لـ LEC والنظام البيئي الأوسع، من أجل الاستمرار في تقديم أفضل تجربة للاعبينا”. “نحن نركز عن تقديم أفضل منافسة ممكنة للاعبينا. ستعزز هذه التغييرات فرص لاعبي LoL المحترفين والطموحين في المنطقة، مما يمهد لهم الطريق للوصول إلى مستوى النخبة من المنافسة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.”

تتضمن التغييرات الأساسية لـ LEC والنظام البيئي الأوسع اعتبارًا من 2023:

LEC League of Legends eSports

LEC:

  • سيتم تغيير اسم LEC إلى League of Legends EMEA Championships، مع إجراء تعديل أو تجديد مشوق وممتع للموسم وتغييرات في شكل المنافسة نفسها وإدخال نهائيات موسم LEC Season Finals.
  • ستقام المسابقة عبر ثلاثة أقسام: الشتاء والربيع والصيف، مع Winter Split و Spring Split التي تقام قبل MSI، و Summer Split ونهائيات موسم LEC التي تقام بعد MSI وقبل بطولة العالم لدوري الأساطير.
  • سيبدأ كل قسم بمنافسة واحدة على أساس دورة روبن. وسيتبع ذلك مرحلة المجموعات الأفضل من بين ثلاثة لإقصاء مزدوج تضم أفضل ثمانية فرق، قبل أن تختتم المنافسة بأربعة فرق، وإقصاء مزدوج لأفضل لاعبين من أصل خمسة في مرحلة فاصلة.
  • سيتوج الموسم بنهائيات موسم LEC Season Finals، والتي ستضم أفضل ستة فرق من الموسم بأكمله – مع تأهل الفائزين تلقائيًا – وأفضل الفرق في المسابقة المؤهلة إلى Worlds. ويتميز LEC Season Finals أيضًا بإقامة فعالية ترويجية في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من المسابقة.

النظام البيئي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وERLs:

  • ستُدمج أوروبا مع تركيا واتحاد الدول المستقلة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتصبح تحت اسم EMEA، منطقةً تنافسيةً واحدة وموحدة لـ LoL Esports لإنشاء نظام بيئي متعدد المستويات للرياضات الإلكترونية يضع معايير للتميز في المنافسة والترفيه.
  • وسيظهر توحيد المنطقة انضمام TCL (دوري بطولة تركيا) و AL (الدوري العربي، كأس إنتل العربي سابقًا) إلى حلبة ERL (الدوري الإقليمي EMEA) التي أعيدت تسميتها حديثًا.
  • ستتحول EU Masters لتصبح EMEA Masters (EM) – المنافسة الإقليمية – تمنح المزيد من الفرق من جميع أنحاء المنطقة الجديدة والموحدة الفرصة للتأهل والمشاركة في البطولة وتتيح الفرصة للاعبين لعرض مواهبهم.
  • تعني التغييرات أن جميع اللاعبين المقيمين في أوروبا وتركيا واتحاد الدول المستقلة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكنهم المنافسة بحرية في LEC ولن يخضعوا لسياسة الحركة الأقليمية، مما يوفر للمحترفين الطموحين في المنطقة مسارات أكثر للوصول إلى قمة الدوري المحترف الأعلى داخل أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: LEC.
  • ستظل LCL قيد التعليق حتى إشعار آخر. ستواصل Riot رصد الساحة الطبيعية وتقييم إمكانية إدراج الدوري في النظام البيئي الموسع ERL في وقت لاحق.

قال Naz Aletaha، رئيس League of Legends Esports:

“على مدى العقد الماضي، كانت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في حالة تطور مستمرة، من تحول EU LCS إلى LEC، وإنشاء أقوى نظام بيئي تنموي عبر الرياضة حتى اليوم، حيث نوسع رقعة المنطقة”. “بينما نخطط لمستقبل LoL Esports، نولي اهتمامًا كبيرًا لإرساء قاعدة الأساس التي وضعناها في عقدنا الأول، وتنمية المشهد التنافسي العام إلى نظام بيئي ذي مغزى ومتعدد المستويات والحفاظ على المسار لعدة سنوات قادمة”.

لمزيد من التفاصيل عن الفصل القادم من LoL Esports في EMEA، يرجى الإطلاع هنا.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى